الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد

اضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد، موضوعنا اليوم هام لكل سيدة تريد أن تقوم بتشقير الحواجب باستخدام الليزر لأن مقالنا يحمل عنوان أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد، حيث أن العين والحواجب من أهم الأعضاء في الوجه ولهما دور كبير في إبراز الجمال خصوصًا عند النساء، لذلك سوف نتحدث عن تشقير الحواجب بالتفصيل في المقال ونعرض لكم الأضرار الخاصة به.

أهمية تشقير الحواجب بالليزر :-

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
  • تشقير الحواجب بالليزر أمر يلجأ له الكثير من النساء لأن سيدات الشرق بالذات يهتمون بجمال العيون كثيراً، وهناك أسماء تطلق على السيدة جميلة العينين مثل السيدة الحوراء والدعجاء أو كحلاء العيون أو النجلاء، وأيضاً هناك أسماءًا تطلق على السيدة التي لا تملك عيون جميلة مثل الرمداء أو جحظة العيون أو العمشاء.
  • ولأن جمال العين مرتبط بجمال الحواجب، و الحاجب عنصر أساسي لاظهار جمال العيون، فنجد السيدات يبحثن عن طرق لتجميل الحواجب ومن هذه الطرق تشقير الحواجب بالليزر.
  • ويتم صبغ أو تشقير أو تقليل كثافة الحواجب لإبراز جمالها بإستخدام أدوات حديثة من واحدثها علي الاطلاق الليزر حيث أن الليزر يقوم بتشقير الحواجب مع بقائها كذلك لعدة أشهر دون الحاجة لإجراء جلسات تشقير الحواجب في هذه الفترة.

شاهدي ايضًا : 12 وصفة لعلاج قشرة الحواجب

كيفية تشقير الحواجب بالليزر ؟

  • سوف نشرح في هذه الفقرة كيفية تشقير الحواجب بالليزر ليعرف كل شخص آلية عمل الليزر مع الحلواجي وفي عملية تشقير الحواجب باستخدام الليزر يتم تركيز شعاع رفيع من الليزر من الأشعة ذات الطول الموجي المناسب لعملية التشقير.
  • ويتم عمل تشقير الحاجب عين واحدة على جلسة واحدة أو يمكن أن تحتاج العين الواحدة لعدة جلسات ويتم تحديد ذلك على حسب كثافة شعر الحاجب وطوله.
  • ويقوم هذا الشعاع الموجي الطويل الموجة للحاجب بإنقاص شعر الحاجب بعض من خواصه الطبيعية مثل لونه الطبيعي ويجعله أفتح في اللون أو يجعله أشقر حسب الرغبة، كما يقوم شعاع الليزر تخفيف شعر الحاجب حتى يجعله أقل كثافة لان الليزر يجعل الشعر اضعف وبالتالي يجعل الشعر أخف وأرق.

ما الفرق بين تشقير شعر الحواجب بالليزر وبين إزالة شعر الحواجب بالليزر :-

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
  • هناك فرق بين ازالة شعر الحواجب وبين تشفيره باستخدام الليزر حيث أن العمليتين متشابهان لبعضهما ويستخدم الليزر ولكن في عملية تشقير شعر الحواجب بالليزر يتم تغيير لون شعر الحواجب وهذا فارق جوهري بين عملية تشقير الحواجب وعملية ازالة الحواجب.
  • كما إن في عملية الإزالة يتم إزالة الشعر بشكل كلي ليتم بعد ذلك رسمة بالاقلام المخصصة للحواجب أو رسم التاتو الذي يدوم لشهور.
  • أما في عملية تشقير الحواجب لا يتم إزالة شعر الحواجب كلياً، وإنما يتم تخفيض كثافة الشعر فقط وتغيير لونه الي الاشقر او اللون الفاتح فقط ويجعل الليزر الشعر أكثر ضعف ورقة في عملية التشقير.
  • ويقوم بعملية الإزالة الكاملة لبصيلات الشعر من يريد ازالة شعر الحواجب بشكل كامل، وهو أمر شائع بين السيدات التي يمتلكن حواجب مبالغ فيها وشديدة الكثافة أو حواجب عريضة ويظهر فيها الشعر بغزارة، ليحصلن على حواجب رفيعة خفيفة مرسومة بالتاتو تو الأقلام.

