ماميتو
أقل الفواكه سعرات حرارية
الرئيسية » صحة وفوائد » أقل الفواكه سعرات حرارية

أقل الفواكه سعرات حرارية

أقل الفواكه سعرات حرارية، نقدم لكم اليوم أقل الفواكه سعرات حرارية تتبع العديد من البنات والسيدات حمية غذائية محددة، ولكن لا يجدن النتائج المطلوبة، والحصول على جسم متناسق ورشيق حلم كل امرأة؛ للإستحواذ على طلة أنيقة وجذابة وسنذكر فواكه قليلة السعرات الحرارية و أقل سعرات حرارية في الأطعمة .

فواكه قليلة السعرات الحرارية :-

أقل الفواكه سعرات حرارية
أقل الفواكه سعرات حرارية
  • الفراولة: 100 جرام من الفراولة تتضمن على خمسة وثلاثين سعرًا حراريًا كما أنها تساهم في إدرار البول وإنقاذ الجسد من السموم بل يلزم أن تعرفي إذا كنت مصابة بالحساسية منها أم لا.
  • من أقل الفواكه سعرات حرارية المشمش: 100 جرام من المشمش تتضمن على 33 سعر حراري وهو يقوم بتفعيل الدورة الدموية ويداوي الثقل في الساقين كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة وتمنع إصابة الخلايا بالشيخوخة.
  • من الفواكه قليلة السعرات الحرارية الخوخ: 100 جرام من الخوخ تتضمن على 40 سعر حراري ويمتاز بأنه يتضمن على أعداد هائلة من المياه والمواد المعدنية مثل السيلينيوم والبوتاسيوم والفوسفور والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ب 9 اللذان يستخدمان في تصنيع المكملات الغذائية.
  • التوت: 100 جرام من التوت تتضمن على 38 سعر حراري ويمتاز باحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والمواد المعدنية مثل البوتاسيوم والماغنسيوم وهو يقوم بتفعيل الدورة الدموية بل الإكثار من تناوله قد يكون السبب في مشكلات الجهاز الهضمي وخاصة لأصحاب الأمعاء الحساسة.
  • البطيخ الأحمر: 100 جرام من البطيخ الأحمر تتضمن على 30 سعر حراري ويمتاز بعدم احتوائه على السكر بمقدار هائلة واحتوائه على الماء بنسبة تسعين بالمائة كما أنه يدر البول نظرًا لإحتوائه على معدن البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج.

شاهدي ايضًا : هل التمر قبل النوم يزيد الوزن

أقل سعرات حرارية في الأطعمة :-

أقل الفواكه سعرات حرارية
أقل الفواكه سعرات حرارية
  • الجرجير: السعرات الحرارية: 4 لكل حزمة السعرات الحرارية متدنية على نحو محرض للدهشة في الجرجير، وليست لا غير السعرات الحرارية هي الهابطة في الجرجير ولكنه كذلك متدني في الدهون المشبعة، والكولسترول.
اقرئي أيضًا :-  10 فوائد مذهلة للفلفل الاسود للبشرة والشعر

وفى نفس الوقت فهو يحتوي على الأنسجة والفيتامينات A، C وK، والمواد المغذية الأخرى بما في هذا البوتاسيوم، ويفيد الجرجير في تدعيم الرابطة الحميمة لديك لأنه يخلص الجسم من السموم ويقوى الرغبة في الرابطة الحميمة.

تستطيع إضافة الجرجير على السلطة والحساء، أو أكله منفردًا.

  • أقل سعرات حرارية في الأطعمة توجد في نبات الهليون: السعرات الحرارية: 27 لكل حزمة نبات الهليون معلوم تقليديا كغذاء لإزالة السموم، لأنه يتضمن على معدلات عالية من الأحماض الأمينية العاملة بإعتبار مدر للبول، والتخلص من السوائل الزائدة في جسمك.

ويحتوي على الفيتامينات A، C، E، K و، B6 وحمض الفوليك والحديد، والنحاس، وحتى البروتين، يمكن وضعه على السلطة أو طاهيه على البخار أو أكله منفردا.

  • البروكلي: السعرات الحرارية: 31 لكل حزمة مع أن البروكلي هابط في السعرات الحرارية، سوى أنه يمنحنا مزيد من الطاقة، وهو يحتوي على الأنسجة، والفيتامينات، والمعادن، وأيضًا يتضمن على مضادات الأكسدة القوية التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وسرطان الثدي.
  • المرق: السعرات الحرارية: 10 لكل طبق المرق باللحوم والخضروات يعطيك إحساس بالشبع وامتلاء المعدة مع حماية وحفظ جسمك من دون المزيد من السعرات الحرارية المكتسبة، والخضروات تعطيك مزيدا من الفيتامينات وفى اللحوم بروتين.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل فول الصويا المجروش لزيادة الوزن

