الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة

نقدم لكم اليوم موضوع جديد عن ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة حيث أن البشرة الدهنية تتطلب عناية خاصة لأنها تفرز الدهون بشكل مستمر ولذلك نقدم لكم ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة للتخلص من المشاكل التي تسببها الزيوت الموجودة على البشرة الدهنية.

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة :-

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

كثير من السيدات تبحث عن ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة للتخلص من عيوب ومشاكل البشرة الدهنية لأن البشرة الدهنية تفرز مجموعة من الزيوت تجعل الأوساخ والدهون تتراكم عليها مما يؤدي إلى زيادة حب الشباب وتغير لون البشرة وترك الندبات وغيرها.

شاهدي ايضًا : 9 ماسكات لترطيب البشرة الدهنية والجافة والحساسة

ماسك الطماطم والسكر والعسل :-

من أفضل ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة ماسك الطماطم والسكر والعسل الذي يستخدم في تقشير البشرة الدهنية والعمل على تفتيحها.

ويتم تحضير ذلك الماسك من خلال وضع حبة الطماطم مع السكر مع العسل ونقوم بفرك الوجه بها لمدة ربع ساعة على الأقل وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ونقوم بغسله بعد ذلك بماء الورد للترطيب.

وتستخدم ماسك الطماطم والسكر والعسل مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس :-

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

 ماسك الحليب واللوز :-

يعتبر ماسك الحليب واللوز ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس التي تجعل البشرة تكتسب النعومة والنضارة كما تعمل على تفتيح البشرة الدهنية ويتم عمل ذلك الماسك من خلال:

نقوم بطحن بعض حبات من اللوز مع إضافة ملعقة من الحليب ويتم خلطهم بشكل جيد ونطحنهم في الخلاط ونضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

وتطبق تلك الوصفة حوالي 3 مرات في الأسبوع للحصول على وجه أبيض وبشرة نشرة بعد استخدام ماسك الحليب واللوز.

ماسك الشوفان واللافندر ونشا الذرة وبودرة الحليب :-

يعتبر ماسك الشوفان واللافندر ونشا الذرة وبودرة الحليب ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من أشعة الشمس ويتكون ذلك الماسك من ملعقة كبيرة من الشوفان الصحي مع ملعقة من اللافندر المجفف وملعقة من بودرة الحليب وملعقة من نشا الذرة وملعقة صغيرة من الماء النقي ويتم خلط كل المكونات السابقة وتوضع على البشرة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

يتم وضع ماسك الشوفان واللافندر ونشا الذرة وبودرة الحليب على البشرة مرتين في الأسبوع للحصول على وجه أبيض.

شاهدي ايضًا : علاج اثار حب الشباب والبقع للبشرة الدهنية

ماسك لتفتيح البشرة من الشمس :-

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

نقدم لكم ماسك لتفتيح البشرة من الشمس لأن هذه الشمس تسبب تغير لون البشرة لمن يتعرض للشمس بشكل مباشر ولذلك  النساء تبحث عن ماسك لتفتيح البشرة من الشمس للتخلص من هذه المشكلة.

خل التفاح والكركم :-

يستخدم خل التفاح والكركم في عمل ماسك يفيد في تفتيح لون البشرة من أشعة الشمس ويتم إعداد ذلك الماسك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الكركم وملعقة من العسل وبعض الماء.

ويتم خلط جميع المكونات السابقة وعمل ماسك خل التفاح والكركم ووضعه على البشرة لمدة ساعة ويتم توزيع ذلك الماسك على الوجه بشكل جيد ولا مانع من وضعه على الرقبة.

وبعد تركه ساعة على الوجه يتم القيام بشطفه بالماء الدافئ ويتم بعد ذلك رش الوجه بماء الورد لأن الوجه قد يحمر بعد ذلك الماسك ولكن هذا الاحمرار قد يزول في خلال ساعة من وضع ذلك الماسك على البشرة.

عصير الليمون والعسل :-

يعتبر عصير الليمون والعسل من أفضل الوصفات التي تستخدم في التخلص من أثار الصبغات التي تتركها أشعة الشمس على البشرة.

ويتكون ماسك الليمون والعسل من ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل ويتم وضع الماسك  المكون من الليمون على البشرة لمدة خمس دقائق مع التركيز على أماكن البقع الداكنة  لأن الليمون يعمل على  تفتيح البقع الدكانة لأنه يحتوي على مواد قابضة تعمل على محاربة الالتهاب.

وبعد ذلك نقوم بتوزيع العسل على الوجه لأن العيل يعمل على تجديد خلايا البشرة التي تعرضت للتلف وهذه الوصفة تعتبر من أفضل الوصفات المنزلية للتخلص من حروق الشمس.

وصفة لتفتيح البشرة السمراء بسرعة :-

ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة

وصفة الأوليفيرا لتبيض البشرة :-

تعتبر وصفة الألوفيرا وصفة لتفتيح البشرة السمراء بسرعة لأن الأوليفيرا تعمل مثل السحر في علاج البشرة المعرضة للشمس والتخلص من الاحمرار لأن الأوليفيرا يعتبر مرطب طبيعي للبشرة لأنه يحتوي على مجموعة من الجزيئات الحرة الهدامة والتي تعمل على تحفيز نمو خلايا البشرة وتحكم في طبقة الميلانين مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة بشكل سريع.

وصفة الألوفيرا لتبيض البشرة هي من أسرع الوصفات التي تستخدم في تفتيح لون البشرة، ويتم تحضير تلك الوصفة عن طريق وضع جل الألوفيرا على البشرة بشكل مباشر لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء البارد وإذا تم استخدام هذا الماسك بشكل يومي سوف تخلص من الاسمرار وعيوب البشرة في وقت سريع جدًا.

وصفة الطماطم وزبدة الحليب فى تفتيح البشرة :-

  • تستخدم وصفة الطماطم وزبدة الحليب في تفتيح البشرة وهي تعتبر وصفة لتفتيح البشرة السمراء بسرعة لأن الطماطم غنية بفيتامين سي كما أنها تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها وعصير الطماطم يعمل على تقشير الخلايا الميت  وبالتالي فهو يعمل على تفتيح لون البشرة.
  • وصفة الطماطم وزبدة الحليب في تفتيح البشرة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تعتبر عامل أساسي في اسمرار البشرة.
  • ويتم استخدام تلك الوصفة عن طريق عصر حبتين من الطماطم مع ملعقة كبيرة من زبدة الحليب ومعلقة من عصير الليمون ويتم خلطهم ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
  • ويتم استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي ايضًا : وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع ماسكات تفتيح البشرة الدهنية بسرعة من أول مرة أتمنى أن يكون قد حاز على اعجابكم و كشفنا لكم الكثير من الماسكات التي تساعد في تفتيح البشرة الدهنية بشكل سريع وفعال من اول مرة.

اضافة تعليق