الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » فوائد زيت الجوجوبا للهالات السواداء

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السواداء

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السواداء

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء. زيت الجوجوبا رائع جدًا للبشرة وخاصة لعلاج الاسمرار الموجود أسفل العينان، وتمتصه البشرة بسهولة جدًا أنه يتشابه مع زيت طبيعي تفرزه البشرة، ومن الممكن أن يستخدم بمثابة المرطب الطبيعي، ولطيف جدًا لكل أنواع البشرة، ومن الممكن أن يتم تطبيقه وحده، ومن الممكن أن يتم خلطه مع كل الزيوت الطبيعية مثل: زيت اللوز ومن الممكن أن يستخدم من أجل تدليك البشرة جيدًا، ويعتبر الزيوت الأساسية التي تعمل على تركيب بعض الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة.

استخدامات زيت الجوجوبا

تستطيعي سيدتي أن تقومي باستخدام زيت الجوجوبا من أجل علاج أسفل العينين عن طريق إضافة بعض الزيوت الطبيعية معها كالتالي:

شاهدي أيضًا: فوائد زيت الأركان للشعر

الخيار مع الجوجوبا:

يمكن تقطيع الخيار الى شرائح رقيقة جدًا ثم توضع حول العين، وهي أسهل طريقة طبيعية حيث يساعد على منع الهالات السوداء، كما أنها أيضًا تزيد الشعور بالانتعاش والرطوبة لفترة طويلة.

العلاج بالزيوت مع الجوجوبا:

هذه الطريقة أيضًا تساعد على منع وجود الهالات السوداء حول العين وبأسهل طريقة ممكنه، فبمجرد خلطها مع زيت جوز الهند؛ لأن زيت جوز الهند له أكثر من خصائص مغذية جدًا للبشرة ومرطبة التي تعزز صحة الجلد، وذلك الأمر يقلل من وجود الهالات السوداء تحت العين.

زيت الزيتون مع الجوجوبا:

من الفوائد الهامة لزيت الزيتون على الجلد أنه يعتبر من المواد الصحية التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة مع أنه يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية التي تقوم بترطيب وتغذية البشرة الحساسة تحت العينين.

فوائد زيت الجوجوبا:

زيت الجوحوبا هام جدًا ومن أهم خصائصه هو:

أن يجدد الجلد الميت للبشرة مع تحسين صحة لون البشرة ونضارتها وتنعشها دئمًا وخاصًا تحت الجلد مع تغذية الجلد وترطيبه بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الصحية.

ثم تكرر عملية الشاي لعدة أسابيع لذلك لأن الشاي يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تمنع الهالات السوداء، كما تقلل الانتفاخات التي تظهر تحت العينين، كذلك تقلص من الأوعية الدموية. لأنها تحبس السوائل فيها للتخلص من الهالات السوداء بطريقة طبية صحيحة.

شاهدي أيضًا: إزالة حب الخال طبيعيًا بزيت الخروع بدون ليزر

 الطرق الطبية لعلاج الهالات السوداء

منتجات العناية بالبشرة:

استعمال كريمات مرطبة تحتوي على المواد الطبية مثل الريتينولأو حمض الكوجيك. أو الشاي الاخضر والهيدروكينون. أو فيتامين سي. أو الصويا لأن كل ذلك يخلص من الهالات السوداء لأنه يحتوي على فيتامين ك.

العلاج بالليزر:

يقوم الليزر بأهم عملية وهي التبخير للجلد التالف الموجود على الجلد مع العلم أن الليزر له نوعين هما:

ثاني أكسيد الكربون:

النوع الاول يختص بعلاج الثاليل، والندوب، والتجاعيد، وذلك يستعمل الليزر النبضي والذي يسمى أشعة الشمس التي تعمل على المسح الضوئي؛ للإزالة طبقات الجلد الرقيقة ومدة العملية تستغرق 15 يومًا على الاقل.

الإربيوم:

هذه العملية تستخدم لإزالة مشاكل الجلد السطحية ومعتدلة، وكذلك التجاعيد الموجودة بالوجه والصدر والرقبة، واليدين، وهذا النوع يمتاز بأنه أقل ضررًا من الأنسجة المنطقة المصابة لتعرض للأشعة كذلك قدرته على علاج البقع الغامقة، وكذلك أن له أثار جانبية أقل مقارنة بالنوع الاول مثل: التورم، والاحمرار، والكدمات مع الرغم بأن وقت العلاج أسرع من الطريقة الأولى، مع العلم أن بعض الحالات تستغرق في العلاج وقت أسبوعًا واحدًا.

