ماميتو > صحة وفوائد > التهاب فم المعدة وعلاجه بالأعشاب

التهاب فم المعدة وعلاجه بالأعشاب

التهاب فم المعدة وعلاجه بالأعشاب

التهاب فم المعدة وعلاجه بالأعشاب، مرض التهاب فم المعدة من أكثر الأمراض المزعجة وتكون لعدة أسباب يمكننا تجنبها، مثل التهاب المعدة وعسر الهضم والانتفاخ والحموضة ويجب أن نعرف أن العلاج المبكر لأي مشكلة صحية يكون هو الحل الأمثل للقضاء عليها لأننا إذا أهملنا مشكلة صحية اليوم فإنها تزداد كل يوم الى أن تصل لوعكة صحية أو مرض  مزمن، فمن الأفضل أيضاً الاعتماد على الطبيعة في العلاج لأن الله سبحانه وتعالى خلق لنا من كل داء دواء ومن كل ضيق مخرجا، أن الأعشاب والخضروات الطبيعية ليس لها أي آثار جانبية بل وأن له فوائد عديدة سنعرفها فيما يلي.

علاج التهاب فم المعدة :-

في البداية يجب أن نعرف أسباب التهاب فم المعدة :-

  1. التهابات وتهيج في الغشاء المخاطي يحدث هذا الإلتهاب بسبب الإكثار من شرب المشروبات الكحولية و الإفراط من تناول بعض المسكنات والعقارات والتوتر والقيء المستمر.
  2. أن يكون الشخص أصيب بعدوى البكتيريا الحلزونية البكتيريا الحلزونية تعيش وتنمو طبيعياً في البطانة المخاطية للمعدة وتكون سبباً رئيسياً في الإصابة بقرحة المعدة بسبب العدوى بها ويكون التطور وعدم الاهتمام بالعلاج بهذا المرض قد يؤدي إلى السرطان.
  3. قد يكون السبب هو الإصابة بمرض ارتجاع العصارة الصفراوية  يحدث الإرتجاع من الكبد ومن المرارة مروراً والأمعاء إلى المعدة وهذا يكون مؤلم جداً.
  4. أن يكون الشخص مصاب بمرض فقر الدم الخبيث فقر الدم الخبيث نوع من أنواع فقر الدم، وهذا المرض يأتي بسبب قصور المعدة في امتصاص مادة مهمة جداً وهي فيتامين b12 بشكل كامل وسليم حيث أنه يكون مسؤول عن تجديد الخلايا وكرات الدم الحمراء.

شاهدي ايضًا : علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية

أعراض مرض التهاب فم المعدة :-

قبل حدوث المرض هناك علامات ودلالات على المرض تجعلنا نعالج المرض في بدايته ومن أعراض مرض التهاب في المعدة :-

  • قد يكون من أعرض مرض التهاب فم المعدة حدوث غامقان في لون البراز الى اللون الاسود الداكن أو يتقيأ الشخص المصاب دم وخروج مادة مع القيء لونها بني كلون القهوة.
  • دائما الشخص المصاب بالتهاب فم المعدة يشعر بامتلاء البطن وخصوصاً من أعلى المعدة ولا يشعر بالجوع.
  • دائما يشعر المريض بعسر الهضم ومشاكل في المعدة وشعور عدم ارتياح.
  • يشعر المصاب بالتهاب فم المعدة في البداية بالغثيان والقيء.

التهاب فم المعدة وعلاجه بالأعشاب :-

من المعروف أن الأعشاب تكون العلاج الأمثل لكثير من الأمراض وبالإضافة أن العقارات الكيمائية في الغالب يكون لها آثار جانبية على العكس بالنسبة للأعشاب الطبيعية التي تعالج وتفيد الجسم بالفيتامينات اللازمة ولا تؤذي الجسم على العموم, وبالنسبة لمرض التهاب فم المعدة له أكثر من طريقة للعلاج بالأعشاب.

