ماميتو
طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم
طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم
الرئيسية » الجمال والرجيم » طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم

طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم

طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم .. تبحث عنها الكثير من الفتيات والسيدات، خاصًة بعد مرورهم بمرحلة صعبة في التخلص من الوزن الزائد وتُعد مرحلة التثبيت للوزن أهم من مرحلة فقدان الوزن، لأن بهذه الطريقة سوف تحافظين سيدتي على وزن جسمك من أن يعود مرة أخرى، وهي مرحلة لازمة وقد تمتد إلى أكثر من خمسة أشهر، وفي بعض الأحيان تصل إلى عام.

لذلك نصيحة خبراء التغذية لكِ هي أن تداومي على الطريقة التي سوف يعرضها لكِ ” موقع ماميتو “ التي من خلالها سوف تتعرفين على البرنامج المثالي لتثبيت الوزن، وكذلك سوف نعرض أهم النصائح التي يجب الحرص على اتباعها وجعلها نمط حياتك الدائم، فتابعي معنا.

البرنامج الأمثل لـ تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم :.

طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم
طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم

إن ما سوف نقوم بعرضه هو برنامج تم وضعه من خبراء عالميين في التغذية، وقد تم وضعه خصيصًا لمن تريد أن تحافظ على وزنها بعد أن فقدت وزنها، ويستمر هذا البرنامج لمدة خمسة أشهر، وإذا رغبتي في أن تقومي بمد هذه الفترة فلا بأس، والبرنامج هو كما يلي:

  • مكونات وجبة الإفطار :.

قطعة توست بني وبيضة واحدة مسلوقة، ويمكنك استبدال ذلك بأربعة معالق من الجبن الأبيض أو يمكنك استبدال الجبنة البيضاء بالجبنة القريش وتناول ستة معالق منها، ويمكنك عزيزتي إضافة معلقة واحدة من زيت الزيتون، أو يمكنك تناول ثمانية معالق من الفول وضيفي إليه أيضًا زيت زيتون، ويمكنك تناول نسكافيه خالي من الدسم بدون لبن و سكر.

اقرئي أيضًا :-  7 ماسكات لتقشير البشرة وتنظيفها في البيت

شاهدي ايضًا : اكلات اليوم المفتوح فى الرجيم

  • مكونات وجبة الغداء :.

قطعة واحدة من الخبز البني أو التوست البُني أو يمكنك تناول ستة معالق من الأرز أو المكرونة، بالإضافة إلى طبق من الحجم الكبير من أي نوع شوربة خضروات، أو يمكنك استبدال الشوربة بخضار مسلوق، بالإضافة إلى قطعة واحدة من صدر الدجاج، أو خمس سمكات مشوية، وابتعدي تمامًا عن السمك المقلي

  • مكونات وجبة العشاء :.

كوب واحد من اللبن يُفضل أن يكون بدون دسم أو قليل الدسم، أو يمكنك استبدال اللبن العادي بلبن رائب، أو كوبين من الزبادي مع نزع طبقة الوجه، بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من الجبنة البيضاء.

ويمكنك إضافة بعض قطرات زيت الزيتون أو يمكنك تناول قطعة جبنة قريش بدون زيت أو طماطم، بالإضافة إلى طبق كبير من السلطة الخضراء بدون طماطم، ويمكن استبدال السلطة بثمرتين من الفاكهة، على أن لا تكون مانجو أو تين أو عنب أو بطيخ.

  • وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية :.

يُمكنك سيدتي تناول أي كمية من الخس أو الخيار أو الجزر بين الوجبات، كذلك يمكنك تناول نوع واحد من الفاكهة مثل: الجوافه – الكمثرى – البرتقال – اليوسفي، ولكن بحرص لأنهم من الموالح، وإذا شعرتي بالجوع يُمكنك عمل بعض البسكويت من دقيق الشوفان.

