الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » تفتيح الشعر بالخل والليمون

تفتيح الشعر بالخل والليمون

تفتيح الشعر بالخل والليمون ترغب الكثير من النساء بتفتيح لون شعرهن كنوع من التغيير، ولكن صبغ الشعر وتفتيحه بالصبغات الصناعية والكيميائية يسبب الكثير من الأضرار والأذى للشعر وسنذكر تفتيح الشعر بالليمون والاستشوار و تفتيح الشعر بالليمون والكركم .

تفتيح الشعر بالليمون والإستشوار :-

تفتيح الشعر بالخل والليمون
تفتيح الشعر بالخل والليمون

تفتيح الشعر بالليمون والإستشوار من الموضوعات العسيرة والتي تفتقر لوقت طويل للاستحواذ على النتيجة المطلوبة، لهذا تلجأ بعض النساء استعمال صبغة الشعر لإختصار الوقت.

والتي لا أنصحكم باستعمالها لأن لها أضرارًا وخيمة بشكل كبير لشعرك ولصحتك على النطاق البعيد، لذلك ننصحك سيدتي باستعمال وسائل طبيعية حتى لو أخذت منك وقتًا طويلاً للاستحواذ على اللون المطلوب.

لتفتيح الشعر بالخل والليمون سوف نقترح عليكم أسلوب تفتيح الشعر باستخدام حبة ليمون واحدة وبعض الوصفات الطبيعية أيضًا لمساعدتكم في تفتيح الشعر الاسود في فترة وجيزة، لا غير جربوها ولن تندموا.

نقوم بعصر حبة الليمون ثم نضيف إليه يسير من الماء لتخفيف، بعدها سوف نقوم بتبليل الشعر بالماء ثم نأخذ البخاخة ونضع فيها عصير الليمون ونبدأ بطبخ العصير على الشعر جيدًا وبعدها تعرض الشعر لأشعة الشمس حتى يصبح جاف بنسبة 75 بالمئة.

ثم بعدها نقوم بنشر شعرك وأنت متسطحة على الأرض مع قلبه للوراء لأجل أن يكون ثمة التماس بينه وبين اشعة الشمس، بعدما يجف الشعر على الإطلاق نغسله بالأسلوب العادية وسوف تلاحظين أن شعرك بات أفتح الأمر الذي كان عليه من قبل.

تفتيح الشعر بالليمون والكركم :-

تفتيح الشعر بالخل والليمون
تفتيح الشعر بالخل والليمون

للكركم فوائد عديدة يجب ذكرها من خلال موضوعنا تفتيح الشعر بالخل والليمون :

  • يحد الزعفران الهندي من تساقط الشعر ويعمل على تقوية بصيلاته، نظرًا إلى غناه بمادة الكرمين التي تعاون في تسميك الشعر، فيمنع بالتالي تساقطه.
  • يداوي الأمراض والمشاكل التي قد تصيب فروة الدماغ ويعمل على تفتيح الشعر بالليمون والكركم ، مثل الالتهابات والأكزيما والتشققات والحكة، وهذا كون مادة الكرمين تتمتع بمواصفات مضادة للالتهاب والحساسية.
  • يشارك في التخلص من قشرة الدماغ، بالكركم يحاول أن تقوية الدورة الدموية لفروة الدماغ وتدفق الدم في الدماغ، ما يمنع تشققها وإفراز القشرة البيضاء.
  • حد الكركم من تساقط الشعر ويعمل على تقوية بصيلاته، نظرًا إلى غناه بمادة الكرمين التي تساعد في تسميك الشعر، فيمنع بالتالي تساقطه.
  • يعالج الأمراض والمشاكل التي قد تصيب فروة الرأس.
  • مثل الإلتهابات والأكزيما والتشققات والحكة، وذلك كون مادة الكرمين تتمتع بخصائص مضادة للإلتهاب والحساسية.
  • يساهم في التخلص من قشرة الرأس، في الكركم يعمل على تقوية الدورة الدموية لفروة الرأس وتدفق الدم في الرأس، ما يمنع تشققها وإفراز القشرة البيضاء.

