الرئيسية » المطبخ » حلويات » طريقة عمل تورتة الكيت كات الباردة بالصور

طريقة عمل تورتة الكيت كات الباردة بالصور

طريقة عمل تورتة الكيت كات

طريقة عمل تورتة الكيت كات، في وقتنا الحالي أصبحت الحلويات تحتل مكانة عالية ومهمة في حياتنا ولا نستطيع الإستغناء عنها بأي شكل، لذلك فربة المنزل ترغب بصنع الحلويات البسيطة الخفيفة لضمان صحة عائلتها.

طريقة عمل تورتة الكيت كات:

تعتبر تورتة الكيت كات من الحلويات الخفيفة جداً ومن الممكن أي يتم تناولها في أي وقت أو أي مكان، بإعتبارها وجبة مفضلة ومحببة كثيراً لدى الأطفال، كما أن تورتة الكيت كات غنية بالبروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات.

ومن المعروف أن كيكة الكيت كات من الحلويات الباردة، فهي تحتاج إلى أكثر من 8 ساعات تقريباً لكي تبرد، ولكن يتم تحضيرها في وقت قياسي وسريع جداً، ولكي تضيفي المرح لأطفالك، يمكنكِ أن تستعيني بأطفالك لكي يصنعوها معكِ، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو طريقة عمل تورتة الكيت كات الباردة بالصور.

شاهدي أيضاً: طريقة عمل تشيز كيك بالزبادي والجبن الكيري الشهي

طريقة عمل تورتة الكيت كات الباردة بالصور:

المكونات:

  • كمية من البسكويت المحلي( بسكويت الشاي المفضل).
  • كأس واحد من الحليب الدافئ.
  • 2 مغلف من كريم دريم ويب، أو أي نوع آخر من أنواع الكريمة.
  • 2 علبة من القشدة.
  • أصابع شكولاتة الكيت كات.

طريقة التحضير:

  1. قومي بإحضار الكريمة بإتباع الطريقة الموجودة على الغلاف، ثم قومي بإضافة القشدة، ونعاود خفقها حتى تنسجم القشدة بالكريمة.
  2. نحضر البسكويت ويتم تغميسه بالحليب الدافئ قطعة قطعة ثم نصفه بالطبق المخصص للتقديم، ونقوم بوضع طبقتين من البسكويت فوق بعضهما البعض، من الممكن أم يساعد طفلك في هذه الطريقة لسهولتها وبساطتها.
  3. قومي بوضع كمية من خليط الكريمة والقشدة فوق البسكويت، ونمدها على كامل الطبق، ثم قومي بتحضير الكيت كات ويتم تقسيمه إلى قطع صغيرة ويتم وضع طبقة منه فوق الكريمة، ثم نضع طبقتين من البسكويت وطبقة أخرى من خليط الكريمة والقشطة.
  4. يتم وضع أصابع الكيت كات على الوجه على كامل الطبق ويتم غرسها بالقليل من الكريمة.
  5. قومي بوضعها في الثلاجة لمدة 8 ساعات، وبعدها يتم تقطيعها إلى قطع متوسطة الحجم، ويتم تقديمها باردة.

طريقة أخري لعمل كيكة الكيت كات:

المكونات:

  • 4 بيضات.
  • 2 كوب من الطحين الأبيض.
  • كوب واحد كبير من بسكويت الكيت كات المقطع إلى قطع صغيرة وتكون متوسطة الحجم.
  • 1\2 كوب من الزيت النباتي.
  • كوب واحد من الحليب السائل.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا السائلة، أو الفانيليا البودرة.
  • 3 ملاعق كبيرة من الباكنج باودر.
  • كوب كبير من شوكولاته الكيت كات، أو أي نوع آخر حسب الرغبة.
  • عبوة من القشطة.
  • 1\2 كوب صغير من السكر.
  • 1\2 كوب صغير من الزبدة.

شاهدي أيضاً: أفضل طريقة لتحضير ألوان الطعام البودرة للحلويات

طريقة التحضير:

  1. يتم تسخين الفرن مسبقاً على درجة حرارة 80 درجة مئوية.
  2. يتم مزج البيض والزيت النباتي والفانيليا والحليب معاً في وعاء عميق، وبعدها يتم إضافة بسكويت الكيت كات مع استمرار التقليب.
  3. يتم تحضير صينية الخبز أو قالب الكيك عن طريق دهنه بالقليل من الزيت النباتي، ثم يتم تغطيته بالطحين الأبيض، أو بالإمكان دهنه القليل من الطحينية السائلة، لكي يمنه الإلتصاق، ومن الممكن أن يتم إستخدام رذاذ الزبدة عن طريق رش القالب به.
  4. يتم سكب خليط الكيك في القالب ووضعه في الفرن لمدة نصف ساعة تقريباً، أو حتى يتم النضج.
  5. يتم تزيين الكيك بصوص الشوكولاته البارد والمعد مسبقاً عن طريق سكبه على القالب بالتساوي من جميع الجهات، ومن الممكن أن يتم إضافة بعض من قطع الكيت كات للتزيين ولإضفاء لمسة خاصة على القالب.

طريقة تحضير صوص الشوكولاته:

  1. يتم إذابة الشوكولاته على حمام بخاري عن طريق غلي كمية من الماء في قدر عميق، ثم قومي بوضع الشوكولاته في قدر أخر ووضعها على الماء الساخن مع الزبدة حتى يتم إذابتها جيداً، يتم استخدام طريقة الحمام البخاري لتجتب اختراق الشوكولاتة.
  2. قومي بمزج الشوكولاتة المذابة مع القشطة والسكر حتى تمتزج المكونات جيداً، ثم قومي بوضعها على نار متوسطة الحرارة حتى يبدأ الغليان، وضرورة الإستمرار بالتحريك لكي تتجنبي إحتراقها.
  3. قومي بإزالة الصوص من على النار، وأتركيه حتى يبرد لكي يتم استخدامه لاحقاً في تزيين الكيك.

شاهدي أيضاً: طريقة عمل الترايفل بالشوكلاته والفانيليا

فوائد تورته الكيت كات:

تساعد مادة الكاكاو التي توجد في تورتة الكيت كات تعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يحتوي على مواد تساعد الأوعية الدموية على التوسع والإرخاء، لذا فإن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولاته، وخصوصاً الشوكولاتة السوداء أو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بإرتفاع ضغط الدم الشرياني.

كما أن الكيت كات تعمل على منع أكسدة الكولسترول المضر، مما يساعد على حماية الأوعية الدموية وتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والقلبية، كما إنها تحتوي على كمية كبيرة من مادة الفلافينودات، وهي مركبات كميائية مضادة للأكسدة تعمل على تخلص الجسم من الجزيئات الحرة المسببة بالإصابة بمرض للسرطان.

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال طريقة عمل تورتة الكيت كات الباردة بالصور، ويمكنكِ الإستفادة على التعرف على فوائد تورتة الكيت كات الباردة للجسم، وعليكِ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في إنتظار إستفساراتكم للرد عليها في أقرب

اضافة تعليق