علاج التهاب فم المعدة بالنعناع :-

إن علاج المعدة والقولون بالاعشاب يكون سهل وبسيط جداً خصوصاً نبات النعناع فهو يعمل كمهدئ للمعدة من الالتهابات والحموضة، والنعناع به زيوت عطرية ولطيفة على جدار المعدة، كل ما عليك فعله هوا غلي نبات النعناع لمدة 5 دقائق على النار مع ملعقة ينسون ويفضل أن يحلى بالعسل الأبيض لما به من فوائد وشفاء،  يكرر هذا المشروب على مدار اليوم.

علاج التهاب المعدة والمرئ بالأعشاب :-

من أكثر الأشياء المؤثرة تأثير قوى جداً على المريء هي المعد وبذلك يكون التهاب فم المعدة مضر المريء ويسبب الم به شديد، ولكن البابونج علاج مريح جداً بشكل تام لهذا المرض مع الاستمرار.

  • علاج التهاب فم المعدة بالبابونج :-

البابونج دواء لطيف جداً على المعدة الملتهبة فهو يعطي شعور بالارتياح  وعلاج التهاب المعدة الحاد فهو له طعم مميز جميل ويعمل على تنظيم درجة حموضة المعدة، كما أن البابونج ليس يساعد في علاج التهاب فم المعدة فقط بل وأنه أيضاً يساعد على التخلص من الانتفاخات التي تسبب الألم للمريض، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة متوسطة من البابونج على كوب من الماء المغلي ويحلى بالعسل ويكرر لمدة أسبوع.

شاهدي ايضًا : فوائد اللبن الرائب للمعدة والإمساك

علاج التهاب فم المعدة بالأعشاب الطبيعية :-

  • علاج التهاب فم المعدة بالزنجبيل والريحان :-

من أجمل الوصفات وأروعها في الطعم والرائحة والتأثير فى علاج التهاب فم المعدة و علاج المعدة الملتهبة هى وصفة الجنزبيل والريحان لأن تكوينهم به مواد مضادة للبكتريا والميكروبات و مطهرة للمعدة من أي عدوى أو فيروس، كل ما عليك فعله هو غلي أوراق الريحان مع الزنجبيل المطحون او الزنجبيل الطازج لمدة 5 دقائق وتحلية هذا المشروب بالعسل الأبيض ويكرر لمدة 3 ايام وتكون النتيجة رائعة.

علاج التهاب جدار المعدة بالأعشاب :-

من المعروف عن الرمان اننا نستفيد بالحبوب التي تكون بالداخل لكن أغلب الناس لا يعرفوا مدى أهمية القشر وفائدته نعرفها فيما يلى :-

علاج التهاب فم المعدة بواسطة قشور الرمان :-

قشر الرمان مفيد جداً في علاج التهاب المعدة والقولون ومشاكل الانتفاخات، الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تحارب كل البكتيريا في المعدة التي تضر الهضم وينظم درجة حموضة المعدة، علاج المعدة والقولون بالاعشاب جيد جداً، علاج التهاب المعدة بالعسل والرمان يكون له العديد من الفوائد، كل ما عليك فعله هو تنشيف قشور الرمان بعد أكله في الشمس وبعدها طحنة بالطريقة التقليدية بدون أي إضافات وأخذ ملعقة كبيرة من مطحون الرمان على ماء ونتركهم يغلو لمدة 5 دقائق ويحلى بالعسل الأبيض.

شاهدي ايضًا : فوائد الجوافة و أضرارها على المعدة

في نهاية مقالنا اليوم عن التهاب فم المعدة وعلاجه بالأعشاب، ولمزيد من المعلومات الطبية تابعينا على موقع ماميتو حصريا وبالتحديد في قسم صحة وفوائد وستجدي ان شاء الله كل ما تحلمين به وتتمنيه لك ولكافة افراد عائلتك ان شاء الله فتابعونا.

اضافة تعليق