الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل

أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل

أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل

أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل، تعتبر تسريحة الكيرلي من أكثر التسريحات المفضلة عند الكثير من السيدات، والكثير من السيدات يعشقون عمل الشعر الكيرلي، ويبحثون عن طرق لعمل الشعر الكيرلي فهو له طرق متعددة منها طرق طبيعية باستخدام مكونات بسيطة، أو باستخدام أجهزة مخصصة مثل الفير، وفي الحالتين تكون النتائج النهائية مقربة للطرق الأخرى، فتسريحة الكيرلي مناسبة للأعراس، والزيارات العائلية، واجتماعات العمل، وحفلات النجاح وغيرها من المناسبات، فشعر المرأة يزيد من ثقة المرأة بنفسها ويعطيها إطلالة جديدة جذابة، فبعض السيدات يرغبون في عمل تسريحة الكيرلي عن أي عمل تسريحات أخرى، لأنها تسريحة الكيرلي تليق على المناسبات والأعراس وأعياد الميلاد، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو أفضل طريقة لعمل الشعر الكيرلي في المنزل.

أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل:

أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل
أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل

الأدوات والمواد:

  • مجفف للشعر.
  • الكثير من قطع القصدير، بحيث تكون كل قطعة واحدة بحجم كف اليد.
  • مشابك حديدية للشعر(المشابك التي تستخدم في لف الشعر).
  • ستريتر(مملس للشعر).
  • مشط لفرق الشعر.
  • طاقية (تستخدم للف الشعر).

طريقة التحضير:

  1. أولاً، قومي بغسل فروة الشعر جيداً بالماء والشامبو، لكي تتخلصي من أي زيوت موجودة في فروة الرأس.
  2. جففي الشعر جيداً، بواسطة مجفف الشعر.
  3. عليكِ بتقسيم الشعر إلى خصلٍ متساوية، ونثبت كل خصلة باستخدام المشبك الحديدي، لكي تتحكمي في الشعر.
  4. قومي بأخذ الخصلة الأولى من خلف الرأس ونلفها على الإصبع حتى تصل إلى فروة الرأس، ثم أخرجي أصبعك من الشعر وتثبت الخصلة بمشبك.
  5. ضعي قطعة من القصدير تحت الخصلة الملفوفة، ونلف القصدير على الخصلة من جميع الاتجاهات ونغلقه جيداً.
  6. نأخذ خصلة أخرى من الشعر، ونطبق الخطوات السابقة عليها، ونستمر في عمل الخطوات حتى نصل إلى مقدمة الشعر.
  7. في مقدمة الشعر، عليكِ بعدم لف الخصل إلى الآخر حتى الفروة، لكي تصل على إطلالة مميزة، إنما نلف نصفها ونضع عليها القصدير، ونترك النصف العلوي دون قصدير.
  8. نكمل الشعر كاملاً بالخطوات نفسها، فنستخدم المملس مرة أخرى على الخصل، للتأكد من أن الحرارة وصلت إلى كل الخصل.
  9. ضعي طاقية الرأس على الشعر لكي تثبته، وعند ارتداء الطاقية تمنه أي خصلة من أن تفلت.
  10. نترك الشعر ملفوفاً لمدة 30 دقيقة داخل القصدير.
  11. وبعد ذلك، نبدأ بإزالة القصدير واحدة تلو الأخرى، ثم نفلت الخصل من المشابك، ملحوظة (يجب الانتباه لعدم نسل الشعر منها نسلاً)، فعلينا أن نسحب برفق للحصول على الشكل المطلوب.
  12. بعد الانتهاء من سحب جميع الخصل، نقوم بفرق الشعر بأصابع اليد، ثم نقلب كل الشعر إلى جهة الأمام بانحناء الرأس، ونخلل الأصابع بين الخصل، وبعد ذلك يرجع الشعر لموضعه الطبيعي للخلف.
  13. نسرح الغرة الأمامية بالمشط على الجهة الخلفية.
  14. نرش على فروة الرأس مثبت الشعر على جميع الاتجاهات لتثبيت الشعر طوال اليوم، وبهذا نكون حصلنا على الشعر الكيرلي في المنزل بطريقة سهلة وغير مكلفة ودون الحاجة لدفع الكثير من المال.

شاهدي ايضًا : 7 وصفات باستخدام زيت الصبار لعلاج الشعر الخفيف

طريقة لعمل الشعر الكيرلي:

أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل
أفضل طريقة لعمل الشعر كيرلي في المنزل

من الممكن أن تتحكمي في هذه الطريقة، بحيث أن يكون حجم الكيرلي كبيراً أو متوسطاً أو كثيفاً، بعد أن يتم غسل الشعر جيداً اتركيه ليجف تماماً، وملسي الشعر باستخدام المكواة حتى يصبح مالساً تماماً، وبعد ذلك يقسم الشعر إلى عدة خصلات حسب كثافة الكيرلي التي ترغبين بها وقومي بربط نهاية الضفيرة حتى تبقى ثابتة، مرري مملس الشعر على كل ضفيرة لحوالي خمس دقائق، واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم أزيلي ربطة الشعر وافردي شعرك بأصابعك ثم يرش القليل من السبراي.

عن طريق كعكة الشعر:

لكي تحصلي على تموجات شعر عفوية بسيطة، فطريقة كعكة الشعر من أفضل الطرق التي يتم من خلالها عمل الشعر الكيرلي، فهذه الطريقة موفرة وليست مكلفة بالفعل، ما عليكِ إلا غسل الشعر ويفرق إلى جزأين متساويين، ثم يمشط الشعر جيداً بمشط ذو أسنان متقاربة، وبعد ذلك لفي كل جزء من الشعر على شكل كعكة شعر واتركيه حتى يجف الشعر تماماً لمدة ست ساعات، فعليكِ بعمل كعكة الشعر كل يوم قبل النوم، وبعد أن يجف الشعر تماماً افردي كعكة الشعر، وثبتت تسريحة الكيرلي باستخدام مثبت الشعر.

شاهدي ايضًا : أفضل بخاخ لإنبات الشعر المتساقط

عن طريق لفائف الشعر:

يوجد الكثير من الأشكال للفائف الشعر، وتختلف كل منها في النتيجة النهائية التي ستحصلين عليها، لكن مبدأ عملها واحد، فبعد أن تغسلي شعرك اتركيه قليلاً لمدة 5 دقائق لكي يصبح رطلاً، ثم يتم توزيع القليل من موس الشعر لتتغطى جميع الخصل، ثم قومي باستخدام اللفائف واتركيه تماماً حتى يجف، وبعد 10 دقائق تقريباً، أزيلي اللفائف ورشي عليه القليل من مثبت الشعر.

  عن طريق الجل:

هذه الطريقة ستنجح مائة في المائة إذا كان شعرك يحتوي على القليل من التموجات الطبيعية، أما إذا كان شعرك في طبيعته مالساً قد لا تحصلين على التموجات المطلوبة، لذلك فعليكِ بتوزيع الكمية الكافية من الجل على الرأس، وباستخدام أصابعك يفرد الشعر لحوالي 5 دقائق تقريباً حتى يصبح شعرك مموجاً وكثيفاً، ثم ضعي كمية من مثبت الشعر على فروة الرأس.

شاهدي ايضًا : 9 وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

 وقد قدمنا إليكم في هذا المقال أفضل طريقة لعمل الشعر الكيرلي في المنزل، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على الطرق البسيطة لعمل الكيرلي، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق، فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت.

اضافة تعليق