ماميتو
الرئيسية » المطبخ » مشروبات » طريقة عمل مشروب الهوت سيدر في البيت

طريقة عمل مشروب الهوت سيدر في البيت

طريقة عمل مشروب الهوت سيدر في البيت

فصل الشتاء يمتاز بالبرودة الشديدة، وتقلب الأجواء، لذلك يكون الشخص بحاجة إلى تناول أو شرب أي شئ يكون ساخن للحصول على الطاقة اللازمة لتدفئة نفسه، وهناك عدة مشروبات يمكنكِ شربها في فصل الشتاء مثل الشاي بالنعناع، والشوكولاتة الساخنة، ومشروب الهوت سيدر بالتفاح، والنسكافيه، والهوت شكلت، والشاي، والكثير من المشروبات الأخرى.

فمشروب الهوت سيدر يمتاز بطعمه اللذيذ والشهي بالإضافة إلا أن له العديد من الفوائد لصحة الأطفال، فمشروب الهوت سيدر طريقة تحضيره سهلة وبسيطة ويمكنكِ سيدتي عمله في البيت حفاظاً على صحة أطفالك وعائلتك، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو طريقة عمل مشروت الهوت سيدر في البيت.

طريقة عمل الهوت سيدر في البيت:

المكونات:

  • كوب واحد من عصير التفاح المعصور في البيت، أو علبة جاهزة من أي نوع.
  • 2 عود من القرفة.
  • 2 حبة من القرنفل.

طريقة التحضير:

  1. قومي بعصر التفاح عن طريق وضعه في ماكينة العصر الخاصة، وقومي بتصفيته من الشوائب الموجودة فيه.
  2. قومي سيدتي بوضع عصير التفاح في قدر على نار متوسطة، وإضافة 2 عود من القرفة و2 حبة من القرنفل، وأتركيه لمدة 6 دقائق حتى يتم غليانه، وبعدها قومي بسكبه في الأكواب ليقدم ساخناً، ويفضل أن لا يضع السكر على العصير لأنه محلي من الأساس.

شاهدي أيضاً: طريقة عمل عصير مانجو مثل المحلات

طريقة عمل مشروب هوت سيدر بالتفاح والبرتقال:

تفضل الكثير من السيدات تغير نكهة الهوت سيدر، حيث أن الهوت سيدر تعددت نكهاته مثل البرتقال والتفاح والليمون وغيرها من النكهات الأخر، فهناك الكثير من الأشخاص يرغبون في طريقة تحضير الهوت سيدر بالتفاح والبرتقال، لذلك سوف نقدم لكم في السطور الآتية طريقة عمل الهوت سيدر بالتفاح والبرتقال.

المكونات:

  • 2 كوب من عصير التفاح المعلب، أو الطازج.
  • عصير نصف برتقالة جاهزة.
  • 5 حبات من القرنفل.
  • 2 عود من القرفة الخشبية.

طريقة التحضير:

  1. قومي بوضع عصير التفاح مع عصير البرتقال في إناء على نار متوسطة.
  2. عليكِ سيدتي بإضافة خمس حبات من القرنفل مع 2 عود من القرفة إلى العصير، ويتم ترك الخليط حتى يسخن.
  3. قومي بسكب العصير في الأكواب ساخناً دون إضافة السكر.

طريقة عمل هوت سيدر مع التفاح بالغازات:

المكونات:

  • 2 عود من القرفة (حسب الرغبة).
  • عصير تفاح معلب أو طازج أو مشروب التفاح الغازي.

طريقة التحضير:

  1. قومي بوضع العصير في إناء، ثم أضيفي عليه عودين من القرفة إليه، ثم ضعيه على النار حتى يتم غليانه جيداً، وبعدها يجب خفض النار والإنتظار حتى تبدأ رائحة القرفة تظهر.
  2. قومي بإزالة العصير من على النار وأسكبيه في الأكواب الموجودة، ويقدم ساخناً دون إضافة سكر.

ملاحظة: من الممكن سيدتي صنع السيدر عن طريق غلي عصير التفاح أولاً، ثم قومي بوضع القرنفل، والقرفة في كوب، ثم قومي بسكب العصير المغلي في الكوب، وقومي بتغطيته وأتركيه حتى يتم تغير لونه و تفوح منه رائحة القرفة والقرنفل.

شاهدي أيضاً: طريقة عمل مشروب الهوت سيدر بسرعة

فوائد الهوت سيدر:

  • يعمل الهوت سيدر على تدفئة الجسم، وإمداده بالطاقة اللازمة ليبقى الشخص نشيطاً في الأيام الباردة، ولكي تتخلصي من الخمول والكسل الذي يتوافق مع الشتاء عليكِ شرب هذا المشروب وسوف يخلصك من الكسل.
  • يعمل مشروب الهوت سيدر على طر الغازات وتقليل الإنتفاخ المصاحب لها، كما أنه يعالج مشاكل عسر الهضم، وذلك لأنه يحتوي على القرفة.
  • علاج مشكلة الصداع وألم الرأس، وبالأخص الألم الناتج عن التعرض لتيارات الهواء الباردة، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية الذاكرة لذلك يعتبر مفيداً للطلاب.
  • يعمل هذا المشروب على مساعدة مرضى السكر من النوع الثاني، لأنه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، لأنه يحتوي على قرفة.

مشروب الهوت سيدر للتخسيس:

تعددت فوائد الهوت سيدر ومن هذه الفوائد التخسيس، تعاني الكثير من السيدات من السمنة المفرطة، ولجأت إلى تناول الكثير من الأدوية التي تحتوي على مواد كيماوية، فمشروب الهوت سيدر له الدور في التخلص من السمنة التي تعاني منها المرأة، فعليكِ شرب كوب واحد في الصباح على الريق، وشرب كوب في الليل عند النوم.

مشروب الهوت سيدر لمرضى السكر:

يعانون الكثير من مرضى السكر عن رفع مستوى نسبة السكر في الدم، فإليكم هذا المشروب فهو له الدور في الحفاظ على مستوى نسبة السكر في الدم، كما أن هذا المشروب خالي من السكر تماماً، لذلك ينصح بتناول مشروب الهوت سيدر للحفاظ على نسبة السكر في الدم.

شاهدي أيضاً:  ٩ مشروبات باردة للصيف سهلة التحضير

مشروب الهوت سيدر لعلاج الصداع:

في وقتنا الحالي أنتشر بعض الأدوية التي تحافظ على صحة وسلامة المخ من الإصابة بالصداع، ولكن هذه الأدوية يكون لها آثار سلبية على بقايا الجسم، فأليكم مشروب الهوت سيدر فهو له الدور في حماية المخ من الإصابة بالصداع، لأنه يحتوي على قرفة، ومن المعروف أن القرفة كانت تستخدم قديماً في علاج الصداع والكثير من الأمراض الأخرى.

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال طريقة عمل مشروب الهوت سيدر في البيت، ويمكنكِ سيدتي الإستفادة عن التعرف على فوائد الهوت سيدر للدسم، وعليكِ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في إنتظار أستفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت.

اضافة تعليق