الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » طريقة استخدام ورق الغار للشعر

طريقة استخدام ورق الغار للشعر

طريقة استخدام ورق الغار للشعر

طريقة استخدام ورق الغار للشعر، ورق الغار يعتبر من التوابل التي اشتهر بها الرومانيين واليونانيون، وكذلك الهنود يستخدموه بكثرة في جميع وصفاتهم، وتعتبر دول البحر الأبيض المتوسط هم أول من عرفوه وله مسميات كثيرة، فيسمى في بعض البلدان بورق اللوري، وأوراق موسى، فالورقة الغار أو ورقة اللوري كما تسمى شكل بيضاوي ومميز، ولها طعم لاذع، لذلك لا تؤكل أوراقه خضراء، ولكن يتم تجفيفها واستخدامها مطحونة، أو استخدام أوراقها كبهارات للطعام، لتضيف له طعم ومذاق لذيذ.

ما هي استخدامات ورق الغار؟

  • ورق الغار لم يكن فقط مجرد توابل، ولكن تعددت استخداماته الطبية الكثيرة، بالإضافة إلى أن الرومان قديماً كانوا يستخدمونه لتزيين البيوت والقصور، ويتم وضعه كتاج فوق رؤوس اللاعبين الفائزين في الألعاب والدورات الرياضية والأوليمبية التي كانت تقام في عصرهم.
  • ورق الغار لم يتوقف استخدامه عند ذلك الحد فقط، بل تعددت استخداماته كثيراً حتى أصبح يؤمن به رجال الدين والكهنة والرومانيين ويتباركون به، حيث كان اعتقادهم بأن كل من يستخدم ورق الغار لسبب معين قضيت حوائجهم، فإذا وضعه التاجر وسط بضاعته ربحت تجارته، وإذا تبخرت به الفتيات اللاتي لم يتزوجن رزقن بالزواج ويتزوجون، وإذا وضعت أوراق الغار بين الخضراوات والفواكه تحفظها وتمنع وصول الدود والحشرات لها.
  • ولم يكتفي الرومان في استخدام ورق الغار لذلك فقط، ولكن انتشرت استخداماته التجميلية بين السيدات والملكات، وكان لورق الغار فوائد كثيرة على صحة البشرة والشعر، لذلك تم استخدامه حديثاً وإدخاله في الكثير من المواد التجميلية التي تعمل على نضارة البشرة وجمالها، واستخدام الوصفات والزيوت المصنوعة من ورق الغار لتعزيز نمو الشعر وجماله ولمعانه، وكذلك يستخدم زيت الغار في القضاء على قشرة الرأس ويمنع التهابات فروة الرأس، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت الهامة، ومعادن المنجنيز والحديد والزنك، والماغنسيوم والكالسيوم.

شاهدي أيضًا: 4 فوائد زبدة لورباك لتطويل الشعر

فوائد ورق الغار للشعر

  • يتم استخدام ورق الغار في العديد من وصفات تكثيف وإعادة إنبات ونمو الشعر، وذلك عندما يتم غلي ورق الغار واستخدام ماء الغلي في غسيل الشعر به وتركه على الشعر لمدة خمس دقائق.
  • يستخدم ورق الغار بكثرة في علاج حالات تساقط الشعر وخاصتاً الناتجة بسبب الفطريات وقشرة الشعر، فيتم استخدامه من خلال دهن فروة الرأس بزيت الغار يومياً كل مساء، أو استخدامه كحمام زيت مرتين في الأسبوع.
  • يستخدم ورق الغار لتحسين مظهر الشعر وإعطاؤه ملمس ناعم، وكذلك لتغلب على قشرة الشعر، وذلك من خلال استخدام زيت الغار مع شامبو الشعر أثناء غسيل الشعر.
  • يستخدم ورق الغار في القضاء على حشرات الرأس والقمل، من خلال غلي كمية مناسبة من ورق الغار، ثم تصفيته واستخدام الماء الناتج وغسل الشعر به لمدة سبعة ساعات متواصل، ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالشعر، ثم دهن الشعر بزيت الغار الخام، حتى تحصلين على نتائج مضاعفة ومبهرة.
  • عرف ورق الغار بقدرته الفائقة في نعومة الشعر وعلاج مشكلة الشعر الخشن؛ لأنه غني بالكثير من المعادن والعناصر الضرورية لصحة ولمعان الشعر، فيتم استخدام مغلي ورق الغار وتصفيته منه، ثم يوضع ماء الغلي في زجاجة بها رشاشة، وترش بها فروة الرأس مرتين يومياً صباحاً ومساءً، وسوف تلاحظين نتائج فعالة ومبهرة من أول أسبوع.

