الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » وصفات زيت الليمون للبشرة

وصفات زيت الليمون للبشرة

وصفات زيت الليمون للبشرة

وصفات زيت الليمون للبشرة، تتعدد فوائد الليمون الجمالية والصحية كما أنه غني بفيتامين c ومنشط جيد للمناعة والكبد كما تتعدد فوائده بالنسبة للبشرة حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية فيزيد من نضارتها ونعومتها ويظهر صحتها ويجدد شبابها كما أنه له خصائص قابضة لمسام البشرة وزيت الليمون هو واحد من الزيوت الطبيعية المستخدمة في العديد من وصفات البشرة وهذا ما نوضحه في مقال وصفات زيت الليمون للبشرة.

زيت الليمون المركز للبشرة :-

وصفات زيت الليمون للبشرة
وصفات زيت الليمون للبشرة

يستخلص زيت الليمون من ثمار الليمون مما يجعله ذو رائحة منعشة وقوية كما يتميز بأنه واحد من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة وذلك يرجع إلى فوائده العديدة التي لا حصر لها والتي سنذكرها في مقال وصفات زيت الليمون للبشرة ومن فوائد زيت الليمون ما يلي :

  • يستخدم للتنظيف العميق للبشرة حيث يعمل زيت الليمون على غلق مسام البشرة لما له من خصائص قابضة.
  • يعمل زيت الليمون على تخليص البشرة من الشوائب والبقع الداكنة فيؤدي إلى تفتيح لونها.
  • يعمل على معالجة البشرة من العديد من المشاكل مثل انتشار الحبوب والبثور.
  • يزيد من مرونة الجلد مما يجعل له أثر واضح في تأخير التجاعيد.
  • يعطي للبشرة النضارة واللمعان الذي يجدد حيويتها.
  • له خصائص مطهرة ويساعد في التقليل من اضطرابات الجلد.
  • تخليص البشرة الدهنية من الدهون المتراكمة عليها ويقلل من التهابات البشرة.

شاهدي ايضًا : 7 ماسكات لتقشير البشرة وتنظيفها في البيت

وصفات زيت الليمون للبشرة :-

وتعد هذه الوصفة من أفضل وصفات زيت الليمون للبشرة التي لها نتائج فعالة في إزالة البقع الداكنة ويتم استخدامها بعد إضافة 8 قطرات من زيت الليمون مع 4 قطرات من زيت اللوز ويتم وضع هذا الخليط على أماكن البقع الداكنة على البشرة يوميًا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة:

  • ويمكن استخدام زيت الليمون كمقشر للبشرة حيث يتم خلط 5 قطرات منه مع القليل من زيت جوز الهند وملعقة من السكر وبعد الخلط الجيد يوضع على البشرة ويتم فرك البشرة في حركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء جيدًا ويتم تجفيف الوجه وترطيبه جيدًا وبذلك قد تم التخلص من خلايا الجلد الميتة.

كما تتعدد فوائد زيت الليمون للشعر حيث يعالج قشرة الشعر المزعجة كما أنه يعطي للشعر اللمعان والبريق والملمس الصحي الناعم فيزيد من نضارته وقوة بصيلاته كما يمد خصلة الشعر بالمقويات اللازمة ويقويها من الجذور وإليكم بعض وصفات زيت الليمون للشعر:

  • يتم دهن الشعر بزيت الليمون ويترك الشعر لمدة ساعتين على الأقل ثم يغسل جيدًا وخصوصًا فروة الرأس وتفيد هذه الوصفة في علاج الشعر لتقويته وإطالته.
  • يتم دهن فروة الرأس بزيت الليمون وتدليكها من حين لآخر ثم يترك الزيت لمدة 3 ساعات على الاقل ويغسل الشعر جيدًا وتكرر هذه العملية عدة مرات.
  • يتم خلط 5 قطرات من زيت الليمون مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتضاف هذه الوصفة على الشعر ويتم تسريحه بالمشط لضمان توزيعه الجيد ثم يلف الشعر بفوطة دافئة ويترك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو ويمكن استخدام هذه الوصفة لجميع أنواع الشعر.

شاهدي ايضًا : فوائد البخار للبشرة الدهنية

فوائد زيت الليمون للشفايف :-

وصفات زيت الليمون للبشرة
وصفات زيت الليمون للبشرة

يتعدد استخدام  زيت الليمون كعلاجًا ممتازًا للقروح التي تصيب الفم حيث يعمل الزيت كمضاد للفيروسات ويستخدم عن طريق إضافة عدة قطرات من زيت الليمون على ملعقة من زيت الشاي وملعقة من زيت اللافندر ويتم غمس قطنة في هذا المزيج ووضعها على قرح الفم مرة يوميًا حتى يتم التخلص منها.

كما يمكن استخدامه لتجميل الشفاه فيستخدم زيت الليمون كمرطب طبيعي لها ولكن لا يتم دهن زيت الليمون على البشرة والخروج بمباشرة للشمس لان ذلك سيتسبب في انتشار البقع الداكنة على البشرة.

خلطات زيت الليمون :-

يستخدم زيت الليمون كوصفة منفردة في بعض الأحيان ولكن من الأفضل خلطه مع زيوت أخرى للحصول على  العديد من وصفات زيت الليمون للبشرة وإليكم بعض هذه الخلطات :

  • تستخدم هذه الخلطة للحصول على بشرة نضرة ونظيفة خالية من الشوائب والخلايا الميتة حيث يتم مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت الليمون بالإضافة إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويوضع المزيج على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء جيدًا .
  • يتم دهن البشرة بقليل من زيت الليمون قبل النوم وغسله في الصباح مما يعمل على تغذية البشرة و إمدادها بالفوائد اللازمة.
  • يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الليمون ويتم وضعها على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.
  • يتم خلط نصف علبة من زيت الليمون بالإضافة إلى نصف علبة من زيت البرتقال علبة من زيت الجلسرين ويتم وضعهم على علبة كريم مرطبة وملعقة من كركم الجسم ويتم خلط هذا المزيج جيدًا حتى تتجانس جميع المكونات ويوضع هذا المزيج يوميًا قبل النوم على البشرة أو أجزاء الجسم المختلفة ويتم غسله جيدًا في الصباح وسيظهر الفرق من أول اسبوع استخدام.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت حبة البركة والعسل للبشرة

فوائد زيت الليمون للتنحيف :-

وصفات زيت الليمون للبشرة
وصفات زيت الليمون للبشرة

يستخدم زيت الليمون بكثرة في العديد من الوصفات التي تخص الجسم خاصة في الأجزاء الخاصة بالتجميل فهو إحدى الزيوت الطبيعية التي لها تأثير فعال في عملية التنحيف كما تتعدد فوائده حيث يعمل على تخفيف الوزن الزائد ومحاربة السمنة كما أنه يكسر الدهون الزائدة في الجسم خاصًة في منطقة البطن والأرداف.

كما أنه يقلل من الإمساك ويعمل على تقليل الشهية ومنح الشعور بالشبع كما أنه يخلص المعدة من الغازات وإليك عزيزى القارئ هذه الوصفة التي تفيد في تنحيف الجسم وتخفيف الوزن الزائد:

  • يتم بشر عدد من حبات الليمون بشرًأ ناعمًا ويتم وضعهم في برطمان من الزجاج وغمرهم بزيت دوار الشمس ويتم غلق البرطمان ووضعه في وعاء به ماء ساخن على نار هادئة لمدة 30 دقيقة وبعد ان يبرد البرطمان يتم وضعه في خزانة لمدة أسبوع كامل.
  • ثم يصفى القشر ويوضع الزيت في بخاخ ويتم رش الجسم به ولف بلاستيك غذائي قبل القيام بعمل التمارين الرياضية .
  • يمكن شرب ملعقة كبير من زيت الليمون على الريق صباحًا كل يوم ويشرب بعدها كوب من الماء.
  • مزج 7 قطرات من زيت الليمون مع 7 قطرات من زيت الجريب فروت بالإضافة إلى ربع كوب من زيت اللوز ويتم دهان المنطقة المراد تنحيفها ويدلك بحركات دائرية ويكرر ذلك مرتين يوميًا.

تجارب زيت الليمون :-

إن زيت الليمون له فاعلية كبيرة في العديد من الأمراض وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ولذلك يعمل زيت الليمون على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان وكما أوضحنا العديد من الفوائد الجمالية له في مقال وصفات زيت الليمون للبشرة سوف نوضح بعض الفوائد العلاجية له مثل :

  • مضاد للفيروسات: حيث يمكن استخدامه للوقاية من الانفلونزا ونزلات البرد .
  • مسكن للألم: يمكن إستخدام قطرات قليلة منه لتسكين آلام الأسنان واللثة .
  • الوقاية من أمراض الدم: يعمل زيت الليمون قابض حيث يساعد على تخثر الدم ووقف النزيف

والآن عزيزي القارئ بعد أن تحدثنا عن وصفات زيت الليمون للبشرة وفوائد زيت الليمون العلاجية والجمالية في علاج مشكلات البشرة والشعر وذكرنا العديد من الوصفات الطبيعية في مقال وصفات زيت الليمون للبشرة فنحن الآن بإنتظار مشاركتك أترك تعليقك.

اضافة تعليق