الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » خلطة سحرية لزيت sesa الهندي لتطويل الشعر 5 سم شهريا

خلطة سحرية لزيت sesa الهندي لتطويل الشعر 5 سم شهريا

خلطة سحرية لزيت sesa الهندي لتطويل الشعر 5 سم شهريا، في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع ترغب به الكثير من النساء والكثير من الفتيات وهو اطاله الشعر، اليوم سنتعرف على كيفية اطالة الشعر عن طريق استعمال خلطات زيت سيسا الهندي، فسوف نقدم لكي ما هي فائدته وما هي أفضل الوصفات التي يمكنك استعمالها لكي تتمكني من اطالة الشعر، واليك الشرح.

خلطة سحرية لزيت sesa الهندي لتطويل الشعر 5 سم شهريا:-

أكد الكثير من الخبراء أن زيت سيسا الهندي يساعد كثيرا في اطالة الشعر بشكل سريع، وكما نعلم سيدتي بأن النساء الهنديات هم أكثر النساء اللاتي يتمتعن بشعر كثيف وطويل وقوي لذلك سنعرف وصفه مجربه لإطالة الشعر.

المقادير:-

  • ثلاث معالق كبيرة من زيت سيسا الهندي.
  • ثلاث معالق صغيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث معالق كبيرة من زيت نارجين.

شاهدي أيضًا: خلطات مختلفة لزيت عباد الشمس لتطويل الشعر

طريقة التحضير والاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة زيت سيسا الهندي مع زيت الزيتون مع زيت نارجين وقومي بخلط جميع المكونات جيدا ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ قبل الاستعمال.
  2. قومي بتنشيف الشعر جيدا ثم اذا كنتي متأكدة من نظافة الشعر فلا داعي لتلك الخطوة قومي بأخذ كمية من الخليط ثم قومي بعد ذلك بتدليك فروة الشعر جيدا من الخليط مع دهان الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  3. قومي بتجديل الشعر واتركيه طول الليل ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدفيء بالصباح مع تنشيف الشعر ثم تسريحه يمكنك تكرار تلك الخطوات ثلاث مرات بالأسبوع.
  4. احرصي علي اغلي الماء جيدا قبل غسل الشعر بها لأن الماء التي تحتوي على نسبة أملاح عالية تتسبب كثيرا في سقوط الشعر وخسارته.

فوائد زيت سيسا الهندي للشعر:-

  1. يساعد على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمنع تقصف الشعر مما يساعد ذلك علي اطاله الشعر بسرعه كبيرة.
  2. يساعد كثيرا في تحسين دوران الدم ويساعد في وصول الدم إلى جذور الشعر، مما يساعد ذلك على التمتع بشعر صحي يتقدم كثيرا بالطول.
  3. يساعد كثيرا في منع تساقط الشعر وتقصفه، كما يساعد على نمو الخصلات من جديد فيساعد ذلك على إطالة الشعر وتكثيفه بشكل صحي ويمنحه نضارة ولمعان لا تجديده في اي زيت اخر.
  4. يعالج حالات تساقط الشعر التي تعاني من الثعلبة، كما يساعد كثيرا في إنبات خصلات الشعر مما يجعله أكبر عامل مساعد لعلاج الصلع مع الدوام على استعماله.
  5. مفيد كثيرا في الحالات التي تعاني من قشرة الشعر، فهو من أكثر الزيوت التي تحارب قشرة الشعر المسببة لتساقط الشعر بشكل كبير فمع كثرة استعمال زيت سيسا الهندي تتخلصي من قشرة الشعر تماما.

طريقة استعمال زيت سيسا الهندي:-

  1. قومي بالحرص الشديد على نظافة الشعر بشكل كامل ثم قومي بأخذ كمية من زيت سيسا الهندي وقومي بتوزيعها على جميع فروة الشعر.
  2. قومي بعد ذلك بتدليك الشعر جيدا زيت سيسا الهندي ثم قومي بتدليك جميع أطراف الشعر واتركي الزيت على الشعر طوال الليل بعد ذلك يمكنك غسل الشعر في الصباح بالماء والصابون.
  3. قومي بتكرار تلك الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع مع الحرص الشديد على تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامينات ” أ- ب” فهما من أكثر الفيتامينات التي تساعد في اطالة الشعر.

