الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » رجيم الخميرة الفورية لإنقاص الوزن

رجيم الخميرة الفورية لإنقاص الوزن

رجيم الخميرة الفورية لانقاص الوزن

رجيم الخميرة الفورية لإنقاص الوزن، تحتوي الخميرة على معادن عديدة مهمة للجسم والكثير من الأملاح المعدنية التي تفوق الـ 14 معدناً، لذا فإن الخميرة تعد من الأغذية التي اكتشفت  من أجل إمداد الجسم بالعديد من الطاقة، وحمايته من الإصابة بكثير من الأمراض، وكذلك فإن لها القدرة على معالجة التعب العام بالجسم والأنيميا وتساقط الشعر، والجدير بالذكر قدرتها في إنقاص الوزن.

تعتبر الخميرة الفورية من الأشياء المعروفة عند السيدات نظراً لاستخدامتها في الكثير من المعجنات والأطعمة، والجدير بالذكر أن الخميرة تستخدم في شئ آخر غير الطعام وهو إنقاص الوزن، ولكن يجب استعمالها بشكل صحيح حتى تثبت فاعليتها، وسوف نوضح في هذا المقال كيفية استخدام الخميرة بطريقة صحيحة لإنقاص الوزن وكذلك مكوناتها.

سنتناول في هذا المقال فوائد الخميرة وكيفية استخدامها لغرض انقاص الوزن والتنحيف، وذلك كنوع من انواع المساعدة الطبيعية لإنقاص الوزن بطرق صحية سليمة فتابعي معنا هذا المقال الهام لإنقاص الوزن وتنظيف البطن والجهاز الهضمي من المشاكل التي تواجهه مثل انتفاخ القولون وتراكم الفضلات بطرق صحية سليمة.

حبوب الخميرة للتخسيس:

تحتوي الخميرة على الكثير من الفيتامينات المهمة التي تساعد في التخسيس وتنظيف الأمعاء والقولون من الفضلات العالقة والتي هي أهم أسباب ومشاكل الجهاز الهضمي وملحقاته وهي:

  • فيتامين B1: يعرف هذا الفيتامين بقدرته على المساهمة في تأكسد الحوامض، داخل المواد الفحمية في الجسد، والتي تسرع من عملية الهضم.
  • فيتامين B2: يصنع منه بعض أنواع الخمائر، والتي تساهم في العمليات الكيميائية التي تحدث داخل الجسم، وتخلص الجسم أيضاً من الماء والأملاح الزائدة وتمتص مادة الحديدة الموجودة بجسم الإنسان.
  • فيتامين B6: ينقي الكبد ويساعد في حماية التوازن الغذائي داخل الأنسجة، ويحمي الجهاز العصبي كما أنه يعمل على التخلص من المواد البروتينية الموجودة بالجسم.
  • فيتامين B15: يساعد الجسم في التخلص من سمومه ويسرع أيضاً من نشاط الغدة النخامية.

شاهدي ايضًا : فوائد حصا البان في إنقاص الوزن والتنحيف

العناصر المهمة المتواجدة في الخميرة:

تحتوي الخميرة على عناصر حيوية كثيرة، فهي تتميز باحتوائها على 12 نوع من الفيتامينات بالإضافه إلى 14 معدن من أهم المعادن التي يحتهاجها الجسم، و16 حمض أميني والعديد من البروتينات والكالسيوم والزنك، بجانب فيتامين ب وغيره من العناصر المهمة التي يحتاجها الجسم.

ونلفت النظر لأهمية تلك العناصر ودورها في تفتيت الدهون التي تتراكم في الجسم، وبناءاً عليه ترفع من مستوى الطاقة التي يحتاج الجسم إليها، والمؤكد أن الخميرة بقدرتها المحافظة على مستوى السكر في الجسم وعليه فإنها تقلل من الاحتياج المستمر لتناول المزيد من السكريات، وبذلك تكون الخميرة الفورية عامل كبير من عوامل التخلص من الوزن الزائد بشكل صحي وسريع.