شاهدي ايضًا : 9 وصفات طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في البيت

تفتيح الشعر بالخل والليمون :-

تفتيح الشعر بالخل والليمون
تفتيح الشعر بالخل والليمون

قد جاء في البحث عن تفتيح الشعر بالخل والليمون أنه يعد استعمال عصير الليمون لتفتيح الشعر من الطرق التقليدية ومن الطرق التي لا تلحق ضررًا كبيرًا على الشعر إذا تم استعماله بالطريقة الصحيحة إن الإفراط في استعمال عصير الليمون من شأنه أن يجعل الشعر جافًا وخشناً، وذلك الشيء الذي لا ترغب به السيدات.

لهذا يلزم عليك أن تفكري على نحو جيد في خلطة الليمون التي سوف تقومين بوضعها على شعرك، وأن تضيفي لها مكونا ليعمل على ترطيب وحماية الشعر من المادة الأسدية المتواجدة فيها.

  • ثلاث حبات هائلة من الليمون.
  • كيسان من شاي البابونج.
  • ملعقة من الحجم الصغير من القرفة المطحونة.
  • ملعقة من الحجم الكبير من زيت اللوز أو زيت جوز الهند.
  • قنينة بخ فارغة ونظيفة.
  • اغلي كمية قدح من الماء، وضعي فيه أكياس البابونج، اتركيه لعدة دقائق إلى أن يتخمر.
  • اعصري حبات الليمون، حتى تحصلي على ثلث قدح من العصير، ثم اسكبيه في القنينة.
  • أضيفي القرفة والزيت وشاي البابونج إلى عصير الليمون، أغلقي القنينة ورجيها جيدًا إلى أن يختلط الخليط جيدًا.
  • بخي شعرك بالخليط وعرضيه لأشعة الشمس قدر المستطاع.
  • لتفتيح الشعر بالخل والليمون تحتاجين إلى قدح من عصير الليمون فضلا على ذلك 1/4 قدح من الماء الدافئ، واخلطيهم ضعي الخليط في قنينة بخ.
  • رجيها جيدا ورشيه على الشعر، عرضي شعرك للشمس من ساعة إلى ساعتين، اغسلي شعرك ولا تنسي أن تضعي بلسم الشعر كي لا يجف شعرك.
  • كرري تلك العملية أسبوعيًا حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها.

شاهدي ايضًا : فوائد فيتامين ب المركب للشعر

تفتيح لون الشعر طبيعيًا بسرعة :-

تفتيح الشعر بالخل والليمون
تفتيح الشعر بالخل والليمون

ترغب الكثير من السيدات بتفتيح لون شعورهن؛ وهذا من باب التحويل والتحديث، أو تقليد بعض النجمات الدوليات، فتلجأ معظمهن إلى استعمال مواد كيميائية، يكون لها أضرار بالغة على الشعر، بينما تلتجئ الأخريات إلى استعمال الوصفات الطبيعية، والتي تعد أكثر أمانا؛ لأنها تحمي وتحفظ صحة الشعر وتقويه، كما أنها تتضمن على مواد طبيعية وآمنة، ولذا نقدم من خلال تفتيح الشعر بالخل والليمون أحلى الوصفات كالتالي:

العسل والخل :-

  • المكونات: قدحان من كل من: العسل الطبيعي والخل وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.
  • أسلوب التحضير: نخلط المكونات مع بعضها نطبق المزيج على الشعر ونوزع المزيج جيدًا باستعمال فرشاة الشعر ونغطي الشعر باستعمال المنشفة.

 الشاي المكونات :-

  • المكونات: كيس من شاي البابونج وماء مغلي.
  • أسلوب التحضير: نضع كيسي الشاي في الماء المغلي عشر دقائق ننتظر إلى أن يبرد الشاي، ثم نشطف الشعر به ونترك الشاي على الشعر خمس عشرة دقيقة ونغسل الشعر بالماء والشامبو.

