ماميتو
الم الجنب الايسر من علامات الحمل بولد
الم الجنب الايسر من علامات الحمل بولد
الرئيسية » الحمل والرضع » ألم الجنب الأيسر من علامات الحمل بولد

ألم الجنب الأيسر من علامات الحمل بولد

ألم الجنب الأيسر من علامات الحمل بولد، ينتاب كل امرأة حامل الشعور بالفضول لمعرفة جنس مولودها القادم وتتمنى منذ الأشهر الأولى إذا ما كان مولودها ولداً أو بنتاً، ولكن البعض أيضاً لا يرغب في معرفة جنس الطفلين إلا في يوم ولادة الطفل حتى تكون مفاجأة.

هناك علامات كثيرة وأقاويل يتم تداولها بين النساء لتحديد ومعرفة جنس الجنين والكثير من هذه العلامات عن تجارب ولكن لا يوجد لها أي أساس علمي، وإن صحت هذه العلامات فما هي إلا صدفة بحتة، ولكنه أصبح اليوم معرفة جنس الجنين غاية في السهولة وابتداءاً من الأسبوع الرابع عشر من الحمل، عن طريق استخدام الأمواج فوق الصوتية والتي تسمى بالالتراساوند، ويحدث ذلك عن طريق عملية تصوير العضو التناسلي للجنين.

نوم الحامل على الجانب الأيسر:

  • نظراً لوجود الكبد في المنطقة اليمنى من الجسم، وشأن النوم على الجانب الأيسر هو بعد الرحم من الضغط على الكبد، حتى يستمر في عمله بشكل صحيح إضافة إلى التقليل من تورم الأطراف التي تحدث نتيجة الإخلال بوظيفته.
  • يتدفق الدم إلى المشيمة بكثرة عند النوم على الجانب الأيسر، وهذا الأمر لم يحدث إلا في هذه الحالة فقط.
  • يقل النوم على الجانب الأيسر الإصابة من المشكلات التي يسببها النوم على الظهر، حيث أن الضغط على منطقة الظهر والوريد الأجوف السفلي الضي ينقل الدم نحو القلب من الجزء السفلي، ويتسبب أيضاً في بطء عملية الهضم بسبب الضغط على الأمعاء.
اقرئي أيضًا :-  طريقة حساب أيام التبويض عند المرأة كل شهر

شاهدي ايضًا : فوائد التلبينة للحمل والحامل

علامات الحمل بولد التي تظهر على المرأة الحامل:

ظهر الكثير من وجهات النظر التي تؤيد فكرة النظر لأيام التبويض والهومونات لدى الرقم وذلك بواسطة توقيتات الطب الصيني، ولكن لم يكن هناك دليلاً علمياً يجده البعض الآخر لصحة هذه الدلالات، لذا سوف نطرح أعراض المرأة الحامل بولد ومدى صحتها وهي كالتالي:

1-   غثيان الصباح:

هناك اعتقاد من نساء كثيرون بأن الحمل بولد يقلل الإصابة بغثيان الصباح على عكس الحمل ببنت، ولكنها لا تعني أن هذا الحمل يعني زيادة في مستوى الهرمونات والتي تشجع عملية الغثيان.

وجاء خلال الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية The Lancet أن فرص إنجاب النساء اللاتي تعانين من غثيان الصباح  تكون للذكور أكبر، وعلى الجانب الأخرى لا يوجد أي دراسة أخرى تؤكد وتدعم هذه النتيجة.

2-   مشاكل البشرة:

لن يتغير شكل المرأة الحامل بولد على عكس الحمل ببنت الذي يقلل من جمال المرأة ويمحي بريقها ويضيف حب الشباب وبعض البثور إلى بشرتها، ولكن الحامل بولد فقط يظهر لها هالات سوداء أسفل عينيها.

ولكن لم يتم إثبات ذلك علمياً أيضاً نظراً لتغير الهرمونات بطريقة مستمرة أثناء فترة الحمل، وبالتالي لا بد وأن يطرأ تغيير على البشرة والشعر.