فوائد ورق الغار للبشرة

  • ورق الغار يستخدم في تقليل تجاعيد البشرة وتخفيف علامات تقدم السن، لان ورق الغار غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، فيتم استخدامه لنضارة البشرة وتجديد شبابها من خلال أخذ 7 وريقات غار مع 3 أكواب ماء في وعاء وغليهم لمدة 5 دقائق حتى يتطاير بخار الماء، ثم يوضع الوجه عليهم مع تغطيته بمنشفة؛ لأخذ جميع البخر الناتج وعمل حمام بخار للوجه، يفضل عمل تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية ومرغوبة.
  • يتم استخدام ورق الغار بكثرة في علاج الجروح الناتجة عن الالتهابات وعن لدغات الحشرات المختلفة، فيستخدم مغلي ورق الغار ككمادات على أماكن الجروح والالتهابات.
  • كما أن يستخدم زيت ورق الغار كمرطب للبشرة من خلال دهن البشرة به يومياً كل مساء، فهو يعمل على تغذيتها واحتفاظها برطوبتها ونعومتها.
  • نظراً للفوائد العظيمة لورق الغار للشعر والبشرة يتم تصنيع صابونة الغار المعروفة بقدرتها الفائقة في تنعيم البشرة والشعر، وحماية الشعر من التلف الناتج من استخدام المستحضرات الكيميائية الضارة، ويغسل بها الشعر مرتين في الأسبوع مع ترك الرغوة على الشعر لمدة خمس دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر، أو تستخدم في تنظيف البشرة يومياً لتنعيمها والقضاء على البثور.

شاهدي أيضًا: خلطة 7 انواع زيوت طبيعية لتطويل الشعر

ما هي فوائد ورق الغار العلاجية؟

  • ورق الغار يتكون من مجموعة هامة من العناصر الضرورية للجسم، كالنحاس والسيلينيوم، والماغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تجعله من أكثر النباتات التي يمكن تحضيرها واستخدامها في المجال الطبي وتصنيع الأدوية العلاجية.
  • أوراق الغار تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقوم بتقليل نسبة الكولسترول في الدم، والدهون الثلاثية مما يعمل على تنظيم انتاجية الكبد للأنسولين، لذلك ينصح دائماً بتناول ورق الغار يومياً لمرضى السكري.
  • ورق الغار يتواجد به نسبة كبيرة من البروتين والأحماض العضوية التي تقوم بدورها تنظيم الأوعية والشعيرات الدموية في القلب.
  • ورق الغار غني بالمركبات العضوية، كالينالول ومضادات الأكسدة التي تعمل على منع تسرطن الخلايا السليمة الموجودة في الجسم، وبالتالي تكون لأوراق الغار دور مهم في مكافحة مرض السرطان.
  • أوراق الغار منذ القدم كانت توصف لتخفيف آلام الجسم المختلفة واستخدامها كمسكن طبيعي للآلام المصاحبة لالتهابات العظام من خلال استخدام زيت الغار كدهان موضعي على المناطق المؤلمة، كالتهابات المفاصل أو الالتهابات الروماتيزمية، وكذلك يوصف مشروب ورق الغار لتخفيف آلام الصداع وتسكينها.
  • ينصح الأطباء السيدات الحوامل بتناول ورق الغار سواء مع الطعام كتوابل أو تناوله كمشروب يومي؛ لأنه غني بحمض الفوليك الذي يمنع من حدوث التشوهات الخلقية للجنين في بطن أمه.
  • أوراق الغار من الأعشاب الغنية بالفيتامينات، كفيتامين (أ، هـ)، والزنك المعروفين بقدرتهم العالية في مكافحة الأمراض الفيروسية والبكتيرية التي تصيب الجسم نتيجة نقص المناعة، لذلك ينصح دائماً بتناوله باستمرار لتقوية جهاز المناعة.
  • ورق الغار غني بالإنزيمات التي تنتج البروتينات التي تعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع حدوث انتفاخات وغازات البطن الناتجة عن القولون العصبي.
  • ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون دائماً من سرعة تكون حصوات الكلى بتناول مشروب مغلي ورق الغار مرتين يومياً؛ لأنه يعمل على منع تكوين الحصوات وتفتيتها.
  • ورق الغار يكون ملطف ومهدئ للأعصاب، فينصح بتناوله كمشروب أو تناول نقطتين من زيت الغار على كوب ماء في حالات الأرق والتوتر، فهو يعمل على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.
  • ورق الغار مفيد جداً لأمراض الجهاز التنفسي؛ لوجود مركب الأوجينول في تكوينه، وهذا المركب يعتبر مضاد للالتهابات ويعمل على تفتيح الجيوب الأنفية، فمن خلال حرق ورق الغار واستنشاق الدخان الناتج عن حرقه تستطيعون مقاومة الأنفلونزا ومشكلة انسداد الأنف، وكذلك يستخدم مشروب مغلي ورق الغار في علاج مشكلة نزيف الأنف المستمر.
  • يوصف مطحون ورق الغار لتبييض الأسنان وتلميعها، وذلك من خلال طحن ورق الغار وخلطه مع المعجون وتفريش الأسنان به يومياً في الصباح والمساء، وذلك بالإضافة لعمله كمطهر ومعقم للفم من ظهور رائحة الفم الكريهة، وإعطائها رائحة جميلة.

شاهدي أيضًا: فوائد واضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

طريقة استخدام ورق الغار للشعر، مشكلة تلف الشعر وتساقطه من المشاكل التي تؤرق الكثير من الناس وخصوصاً السيدات والفتيات، فيبحثون دائماً عن الحل لتلك المشكلة، ولكن الافراط في استخدام المستحضرات الكيماوية يعطي نتائج سلبية في بعض الأحيان، فيعتبر العلاج بالزيوت والأعشاب الطبيعية هو أفضل حل لذلك، وكان لورق الغار نصيب من تلك الأعشاب لعلاج الشعر والحصول على نتائج جمالية مرغوبة وسريعة، وبعد قراءتكم لمقالنا عن أهمية ورق الغار للشعر نحن في انتظار أراءكم حول تجاربكم عن ورق الغار.

اضافة تعليق