أقل الفواكه سعرات حرارية :-

  • البرقوق: ثمرة البرقوق الواحدة تتضمن على 40 سعر حراري ويمتاز بإحتوائه على الأنسجة فهو يشارك في تدعيم إحساس الشبع كما أنه يتضمن على سكر الفركتوز الذي يهبه المذاق الحلو.
  • من أقل الفواكه سعرات حرارية الرمان: ثمرة الرمان الواحدة تتضمن على 100 سعر حراري وتمتاز باحتوائها على مضادات للأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ والمواد المعدنية مثل الحديد كما أنها تتضمن على حمض الفوليك الأمر الذي ينشط الدورة الدموية في الجسد ويضيف إلى الحيوية والنشاط.
  • الجريب فروت: ثمرة الجريب فروت الواحدة تتضمن على 95 سعر حراري وتمتاز بإحتوائها على مواد تقوم بتخفيض مستوى السكر في الدم وتعطي الإنسان الشعور بالشبع كما أنها تعاون الجسد في عملية حرق الدهون وتتضمن على مضادات للأكسدة مثل فيتامين ج الذي يشارك في جعل الجلد نضرة وحيوية.
  •  الشمام: ست شرائح من الشمام تتضمن على أدنى من 80 سعر حراري ويمتاز بإحتوائه على أعداد هائلة من المياه والأنسجة والفيتامينات.
  • التين: ست ثمرات من التين تتضمن على 96 سعر حراري ويمتاز بإحتوائه على أعداد وفيرة من الأنسجة الأمر الذي يشارك في تدعيم إحساس الشبع وترتيب مهنة الأمعاء وتيسير عملية هضم الغذاء كما أنه يتضمن على البوتاسيوم والمنجنيز الذي يعد واحد من مضادات الأكسدة.
اقرئي أيضًا :-  طريقة تنظيف الأذن المسدودة في المنزل

السعرات الحرارية في الموز :-

أقل الفواكه سعرات حرارية
أقل الفواكه سعرات حرارية

يكاد لا تخلو مائدة الضيافة في غير مشابهة بلدان العالم من ثمار الموز الشهية، والتي تندرج تحت لائحة الفاكهة أو الفواكه الإستوائية والتي ينتشر بيعها وتسويقها في غير مشابه مناطق العالم، وتشهد حضورًا لا محدودًا من مختلف الأفراد، الأمر الذي جعل الموز يحتل مركزًا متقدما في لائحة التجارة الدولية متصدرًا في هذا أعلى المبيعات.

وهذا بفضل تركيبته الطبيعية المتميزة الغنية للغاية بالفيتامينات الرئيسية الضرورية للنمو، والأملاح المعدنية والعناصر المعدنية والألياف والأحماض.

الأمر الذي جعل من خصائصه علاجًا فعالاً لعدة المشاكل الصحية والجمالية وجعل منه أيضًا عاملاً وقائيًا لعدد هائل منها، وتعد الأراضي الإفريقية ذات المناخ الملائم لزراعة فاكهة الموز موطنا أصليا له.

عدد السعرات الحرارية في الموز بخصوص بالسعرات الحرارية التي يمدها الموز للجسد، فإن حبة إحدى الموز أي ما يعادل إلى حد ما 118غراما يمد الجسم بنحو 105 سعرات حرارية.

ويدخل في تركيبة الوصفات الطبيعية المخصصة بزيادة الوزن على نحو طبيعي، كما أنه قدح أحد كوز الجنة المطهو جيدًا والذي يعادل إلى حد ما 200 غرام يمد الجسم بنحو 232 سعرًا حراريًا.

أكثر الفواكه سعرات حرارية:-

أقل الفواكه سعرات حرارية
أقل الفواكه سعرات حرارية
  • الأفوكادو: على ضد الفاكهة الأخرى فهي تتضمن على سعرات حرارية عالية، لهذا فهي تساعد على اكتساب الوزن، وتوجد في ثمرة الأفوكادو التي تزن 200 غرام ما يقارب 322 سعرة حرارية.
  •  إضافة إلى ذلك 29 غراما من الدهون و17 غراما من الأنسجة، وتلك الفاكهة تتضمن على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، ويمكن تناولها على نحو مستقل، أو إضافتها إلى الأطباق المتغايرة.
  • الموز: حيث يتضمن على سعرات حرارية عالية، كما يساعد الموز على ترقية إصدار الهيموجلوبين، وهكذا يعتبر من أفضل الإختيارات لإرتفاع الوزن مع النفع من سعرات حرارية صحية.
  •  الفواكه المجففة: مثل الزبيب واللوز والجوز والكاجو، فجميعها تتضمن على سعرات حرارية عالية، فضلاً على ذلك مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، كما تتضمن على أعداد هائلة من الأنسجة الغذائية، ويمكن تناول تلك الفاكهة محمصة كما أنها قد تأتي مالحة أو حلوة.
  •  المانجو: حيث يمكن أن تزيد الوزن إن تم تناولها باضطراد، فهي غنية بالسعرات الحرارية.
  •  التين: وهو أحد أكثر الفاكهة فعالية في مبالغة الوزن، ولذا فإنه يلزم تناوله على نحو متكرر كل يوم، ويمكن تناولها عن طريق إضافتها إلى أطباق السلطة وجعلها لذيذة أكثر.
  •  العنب: من الأمثل تناول العنب الطازج على نحو متكرر كل يوم من أجل مبالغة الوزن، حيث يتضمن قدح العنب على 104 سعرة حرارية، وذلك ما يعطي الجسد مبالغة في الوزن وهكذا ننتهى من أقل الفواكه سعرات حرارية و فواكه قليلة السعرات الحرارية و أقل سعرات حرارية في الأطعمة.
اقرئي أيضًا :-  أعراض سرطان الثدي الحميد والخبيث بالتفصيل

شاهدي ايضًا : فوائد الماء الساخن على الريق للتخسيس وخسارة الوزن

من أشهى الأكلات والأطعمة هي الفواكه والتي نستطيع استخدام الكثير منها ذات السعرات المنخفضة في الرجيم وفقدان الوزن جمعنا لكم العديد من الفواكه أتمنى أن تعجبكم وترسل لنا آرائكم واقتراحاتكم.

اضافة تعليق