شاهدي ايضًا : رجيم التمر واللبن هتخسي في اسبوع

اقرئي أيضًا :-  12 وصفة للتخلص من رائحة العرق الكريهة

نصائح هامة لـ تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم :.

طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم
طريقة تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم

إن ما سوف نقدمه من سطور تالية سوف يحافظ على وزنك سيدتي بل وقد تفقدين معه بعض الكيلوات الأخرى، فهو نمط حياة صحي سوف يجعلك بعيدة تمامًا عن الإصابة بالأمراض المُزمنة مثل: ضغط الدم – السكر – هشاشة العظام، وغيرها من ما قد تتعرض له السيدات نتيجة اتباع نظام غير صحي في نمط حياتها، والنصائح هي كما يلي:

  • المداومة على ممارسة رياضة خفيفة يوميًا، حتى ولو في البيت كالمشي أو صعود السلم وغيرها من الأشياء التي لابد أن تعتادي على فعلها لأنها مفيدة جدًا لصحتك.
  • ابتعدي عزيزتي عن أي طعام به سكريات، واستبدلي السكر بالسكر الطبيعي، الذي يوجد بالفواكه.
  • احرصي عزيزتي على أن يكون خضارك المطبوخ ليس مُسَبّك تمامًا، لأن تسبيك الصلصة تجعل الجسم دائمًا في حاجة إلى تخزين دهون أي طعام خاصًة في منطقة البطن والأرداف.
  • لا تستخدمي سيدتي أي زيت مهدرج ومُشبّع لإعداد طعامك، والمثال على هذا النوع هو الزبدة، لأن الزبدة بها أعلى نسبة من الدهون.
  • قومي عزيزتي بقياس وزنك أُسبوعيًا، حتى تتأكدي من أنك لم تكتسبي بضع الكيلوات الزائدة.
  • أكثري من تناول الخضار والفاكهة لأن بهم ألياف تجعل هناك احساس بالشبع، فتتخذ المعدة شكلًا أقل ولا تحتاج إلى كميات كبيرة من الطعام.
  • احرصي عزيزتي على تناول اللبن قليل الدسم، وابتعدي عن أي لبن كامل الدسم وأيضًا اللبن البودرة.
اقرئي أيضًا :-  طرق تنحيف الظهر في أسبوع

وعليكِ ايضًا:

  • قومي باستبدال خبزك الأبيض و أرزك الأبيض باللون البُني.
  • ابتعدي تمامًا سيدتي عن تناول اللحوم الضأن، لأن هذا النوع من اللحوم به نسب عالية من الدهون، واستبدلي اللحوم الحمراء بالأسماك والدجاج.
  • احرصي عزيزتي على تناول كميات وفيرة من الماء، لأنها سوف تخلص جسمك من أي دهون اكتسبها أول بأول.
  • عليكِ عزيزتي الحرص على تنويع وجباتك ولا تتناولي صنف موحد، لأن الجسم يعتاد بعد فترة على نوع الطعام ثمَّ يبدأ في البحث عن الدهون الموجودة به، ليخزنها في البطن.
  • لا تتناولي آخر وجبة في يومك بوقتٍ متأخرٍ، وابتعدي تمامًا عن أي وجبة سريعة ومليئة بالدهون، كما يجب تجنب تناول أي طعام وأنتِ تشاهدين التليفزيون.
  • ابتعدي تمامًا عن استخدام أي صلصة جاهزة في طعامك، لأن بها أعلى نسبة دهون تستطيع أن تجعل جسدك يمتلئ من جديد بالدهون بشكل سريع.

شاهدي ايضًا : اسباب ثبات الوزن اثناء الرجيم وكيفية علاجه

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكِ سيدتي متابعة موقع ” ماميتو ” أفضل الطرق لـ تثبيت الوزن بسهولة بعد الرجيم ، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال اعجابك ووجدتِ فيه ما تحتاجين إليه بالضبط، ففضلًا وليس أمرًا قومي بنشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي حتى يصل هذا الموضوع إلى كل من يحتاج إليه.

اضافة تعليق