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الشعر :-

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
  • يقلق بعض السيدات من استخدام الليزر في تشقير الحواجب حتى لا يؤدي ذلك إلى سقوط شعر الحواجب بكميات كبيرة وفي هذا الأمر يمكننا أن نقول ان هناك نوعان من الليزر أو أكثر من نوع في العموم.
  • هناك أنواع لا تسبب أي ضرر ولا تسبب أضرار للشعر الحواجب ولا تسبب أي أثار بعد إجراء عملية تشقير الحواجب ولكن هناك بعض الطرق الأخرى التي تؤدي إلى أضرار على شعر الحواجب.
  • هناك أنواع ليزر تؤدي إلى إضعاف نمو الشعر وتجعله لا ينمو بعد ذلك بشكل طبيعي تتسبب في تقليل كثافته ولا يمكن أن تزيد بعض ذلك حتى إذا رغبت الفتاة في تكثيف حواجبها بعض الشئ، ولكن بشكل عام علينا ان نعرف ان وظيفة ليزر تشقير الحواجب هو التأثير على لون وعلي صبغة الشعر وتغيير اللون والصبغة الطبيعية.
  • لذلك يكون إجراء جلسات تشقير شعر الحواجب بالليزر قليل الضرر على شعر الحواجب لأنه لا يسبب ازالة الحواجب بشكل كامل مثل ازالة الشعر بالليزر.

شاهدي ايضًا : طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد :-

وبعد معرفة أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الشعر نجد أنفسنا بالطبيعي أما أمر هل هناك ضرر على الجلد من تشقير الحواجب بالليزر؟ هل توجد أضرار أخرى لإجراء تشقير الحواجب بالليزر؟ وفي الفقرة سوف نتكلم عن الموضوع ونوضح الأضرار.

من أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد ما يلي:

  • في بعض الأحيان يكون الجلد رقيق ولا يتحمل الإشعاعات ولا يتحمل الليزر فيظهر بعض الحساسية والإحمرار.
  • قد يسبب الليزر للجلد بعض التشققات أو العجز المبكر أو التجاعيد.
  • الليزر مع تكرار استخدامه قد يسبب التهابات في الجلد خاصة أن الجلد الذي يقع حول العين من أرق الجلد في الجسم كله.
  • قد يحدث حرقان في العين بسبب تشقير الحواجب بالليزر وهو نفس الحادث عند إزالة شعر الحواجب من الجلد بالفتلة وذلك لأن جلد فوق العين يؤثر على العين بشكل مباشر.
  • قد يحدث بعد عدة جلسات ليزر تشقير الحواجب حكة في الجلد أو يتغير لون الجلد نتيجة التعرض لشعاع الليزر لعدة مرات.

أضرار تشقير الحواجب بالليزر بشكل عام :-

في العموم تقول المراكز التي تتخصص في إزالة شعر الحواجب بالليزر ان الليزر آمن جداً خاصة بعد تطور الأجهزة المستخدمة فيه وخاصة بعد اجراء العديد من عمليات اجراء ازالة الشعر او تشقير الشعر بالليزر على مر السنين.

ولكن علينا أن نوضح في المقال كل الآثار الجانبية حتى وإن ظهرت في عدد قليل من السيدات التي يستخدمن الليزر ومن أهم هذه الأضرار ما يلي:

  • في حالة تكرار استخدام الليزر تشقير شعر الحواجب لمرات طويلة، من المحتمل أن تتعرض بعض أنواع البشرة للضرر تعاني من الحساسية نتيجة التعرض لأشعة الليزر.
  • قد تحدث لبعض الفتيات حساسية وقد يحدث تورم الجفون و الجلد و يحدث تورم العين أو احمرار أو حكة في المنطقة التي تم فيها تشقير الحواجب.
  • قد تدوم الآثار السلبية والوجع طويلاً وقد ينتهي بسرعة ويختفي تماماً بعد عدة أيام من اجراء التشقير.
  • قد لا يستجيب كل شعر الفتاة الموجود في منطقة الحواجب تشقير وتكون الجلسات تكلفة بدون فائدة ملموسة.

بعض النصائح لمن تريد عمل جلسات تشقير الحواجب :-

أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد
أضرار تشقير الحواجب بالليزر على الجلد

نقدم لكم بعض النصائح التي تخص تشقير الحواجب والتي يجب الإلتزام بها للحصول علي افضل نتائج وتجنب الأضرار الحادثة للجلد وللشعر:

  • عليكي سيدتي اختيار المكان الذي تقومي فيها بعمل جلسات تشقير شعر الحواجب بمنتهى الدقة.
  • قد يكون التشقير أفضل من صبغات شعر الحواجب التي تسبب أضرار كبيرة أكبر من التشقير باستخدام الليزر، وكذلك قد يكون الليزر أفضل من مستحضرات التجميل التي يزول أثرها وتعود الحواجب للونها الأصلي بعد عدة أيام على الأكثر.
  • عند ظهور أي من الأثار الجانبية أو الأضرار عليكي التوقف فورًا عن الجلسات واستشارة الطبيب المختص.

شاهدي ايضًا : 9 وصفات لتتقيل وتكثيف الحواجب بسرعة

سيدتي العزيزة نتمنى أن يكون المقال نال اعجابك ويمكنك أن تشاركه مع أصدقائك المقبلين على عملية تشقير الحواجب باستخدام الليزر وفي انتظار تعليقاتك وآرائك في الموضوع وتجاربك في التشقير سواء بالليزر أو بالمستحضرات والصبغات.

اضافة تعليق