العناية بطرق الوقاية لتجنب الهالات السوداء:

  1. من الممكن أن نستعمل الطرق الوقائية لمنع ظهور الهالات السوداء
  2. يجب القسط من الراحة بعدد ساعات نوم كافيه ويجب أيضًا عدم تناول الأطعمة الغنية بالأملاح وكذلك الإكثار من شرب المياه للعناية بالرطوبة الجسم، والبشرة.
  3. كذلك يتناول الأغذية المحتوية على فيتامين سي.
  4. كذلك الجوافة، والفراولة، والتوت، والفلفل الملون.
  5. والحمضيات، والأناناس، والمانجا، والبروكلي، والكرنب، والقرنبيط، والطماطم.
  6. وكذلك الابتعاد عن التدخين.
  7. استعمال المزيل المكياج بلطف مثل الهالات السوداء.
  8. يجب المرطبات اليومية للبشرة. مثل استعمال واقي الشمس.
  9. العلاجات الطبية الحديثة للهالات السوداء.

أسباب ظهور الهالات السواء:

  1. السهر لفترات طويلة وعدم الحصول على أكبر قسط من النوم والراحة.
  2. استعمال جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة دون راحة العين.
  3. وجود عوامل الوراثية مع العائلي من الهالات السوداء.
  4. وجود مناعة من الخلل يؤدي الى الهالات السوداء.
  5. فترة قبل الدورة الشهرية للنساء.
  6. امراض الكلي.
  7. التقدم في السن.
  8. اضطرابات الهرمونات.
  9. التخلص من الهالات السوداء نهائيًا.
  10. نضع الشاي في ماء الساخن ونتركه ليبرد قليلا وبعد ذلك نضع مباشرة على العينان ثم نضعه لمدة 20 دقيقة ونقرر العملية لمدة أسبوعين.

استعمال زيت اللوز الحلو:

من المعروف في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء من أحسن النتائج هو زيت اللوز وهو يوضع قبل النوم بعد غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون عن طريق عمس قطعة من القطن في زيت اللوز وبعد ذلك تمرير على الهالات السوداء، وبعد أسبوعين تقريبًا سوف نتخلص تمامًا من الهالات السوداء.

استخدمي البطاطا:

من الممكن تقطيع البطاطا الى شرائح مستديرة ثم توضع في الثلاجة مدة ليلة كاملة قبل الاستعمال لكي تبرد تمامًا وبعد ذلك وتضع حول العين لإزالة الهالات السوداء بشكل نهائي من أول الاستعمال.

استعملي ماء الورد:

من أجمل النصائح لإزالة الهالات السوداء هو استخدام ماء الورد بشكل يومي على البشرة حتى ولو ما كان فيه هالات سوداء لانها يعطي البشرة لمعان وبريقًا. ويفضل ان يكون ماء الورد باردًا. وهذه هي الطريقة يغمس قطعة القطن في ماء الورد ومن ثم توضع على العينين ثم تترك لمدة نصف ساعة على الأقل قبل ان يشطف الوجه بالماء الفاتر.

الطماطم والليمون:

عند التخلص من الهالات السوداء بأسرع طريقة ممكنه ارجوا عمل هذه الواصفة عن طريق وضع خليط من ملعقة كبيرة عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم بوضع قطعة من القطن مبللة بهذا الخليط تحت العينين حتى تجف تمامًا ومن ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

الجوجوبا تعمل على ترطيب البشرة:

يرطب زيت الجوجوبا البشرة جيدًا ويخلصها من الجفاف الشديد التي تتعرض له نتيجة الكثير من العوامل المناخية المختلفة مثل التعرض للماء والصابون لفترات طويلة خلال اليوم، أو التعرض لأشعة الشمس المضرة، أو للتيار الهوائي الشديد فكل تلك العوامل تتسبب في جفاف البشرة وتشققها تمامًا، ولهذا السبب يجب على كل أصحاب البشرة الجافة استخدام زيت الجوجوبا وذلك يكون عن طريق وضع قطرات من الزيت على البشرة، واتركيه ليلة كاملة، واغسلي البشرة في صباح اليوم الثاني بالماء والصابون جيد جدًا.

الجوجوبا تخلصك تمامًا من حبوب الشباب:

يعمل الزيت كمعالج قوي وفعال للتخلص من حب الشباب الذي يعاني منه الكثير من المراهقين، ويزيل كل الرؤوس السوداء التي تكون ظاهرة على كل المناطق الموجودة في البشرة، وخصوصًا منطقة ما حول العينان وحول الأنف، وتتسبب الالتهابات الحادة للبشرة، وزيت الجوجوبا يحتوي على الكثير من المضادات التي تكون ضد البكتريا والجراثيم في البشرة.

شاهدي أيضًا: أهمية الزيوت العطرية لتعطير الجسم

“وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء ونتمنى أن نكون قد وفينا الشرح الكافي والوافي حول الموضوع لكِ عزيزتي الزائرة، وإذا كانت لديكِ أي استفسارات تبحثين عن إجابات حولها، اتركِ تعليقك أو استفساركِ أسفل المقال في صندوق التعليقات وسوف نقوم بالرد عليكِ فورًا”.

اضافة تعليق