لتفتيح لون الشعر بعد الصبغة :-

  • لا يتحدد ويتوقف استعمال عصير الليمون في المشروبات لكن يمكن استعماله في تفتيح لون الشعر، وهذا بواسطة بخ عصير الليمون الطبيعي على الجزء العلوي من الشعر أو على مختلف أجزاء الشعر.
  •  ثم القعود تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة 40 دقيقة، حيث تتفاعل أشعة الشمس البنفسجية مع عصير الليمون الأمر الذي يكون السبب في تفتيح لون الشعر، وينصح بترطيب الشعر على الفور منع جفاف الشعر بتصرف أشعة الشمس.
  •  ويراعى تتالي تلك العملية من ثلاث إلى أربع مرات لملاحظة النتائج المرجوة، بحيث لا تتعدى مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، وعادة ما تبدو النتائج على نحو أسرع على الشعر الفاتح منها على الشعر الداكن.
  • تعاون القرفة في حماية وحفظ صحة الشعر، كما تتضمن على مادة البروكسيد التي تعاون في تفتيح لون الشعر، ويمكن استعمالها عن طريق واحد من الأساليب الآتية:
  • تمزج ملعقة من الحجم الكبير من القرفة المطحونة مع بلسم الشعر، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتمشيطه للتأكد من توزيعه على مختلف خصال الشعر، بعدها يربط الشعر ويغطى بقبعة الاغتسال، ويترك أيضا طوال الليل.
  •  ثم ينظف بالماء والصابون في الغداة، ويمكن تنفيذ تلك الأسلوب مرة أو أكثر اسبوعيًا تمزج ملعقة طعام من القرفة المطحونة، مع ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من الزيت البكر، ثم يمشط الشعر جيدًا، ويفرد الخليط على الشعر بالإستعانة بفرشاة الشعر، ويغلف بغطاء الإغتسال ويترك ايضًا طوال الليل، ويغسل في الغداة.

تفتيح الشعر طبيعيًا من أول مرة :-

قدح حناء ملعقة خل تفاح ملعقة بودرة كاكاو ملعقتان من الميرمية ملعقتان من البابونج ملعقتان من بودرة الكمومية، ففي كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، فهي تمنحك تغيرًا بشكل متدرج وليس مفاجئًا للون شعرك، وإطلالة فريدة، ويمكنك استعداد الوصفة بواسطة تلك الأسلوب:

أحضري حاوية، وقومي بإلحاق قدح ماء فيه، وإضافة مختلف العناصر بشكل متدرج، واتركي مختلف العناصر لتغلي لفترة ساعة إلى حد ما.

ثم قومي بتصفيتها وتوزيعها على فروة الدماغ بالتساوي، مع تدليك فروة رأسك لفترة 5 إلى 10 دقائق، ثم تعريض شعرك للسيشوار لفترة 15 دقيقة لتثبيت اللون، ثم غسل شعرك بالأسلوب المعتادة، سيساعدك ذلك القناع على تفتيح شعرك ومنحك هيئة خارجية جذابًا من أول استعمال دون إعطاب بصيلات الشعر.

شاهدي ايضًا : فوائد السلمون لتطويل الشعر

هكذا نكون انتهينا من تفتيح الشعر بالخل والليمون و تفتيح الشعر بالليمون والاستشوار وتفتيح الشعر بالليمون والكركم، ومن الأمور التي تهم النساء بشدة هي تغيير لون الشعر باستمرار حتى يشعروا بالتجدد دائمًا ولي عجبوا ازواجهم وذكرنا لكم وصفات الليمون لتفتيح لون الشعر ارجو ان يعجبكم وترسل لنا آرائكم واقتراحاتكم في الموضوع.

اضافة تعليق