فوائد الخميرة للتخلص من الوزن الزائد:

  • باستطاعة الخميرة الفورية تفتيت الدهون والتخلص من الأرداف والكرش، وذلك لاحتوائها على انزيمات مختصة بذلك.
  • تساعد الخميرة الفورية عند تناولها بساعتين تقريباً قبل الوجبات في الإحساس بالشبع، وعليه تقل من تناول الوجبة وينقص الوزن.
  • تعمل الخميرة على إذابة الدهون والسيلوليت الموجود في الأرداف والبطن، وذلك لما تحتويه من مادة الكروميوم الفعالة في ذلك، وبالتالي تجعل الجسم غير مترهل وأكثر جاذبية.
  • لا يجب تسخين الخميرة أو تركها حتى تختمر، فبذلك تفقد كل فوائدها ولا تصلح لانقاص الوزن على الإطلاق.
  • تتميز الخميرة باحتوائها على مركبات تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ومن ثم يمنع الجسم للإصابة بأي مرض.
  • تساهم الخميرة في تقليل الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنها تمنع وجود أي فيروسات أو ميكروبات في الجهاز الهضمي.
  • تمنع الخميرة تصلب الشرايين وأمراض القلب نظراً لأنها تساهم في زيادة الأكسجين في الدم.
  • تحتوي الخميرة على فيتامين ج والذي يعمل على نقاء الجلد ويزيد من نضارته، ويمنعه من التجاعيد أو الترهلات سواء بالوجه أو الجسم أو فروة الرأس.

كيفية استخدام الخميرة الفورية في انقاص الوزن:

لم يكن استخدام الخميرة الفورية لانقاص الوزن بالأمر الصعب، حيث يوجد ثلاث طرق لتناولها كالتالي:

  • تناول الخميرة مرة واحدة يومياً عن طريق وضع ملعقة كبيرة منها على طبق من سلطة الفواكه.
  • وضع ملعقة من الخميرة صغيرة على كوب من الماء أو العصير أو حتى الحليب، وتناوله مرتين يومياً.
  • تناول قرص الخميرة الفورية قبل النوم على الأقل بساعتين.

شاهدي ايضًا : فوائد النبق الجاف لإنقاص الوزن

نصائح مهمة عند استخدام الخميرة في التخلص من الوزن الزائد:

  • يتم استخدام الخميرة التي تباع على شكل مسحوق، حيث أنها قابلة للذوبان، ويفضل أن لا تتعرض لأي درجة حرارة مرتفعة أو مكونات ساخنة، نظراً لتفاعلها مع الحرارة داخل الأمعاء.
  • لا يستفيد الجسم من الخميرة التي تكون على هيئة قوالب أو حبوب كالتي تكون على شكل مسحوق.
  • يستحسن تناول الخميرة قبل الوجبات بساعة أو اثنين، ويفضل بعض الخبراء أن يتم الاستيقاظ وتناول الخميرة قبل الميعاد بثلاث ساعات، ومن ثم النوم خلال الثلاث ساعات حتى تتمكن الخميرة من التفاعل.
  • يؤكد خبراء التغذية أنه لا بد من الالتزام بالمشي نصف ساعة على الأقل يومياً مع استخدام الخميرة، حتى يستفيد الجسم من عمل الخميرة في تفتيت الدهون.
  • يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه لقدرتها على تخليص الجسم من السموم، ولأنها تخلص الجسم من أي بقايا دهون متراكمة سواء بالمعدة أو الأمعاء.

يراعى العودة إلى الطبيب في حالة الشكوى بأي مرض مزمن قبل استخدام الخميرة الفورية في التخلص من الأوزان الزائدة، وهذا منعاً لأن يلحق أي مشكلة للأعضاء الأخرى، وبخاصة الذين يعانون من أمراض الجهاز الإخراجي والفشل الكلوي وسرطانات الجهاز الهضمي، وهذا طبقاً لنشاط الخميرة في العمل والمؤثرة على هذه الأمراض.

يرجى تناول الخميرة الفورية باستمرار وانتظام وذلك للحصول على نتائج إيجابية في انقاص الوزن الزائد، وتؤخذ في المواعيد السابق ذكرها وبالطرق المذكورة أيضاً.

شاهدي ايضًا : فوائد فيتامين ب 12 لزيادة الوزن

في نهاية مقالنا اليوم عن رجيم الخميرة الفورية لإنقاص الوزن، تابعينا باستمرار على موقع ماميتو وننتظر آرائكم وتعليقاتكم المثمرة والمزيد من الاقتراحات لموضوعات تودون طرحها ومناقشتها على موقعكم ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق