الرئيسية » صحة وفوائد » ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء

ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء

ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء

ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع يشغل تفكير الكثير من الفتيات، هو موضوع العدسات اللاصقة وكيفية اختيار لون العدسات اللاصقة، فاليوم عزيزتي سوف أوضح لكي أفضل الألوان التي تناسب جميع أنواع البشرة لكي تتمكني من اختيار اللون المفضل لبشرتك.

كما أنني سوف أوضح بعض المعلومات عن العدسات اللاصقة وأنواع العدسات اللاصقة، وفوائدها وأضرارها على العين والمشاكل الشائعة التي تسببها، فتابعي معنا هذا المقال لكي يكن لديك كل المعلومات والدلائل عن العدسات اللاصقة، فربما تحتاجين يوما ما إلى استخدام العدسات اللاصقة، فتابعي مقال اليوم كي تستطيعي اختيار كل ما هو أفضل لك ولصحة عينيك، واليك الشرح.

ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء:-

  • أن العدسات اللاصقة من أكثر الطرق التجميلية الشائعة التي تظهر جمال العينين التي تحب استخدمها الكثير من الفتيات وخصوصاً إذا كانت من اللاتي يرتدين النظارة الطبية.
  • أيضا تستخدم مع ممثلات التليفزيون وعارضات الأزياء لما تعطيه من إشراقه وجمالا للفتيات.
  • يجب اختيار الألوان المناسبة لكل بشرة حتي تتمكني من استخدامها الاستخدام الأمثل.
  • أن العدسات اللاصقة كما تعطي مظهر جميل يمكن أن تعطي مظهر سيء، إذا تم استخدام اللون الخاطئ فإنها تنقلب للعكس، أي تعطي مظهر غير جمالي وغير لائق للوجه، فيجب عليك الحذر عند استعمال ألوان العدسات اللاصقة.

شاهدي أيضًا : علاج إحمرار العين عند ارتداء العدسات اللاصقة الطبية

نصائح عند ارتداء العدسات اللاصقة:-

  1. يجب عليك ارتداء العدسات اللاصقة لوقت معين فقط، فإن ارتدائها لفترة طويله يسبب لكي الكثير من مشاكل الرؤية، بل يمكن أن يصيب شبكية العين بالكثير من الأمراض.
  2. يجب عليك باستخدام العدسات ذو النوعية الجيدة، حتي لا تسبب لكي المضاعفات فيما بعد.
  3. كما يجب عليك التأكد من نظافتها يوميا أو حسب مواصفات الطبيب.
  4. يجب الحزر عند استعمال المحلول المعقم لها، فيجب عليك الاستفسار عن ما هو أفضل أنواع المحلول الذي يمكنك استعماله.

العدسات التي تناسب البشرة البيضاء:-

من افضل الألوان التي تستخدم مع صاحبة البشرة البيضاء هي اللون الأزرق بدرجاته، اللون الأزرق يضيف بريقا وجمالا إلي البشرة البيضاء، كما يمكنك استعمال كل درجاته مثل الأزرق الغامق أو الصافي كلون السماء.

فيمكنك تحديد درجه اللون بتحديد درجة بياض بشرتك، أي الأبيض الناصع جدًا يستخدم معه اللون الأزرق الغامق، وكلما قلت درجه بياض لونك يمكنك استخدام لون افتح تدريجيًا من الأزرق، حتي الحصول علي مظهر جذاب وأنيق.

العدسات التي تناسب البشرة السمراء:-

إن البشرة السمراء من أكثر أنواع البشارات تميزا، يمكن استخدام معها الأزرق الغامق او اغمق درجات اللون الأخضر، ومن أفضل الألوان التي تناسب البشرة السمراء هو اللون الرمادي يجعل صاحبة البشرة السمراء تظهر بأفضل صورة ويزيدها جمالاً وإشراقه.

كما يمكن استخدام العدسات ذو اللون البني الفاتح جدًا للون البشرة السمراء وتحديدًا إذا كانت العيون واسعة، فإنه يجعلك تبدين كعارضة أزياء عالميه.

العدسات التي تناسب البشرة الخمرية:-

من أفضل أنواع الألوان للبشرة الخمرية لون البنفسج الغامق يزيد من جمالك ويجعلك تظهرين كأنك أحدى ممثلات التليفزيون لون رائع جدا للبشرة الخمرية.