شاهدي ايضًا : كيف تفرقين بين إفرازات الحمل والدورة

3-   الإكثار من تناول الطعام “الوحام”:

ترغب المرأة الحامل بولد في تناول الأطعمة المالحة اللاذعة.

اقرئي أيضًا :-  الحمل في الشهر الاول والجماع، نصائح هامة

4-   عدد نبضات القلب:

في حالة أن نبض الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة فهذا يعني أن الجنين ذكر، ولكن زعم الكثيرون أنها خرافة لا أكثر ولا أقل حيث أكدت دراسة عليمة على عدم وجود فارق بين كل من نبضات قلب الجنين سواء ذكر أو أنثى خلال مراحل الحمل الأولى.

5-   ارتفاع البطن وشكلها:

يعتقد البعض أن ارتفاع بطن المرأة الحامل لأسفل يشير بأن الجنين ولد، والبعض الآخر يعتقد بأن الدليل على أن الجنين ذكر هو أخذ البطن للشكل الدائري المكور، ولكن لم يوجد دليل علمي على ذلك حتى الآن.

6-   لون البول:

نعلم أن هذه المعلومة غريبة بعض الشئ، ولكنها موجودة بكثرة بل ومنتشرة عن بعض النساء، حيث أن هناك اعتقاد خاطئ منهم بأن لون البول الغامق دليل على الحمل بولد، ولكن حقيقة لم يتم إثبات هذا الأمر حيث سيكون سيلة لدوام التشويق بين المرأة العامل وشريك حياتها.

7-   وضيعة النوم:

طبيعي أن تواجه المرأة الحاملة صعوبة عند النوم لاختيار الوضعية التي تناسب نومها، ولكن من تنام على الجانب الأيسر تكون حامل بولد بنسب كبيرة.

8-   زيادة طول شعر الجسم والرأس:

يزيد شعر الرأس ويزداد لمعان وبريق عند حمل المرأة بولد وذلك بسبب التغيرات الهرمونية الحادثة.

9-   اختلاف حجم الثدي:

نظرا لتغيير الهرمونات للمرأة الحامل فإن كان حملها ولد سوف يكون ثديها الأيمن أكبر نسبياً من الأيسر.

اقرئي أيضًا :-  أنواع حبوب منع الحمل مميزاتها وعيوبها

الخط الأسود تحت السرة:

إذا كانت المرأة حامل بولد فيكون الخط الأسود تحت السرة أشد سواداً.

علاقة  ألم الجنب الأيسر للحامل بنوع الجنين:

تعد فترة الحمل من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة في حياتها حيث أنها تعتبر مرحلة ممتلئة بالضغط الجسدي والنفسي ولكن تعتبر أجمل مرحلة بالرغم من كل ذلك، وبالأخص عند معرفتها لجنس المولود ومن الدلالات التي توضح أن الجنين ذكر هو ألم الجنب الأيسر للحامل.

لم يرد أي دليل ولا إثبات علمي بأن ألم الجنب الأيسر للمرأة الحامل يدل على أن الجنين ذكر ولا أنثى، بل هناك علامه خاصة بالجنب الأيسر وهي نوم الحامل على الجنب الأيسر ربما يكون مولودها ذكر.

لم تخضع طرق معرفة إذا كان الجنين ولداً إلى نظريات ولا دراسات، ولكن ما هي إلا مجرد اعتقادات إما أن تصيب إما أن تخيب، لذا فلا يصح الاعتماد على هذه العلامات فقط بل على المرأة التأكد من صحته عن طريق الطبيب الخاص بها.

 في نهاية مقالنا عن ألم الجنب الأيسر من علامات الحمل بولد في قسم صحة وفوائد، نتمنى أن نكون قدمنا لك عرضًا ملما بأهم المعلومات عن أعراض الحمل بولد والتي عرضها لنا اختصاصي النسا والولادة على مر الأزمنة، ولكن يبقى رأي الطب الأرجح والتقدم العلمي في استخدام الأجهزة لمعرفة نوع الجنين هي الاقرب دائمًا للصواب، لمزيد من المعلومات الطبية في كافة النواحي الحياتية تابعينا على ماميتو.

اضافة تعليق