الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالذات » مقشر شفايف بزيت الزيتون والفازلين

مقشر شفايف بزيت الزيتون والفازلين

مع دخول فصل الشتاء تزداد مشكلة جفاف البشرة والشفاه وإصابتها بالتشققات، ويظل استخدام المواد الطبيعية هو الحل الأفضل الذي تلجأ إليه جميع النساء والفتيات في مراحل أعمارهن المختلفة، وفي هذا المقال سوف نتعرف معا على طرق استخدام مقشر شفايف بزيت الزيتون والفازلين.

فوائد زيت الزيتون والفازلين للشفاه

  1. يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد في ترطيب الشفاه وعلاج التشققات، وتجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب مشكلة التقشر.
  2. بالإضافة إلى احتواء زيت الزيتون على مواد طبيعية مضادة للأكسدة، فتعمل على حماية الشفاه من التعرض للبكتيريا التي تسبب التهاب الجلد، كما يعمل زيت الزيتون على تغذية الشفاه وزيادة نضارتها ومظهرها الجذاب.
  3. أفضل طريقة لاستخدام زيت الزيتون للشفاه من خلال ترطيب الشفاه بقطرات بسيطة من زيت الزيتون يوميا في المساء وقبل الخلود إلى النوم، لضمان امتصاص الشفاه لزيت الزيتون بشكل عميق والحصول على أكبر استفادة ممكنة.
  4. يشكل الفازلين طبقة حماية للشفاه ضد الجفاف والتشققات، ولذلك دائمًا ما ينصح باستخدام الفازلين على الشفاه عند الخروج من المنزل أو قبل استخدام مستحضرات التجميل وقبل النوم، وخاصة في فصل الشتاء.

شاهدي أيضًا: علاج هربس الشفاه نهائيًا

مقشر شفايف بزيت الزيتون والفازلين

  • زيت الزيتون من أفضل المرطبات الطبيعية التي تستخدم للشفاه والبشرة بشكل عام، وكذلك الفازلين الذي يعتبر من أفضل المواد التي تحارب جفاف البشرة وخاصة في فصل الشتاء.
  • ويمكن الجمع بين فوائد الفازلين وزيت الزيتون من خلال مزج ملعقة صغيرة زيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من الفازلين، ويستخدم الخليط في تدليك الشفاه لمدة خمس دقائق، ثم يترك لبعض الوقت، أو يمكن تركه بدون غسيل.
  • تفيد هذه الوصفة في ترطيب الشفاه بشكل عميق والتخلص من خلايا الجلد الميتة، والتخلص تمامًا من جفاف الشفاه والتشققات التي تظهر بشكل أكبر خلال فصل الشتاء.
  • ولتحقيق أفضل نتيجة من استخدام هذه الوصفة ينصح بتكرارها ثلاث مرات في الأسبوع، كما يمكن استخدام وصفة مقشر زيت الزيتون بالسكر لزيادة فعالية تقشر الجلد الميت والحصول على شفاه ناعمة.

مقشر شفايف بزيت الزيتون والسكر

  • تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الناجحة التي تستخدم مع جميع أنواع البشرة لتقشيرها وإزالة الخلايا الميتة، وتفيد جدًا في تقشير الشفاه والتخلص من الخلايا الميتة بها التي تسبب التقشر، بالإضافة إلى ترطيب الشفاه بشكل عميق وعلاج التشققات.
  • ويتم عمل هذا المقشر من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر الخشن، ويوضع على الشفاه مع التدليك المستمر لبضع دقائق، أو يمكن استخدام فرشاة الأسنان وغمسها في المقشر ومن ثم تدليك الشفاه بها.
  • بعد الانتهاء يتم غسل الشفاه جيدًا بالماء البارد، ومن ثم ترطيب الشفاه بزيت الزيتون والفازلين، وتترك حتى الصباح، ولتحقيق أفضل نتيجة يفضل تكرار الوصفة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

مقشر شفايف بالفازلين والسكر

  • تعمل هذه الوصفة على علاج التشققات والتخلص من الجلد الميت والجاف، ويتم تحضيرها من خلال مزج مقادير متساوية من الفازلين والسكر، ويمكن إضافة قطرات قليلة من لون الطعام الوردي لإكساب الشفاه لون جذاب.
  • يوضع الخليط على الشفاه ويتم تدليكها لبضع دقائق، ثم يترك لمدة عشر دقائق تقريبًا، ثم يتم غسله بالماء الفاتر، مع ترطيب الشفاه بقليل من الفازلين أو زيت الزيتون.

شاهدي أيضًا: 7 وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه نهائيا

وصفات طبيعية للشفاه

  1. يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من السكر، ومن ثم توضع على الشفاه مع تدليكها جيدًا، وتترك لمدة ربع ساعة تقريبًا قبل أن تغسل جيدًا بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة أسبوعيا.
  2. تخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، مع ملعقة كبيرة من السكر البني أو الأبيض، مع نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ويستخدم الخليط في تدليك الشفاه، ثم يترك على الشفايف لمدة ربع ساعة قبل أن تغسل بالماء الفاتر.

نصائح للعناية بالشفاه

  1. يجب الاهتمام بترطيب الشفاه شكل يومي قبل النوم، سواء باستخدام زيت طبيعي مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، أو باستخدام الفازلين، أو باستخدام زبدة الكاكاو.
  2. الحرص على عمل تقشير للشفاه بشكل أسبوعي للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب تقشر الشفاه، وذلك باستخدام المقشرات الطبيعية.
  3. يمكن استخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات لعمل تقشير للشفاه مرة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  4. تجنب الإفراط في استخدام أحمر الشفاه سواء كان Lipstick أو Lip gloss، وذلك لاحتوائها على مواد تسبب جفاف الشفاه وتعرضها للتشققات وخاصة مع الاستخدام المستمر لها.
  5. الاهتمام بتنظيف الشفاه جيدًا بعد إزالة مستحضرات التجميل حتى لا تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها.
  6. الحرص على شرب المياه بكميات كبيرة كل يوم لكي تحافظ على رطوبة الجسم، وخاصة في فصل الشتاء حيث تزداد نسبة تعرض الجسم للجفاف الذي ينعكس على جفاف الشفاه والبشرة عموما.
  7. تجنب القيام بالتنفس من خلال الفم، فذلك يعتبر من أكبر أسباب جفاف الشفاه وتشققها.
  8. تجنب القيام بعض الشفاه أو إزالة الجلد الجاف والمتقشر بالأصابع أو الأسنان، فذلك يؤدي إلى التهاب الشفاه وتشوه مظهرها.
  9. يمكن استعمال الخيار كمرطب طبيعي للشفاه من خلال وضع شرائح رقيقة من الخيار على الشفاه لمدة عشر دقائق تقريبًا بشكل يومي، فهو يساعد على ترطيب الشفاه وعلاج التشققات.

شاهدي أيضًا: كيفية العناية بالشفاه المتشققة في فصل الشتاء

وأخيرًا، تعرفنا على العديد من الوصفات للحفاظ على صحة ونضارة الشفاه، شاركونا بوصفاتكم الخاصة لاستخدام الفازلين وزيت الزيتون للشفاه، وانتظروا المزيد من الوصفات الطبيعية للبشرة.

اضافة تعليق