الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 7 خطوات طبيعية لتفتيح الجسم بكريم رومكس

7 خطوات طبيعية لتفتيح الجسم بكريم رومكس

7 خطوات طبيعية لتفتيح الجسم بكريم رومكس في اقل من 10 ايام

كريم رومكس هو أحد المنتجات الخاصة بتجميل البشرة والجلد، وهو كريم فرنسي الصنع ومصرح به عالميا ويتم استيراده واستخدامه في مختلف دول العالم فهو مصنوع من مواد طبيعية تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار الذي يصيب الجلد لأسباب مختلفة.

استخدامات كريم رومكس Romix :

  • يستخدم كريم رومكس بشكل عام لتفتيح بشرة الوجه والجسم.
  • يساعد كريم رومكس على التخلص من الاسمرار الذي يصيب الجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس وخاصة في فصل الصيف.
  • كما يستخدم أيضا في علاج البقع الداكنة الناتجة عن حب الشباب أو الإصابة بأي مشكلة في الجلد ينتج عنها بقع داكنة.
  • يساعد استخدامه أيضا في التخلص من الاسمرار الناتج عن الإصابة بالكلف خلال فترة الحمل.
  • يمكن استخدام كريم رومكس في تفتيح الأماكن الحساسة والداكنة بالجسم؛ ولكن مع إتباع تعليمات الاستخدام لهذه المناطق الحساسة في الجسم ،فلابد من توخي الحذر عند استخدام أي من منتجات التفتيح.

شاهدي أيضًا : 9 وصفات طبيعية لنضارة البشرة بماء الديتوكس

تعليمات استخدام كريم رومكس

  • يجب عدم استخدام كريم رومكس على البشرة المصابة بالحبوب.
  • يجب عدم استخدام أي من مستحضرات التجميل والمكياج على البشرة قبل استخدام كريم رومكس لمدة ثلاثة أيام على الأقل، وذلك لضمان خلو البشرة من مواد كيميائية قد تتفاعل مع مكونات الكريم وتؤثر على البشرة.
  • كذلك يمنع استخدام مواد التجميل والمكياج على البشرة طوال فترة العلاج باستخدام كريم رومكس.
  • لابد من غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر فقط قبل استخدام الكريم مع الحرص على تجفيف البشرة جيدا وبرفق شديد.
  • ضرورة غسل الأيدي جيدا بعد الانتهاء من وضع الكريم بالماء والصابون.
  • تجنب استخدام العطور على البشرة بشكل مباشر لتجنب حدوث حساسية بالجلد.
  • يجب الاهتمام بتناول الغذاء السليم والصحي أثناء فترة العلاج بكريم رومكس والاهتمام بتنازل الخضروات والفواكه الطازجة.

مدة العلاج باستخدام كريم رومكس

تحتوي البشرة بشكل طبيعي على مواد وزيوت طبيعية تعمل على حماية  البشرة من العوامل المختلفة التي تؤثر في البشرة ،مثل التعرض المستمر للرطوبة والحرارة والبرودة وكذلك استخدام مستحضرات التجميل والمكياج وما يحتويه من مواد كيميائية، لذلك فإن استخدام أي مواد علاجية على البشرة يجب أن يتم تحديده بمدة معينة بناء على استشارة الطبيب الذي يقوم بفحص البشرة وتحديد المدة المناسبة لاستخدام العلاج الموضعي على البشرة، والذي يختلف على حسب مدى احتياج البشرة للعلاج ومدى صعوبة البقع والآثار الداكنة في الجلد.

وفي معظم الأحوال فإن معظم الأطباء حول العالم ينصحون باستخدام الكريم لمدة تتراوح بين عشرين وحتى ثلاثين دقيقة ليلًا قبل الخلود إلى النوم مع عدم التعرض إلى مصدر مباشر وقوي للضوء ثم يتم غسل البشرة جيدًا بالماء الفاتر، في حين أن البعض الآخر من الأطباء لا يجدون مانع من وضع الكريم طوال فترة الليل مع غسل البشرة جيدًا في الصباح وقبل التعرض إلى أشعة الشمس، وذلك لمدة تتراوح بين خمسة عشر يومًا وحتى ثلاثة أشهر بحسب حاجة البشرة إلى العلاج.

متى يجب مراجعة الطبيب؟

بشكل عام فلابد من استشارة طبيب الأمراض الجلدية بمعدل ثابت كل عشرة أيام خلال فترة العلاج باستخدام كريم رومكس، وذلك للتأكد من مدى فعالية الكريم في العلاج ولمعرفة الوقت الصحيح للتوقف عن استخدام الكريم وكذلك لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة لاستخدام علاج إضافي آخر لزيادة المفعول والحصول على نتيجة أفضل أم لا، وذلك في حالة وجود بقع داكنة بشكل عميق في البشرة فيمكن استخدام نوع آخر من كريمات التفتيح أثناء استخدام كريم رومكس، و كذلك يجب استشارة الطبيب فور ظهور أي أعراض جانبية غريبة.

الأعراض الجانبية لاستخدام كريم رومكس

في بعض الأحيان قد تظهر بعض الأعراض الجانبية التي غالبا ما تنتج عن الاستخدام الخاطئ لكريم رومكس، أو بسبب التعرض لأشعة الشمس بعد وضع الكريم، أو بسبب زيادة الجرعة المحددة للعلاج من قبل الطبيب، و تتمثل هذه الأعراض في:

  • حكة جلدية في مناطق استخدام الكريم.
  • التهاب في الجلد.
  • احمرار شديد في الوجه.
  • ظهور حساسية في البشرة.

شاهدي أيضًا : فوائد أكل القلقاس لشد البشرة وإزالة البقع الداكنة

طرق العلاج و الوقاية من حدوث الأعراض الجانبية لاستخدام الكريم:

  • لتجنب حدوث أثار جانبية لاستخدام كريم رومكس لابد من إتباع إرشادات الاستخدام الصحيح التي يوصي بها الطبيب، وهي استخدام الكريم في وقت الليل فقط وعدم استخدامه في أوقات النهار لتجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدامه.
  • كذلك يجب استخدام كريم واقي من أشعة الشمس عند الخروج صباحا وفي أوقات النهار لحماية الجلد من التأثر بأشعة الشمس الضارة.
  • يفضل وضع الكريم لمدة نصف ساعة فقط ثم يتم غسله جيدا في بداية فترة العلاج حتى تعتاد عليه البشرة وللتأكد من عدم تسببه بحدوث حساسية للبشرة.
  • في حالة ظهور أي من الأعراض الجانبية لاستخدام الكريم لابد من التوقف فورا عن استخدامه، واستخدام كريم ملطف على المناطق المصابة بالتهاب البشرة فورا ،وذلك لتهدئة البشرة حتى يتم استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان سيتم التوقف عن استخدام الكريم لفترة من الوقت أو سيتم تغيير الجرعة المستخدمة منه.

استخدام كريم رومكس لتفتيح الجسم

تستخدم كمية صغيرة بمقدار عقلة الإصبع وتوضع على المنطقة المراد تفتيحها مثل الوجه أو الكوعين أو الركبتين أو الإبط وتفرد جيدا لمدة 30 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء وتكرر الخطوة يوميًا في المساء حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

شاهدي أيضًا : فوائد الصابون المغربي السائل للبشرة

تفتيح الجسم باستخدام كريم رومكس من التجارب التي لاقت نجاحًا كبيرًا ولكن لابد من الالتزام بإرشادات الاستخدام الصحيح، شاركونا بتجاربكم لاستخدام كريم رومكس.

اضافة تعليق