شاهدي أيضًا: زيت أرقان لتطويل الشعر في أسبوع

خلطة سحرية لتطويل الشعر بسرعة:-

هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي يمكنك استعمالها لإطالة الشعر فهي مناسبة لجميع فروة الشعر ماعدا اصحاب فروة الشعر الدهنية فإذا كانت فروة شعرك دهنية تجنبي تماما وضع أي نوع من انواع الزيوت.

المقادير:-

  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت سيسا الهندي.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير و الاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة زيت سيسا الهندي مع زيت الزيتون مع العسل وقومي بتقليب المكونات جيدا حتى يختلط جميع الزيوت مع العسل.
  2. قومي بأخذ كمية من الخليط وقومي بوضعه على الشعر وقومي بتدليك فروة الشعر جيدا به ثم قومي بتركه طوال الليل مع ارتداء كيس بلاستيك لتحافظي على المساعدة من الخليط.
  3. في الصباح قومي بغسل الشعر جيدا ثم قومي بتنظيفه جيدا ثم تسريحة ولف الشعر كما ترغبين لابد أن تكرر تلك الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع حتى تتمتعي بطول شعر تدريجي.

خلطة الخردل لتطويل الشعر بسرعة:-

المقادير:-

  • ثلاث معالق كبيرة من الخردل المطحون.
  • ثلاث معالق صغيرة من الماء الدافئ.
  • عدد واحد بيضه.
  • ثلاث معالق من زيت سيسا الهندي.

طريقة التحضير والاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع مسحوق الخردل وقلبي جيدا حتي تحصلي علي عجينة متماسكة قومي بإضافة البيضة وقلبي جيدا حتي يتم خفق البيضة بالكامل.
  2. قومي بإضافة زيت سيسا الهندي وقومي الاستمرار بالتقليب حتى تحصلي على خليط متجانس و متداخل تماما قومي بأخذ كمية من الخليط وقومي بدهان فروة الشعر جيدا به مع دهان جميع الشعر.
  3. اتركي الخليط على الشعر طوال الليل ثم قومي بارتداء كيس من البلاستيك قبل النوم حتى تتمكني من نظافة الساعد كما يمكنك فرد فوطة فوق الوسادة.
  4. قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو أو الصابون وقومي بتنشيف الشعر جيدا ثم سرحي شعرك بالطريقة التي تفضلينها مع الحرص بعدم شد الشعر برابطة شعر تسبب تساقطه.
  5. كرري تلك الوصفة ثلاث مرات أو مرتين بالأسبوع للحصول علي طول الشعر التي ترغبين به.

شاهدي أيضًا: ﺧﻠﻄﻪ ﻟﺘﻄﻮﻳﻞ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﺗﻜﺜﻴﻔﻪ ﻭﺗﻨﻌﻴﻤﻪ ﻓﻲ ﺍﺳﺒﻮﻉ مضمونة

في نهاية مقالنا اليوم عن خلطة سحرية لزيت sesa الهندي لتطويل الشعر 5 سم شهريا، نتمنى ان يكون حاز على رضاك وافادك في مجال العناية بالشعر، ولقد قدمنا لك العديد من الوصفات السهلة والاقتصادية والمتاحة لك في المنزل بوصفات طبيعية واستفدنا من القهوة ذات القيمة الطبيعة العالية وكذلك الرائحة المفضلة لدى الكثيرين منا ، نتمنى ان نكون قدمنا لك وصفات مرضية على ان تقومي بتجربتها وموافاتنا بأهم نتائجها، نتمنى ان يكون نال رضاك هذا المقال انتظروا منا العديد من المقالات المتجددة في عالم طب العناية بالشعر وبكافة انواعه.

تعليق 1