العدسات التي تناسب البشرة الشقراء:-

يستخدم للبشرة الشقراء اللون الأخضر الفاتح فهذا اللون يزيدها جمالاً وأناقة فهو من اكثر الألوان المناسبة لذلك اللون كما يمكن استخدام اللون العسلي الغامق أيضًا لها

العدسات التي تناسب البشرة القمحية:-

ابد استخدام مع هذا النوع من البشرة درجات الألوان الفاتحة أي يجب استخدام الأخضر الفاتح يعطيها ذلك اللون أفضل طله، وأيضاً يمكن استخدام العسلي يزيد من جمالها كثيراً، كما انه مناسب لجميع أنواع البشرة الخمرية سواء العيون الضيقة أم العيون الواسعة.

أنواع العدسات اللاصقة:-

العدسات اللينة:-

  • وهي من أفضل الأنواع تكون مصنوعه من السيليكون الفاخر اللين الذي لا يجهد العين.
  • تعمل تلك العدسات بالسماح للعدسة الأصلية علي التنفس، وأيضاً تسمح بوصول الأكسجين الكافي للعين، مما يخفف من المشاكل والأمراض التي تصيب العين.
  • كما لها من ميزة كبيرة أنها يمكن أن تستخدم لفتره طويله.
  • تتميز هذه الأنواع من العدسات اللاصقة بأنها يمكن وضعها أكثر من 30 يوم وأيضاً يمكنك النوم بها أكثر من 25 ساعة ولا تتأثر بأي شيء.

شاهدي أيضًا : أضرار جفاف العين وتأثيرها على النظر

العدسات اللينة الملونة:-

  • تستخدم تلك العدسات للتجميل وهي من أكثر الأنواع العصرية التي تستخدم فهي جيدة الصنع يمكنك استخدامها للتجميل لفترة طويلة دون أحداث أي مشاكل أو حساسيه للعين.
  • تصنع من مادة السيليكون اللينة.

العدسات الملونة للرؤية:-

  • تستخدم هذه العدسات في الرؤية من قبل الأشخاص التي تعاني من ضعف النظر، وتتميز تلك العدسات بانها إذا سقطت من العين يكون سهل إيجادها لما تتخذه من لون.
  • كما لها من ميزه فريدة خاصه بها هي انك يمكنك استخدامها للتجميل وفي نفس الوقت يمكنك استخدامها للرؤية فهذا النوع من العدسات قادر علي الجمع بين الصفتين.
  • يتم تصنيعها من مادة السيليكون اللينة.

العدسات الملونة المعززة:-

  • تستخدم تلك العدسات لتعزيز لون العين، أي إظهار لون العين الحقيقي أي أن إذا كان لون العين بني غير واضح فتعمل العدسات المعززة إلى إظهار، ذلك اللون لكنها تناسب أصحاب العيون الواسعة أكثر من العيون الضيقة.
  • تصنع من السيليكون الشفاف الممتاز.

العدسات الصلبة:-

  • هذه العدسات من أكثر العدسات صلابة وتتميز بجودتها العالية وسماحها للأكسجين بالوصول الي شبكه العين مما يجعلها أكثر أنواع العدسات استخداما فهي عمليه جدًا ومناسبة لجميع الأعمار.
  • هذه العدسات تسمي العدسات الصلبة لكنها تصنع من أجود أنواع السيليكون اللين، فهي عدسة لينة لكن صلبة الاستعمال أي تدوم طويلا ولا تتأثر بالعوامل الجوية.

العدسات البصرية:-

  • ذلك النوع من العدسات يقتصر استخدامه علي الرؤية فقط، فهي تستخدم للأشخاص الذي يعانون من ضعف الرؤية، وقد يواجهون إحراج في استعمال النظارات، فهي حل أمثل كبديل النظارات.
  • كما يوجد أنواع مختلفة منها فهناك عدسات بصرية يتم زرعها داخل العين للشخص الذي يعاني من أمراض المياه البيضة فهي تساعدك علي الرؤية.

شاهدي أيضًا : علاج اتساع بؤبؤ العين و أسبابه

في نهاية مقالنا اليوم على قسم صحة وفوائد من موقعكم ماميتو الذي كان يخص ألوان العدسات التي تناسب البشرة السمراء والبيضاء، كما وضحنا الاحتياطات اللازم اتخاذها للحفاظ على سلامة العينين، نتمنى لكم الصحة والسلامة وانتظروا منا الجديد والكثير في عالم المعلومات الطبية من موقعكم ماميتو الذي خصص لكم لمزيد من الثقافة العلمية والحياتية الهامة، تابعونا باستمرار فأنتم مصدر تشجيعنا وتواصلنا.

اضافة تعليق