الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه

كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه

كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه

كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه العلاقة الزوجية من العلاقات الاجتماعية الراقية بالمجتمع، فهي اللبنة الرئيسية لتكوين المجتمع، والتي تساعد المجتمع على البقاء والاستمرار، حيث أنها من أسمى العلاقات، فنجد الزوجة والزوج على وفاق وترابط أسري دائمًا، حتى إذا قصر أحدهما في حق الأخر، وذلك بسبب المسؤوليات الكبيرة التي توجد على عاتق الاثنين، ألا أن ذلك لا يمنع من وجود بعض الخلافات الزوجية أحيانًا.

كيف اجعل الزوج هو الذي يبادر بالصلح

  • تلجأ معظم النساء أحيانًا للغضب من الزوج وذلك كسبيل للثقل، على الرغم من كونها هي المخطئة، وترغب دائمًا في أن يراضيها الزوج أو الحبيب، وتعتبرها تقليل من أهميتها أو كرامتها أن يتركها الزوج طوال اليوم دون مصالحتها، وقد تتسبب الزوجة في إغضاب الزوج وتكون المخطئة ولا تعمل على إرضائه أو تسعى لمصالحته.

شاهدي أيضًا: علامات تعلق وحب الزوج بزوجته

كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه

  1. النوم بجوار الزوج والإمساك يديه وضمهما إلى قلب الزوجة، والتحدث إليه على انه مهما بلغت الخلافات بينهما، فإنها ستبقى تحبه وحبها له لن يقل أو يختفي من قلبها، ثم تترك يديه وتعتدل بجسمها على الناحية الثانية، وتتظاهر بالبكاء قليلًا، فهذا يكون أحيانًا جيد، ثم ستلاحظين أن حركته على السرير سوف تزيد، ثم ستجدينه يعتدل ناحيتك ويلف وجهه إليك، ثم ستجدينه يقبل رأسك ويطلب منك أن تسامحيه ولا يغضب أحد من الأخر.
  2. تأنقي جيدًا واهتمي بنفسك، فالزوج ينجذب ويهتم بمظهر الزوجة الخارجي، مع الاهتمام بشعرك ووضع العطر الذي يفضله عليك، كوني على استعداد لمقابلته بابتسامة، وتحضير الطعام الذي يفضله، أو إعداد القهوة الذي يفضل تناولها في هذا الموعد.
  3. اهتمي بترتيب المنزل وكل شيء من حوله، حاولي أن تشعريه باهتمامك نحوه ومدى أهميته ومعزته بقلبك، أشعريه دائمًا أنك بجانبه وأنكما على استعداد لمواجهة أي مشاكل أو صعوبات.
  4. حاولي بعد أن ينتهي من تناول الغذاء أن تقومي بتدليك الكتفين والرقبة له، ستجده يسترخي تدريجيًا، وستغير هذه الحركة من الحالة المزاجية للزوج إذا كان غاضب، وسوف تجديه يجذبك نحوه أو يبتسم في وجهك، حينها قومي أيضًا بالابتسام في وجه وضعي قبلة صغيرة على خده، فالرجل كالطفل يحب الاهتمام والتدليل.
  5. ضعي هاتفك على الطاولة، واجعلي رقمه على الشاشة الرئيسية، على أساس انك تنوين الاتصال به وحاولي أن يرى ذلك، أو قومي بإرسال رسائل قصيرة له، تحتوي على بعض كلمات الحب والاهتمام أو للاطمئنان عليه، واذا كنني غاضبة منه فلا تقومي بالاتصال به لكي تعاتبيه.
  6. قومي باحتضان ملابسه أثناء غيابه عن المنزل حتى بعد أن يعود ثم تظاهري بالنوم، فعندما يرى ذلك سوف يشعر بمدى حبك له وسيقوم بمصالحتك إذا كنتي غاضبة منه.
  7. احرصي على أن تهتمي بزوجك، وان تعملي على راحته، ولا توجد مشكلة إذا حاولت الاعتذار منه أو البدء بمصالحته.

معرفة المشكلة

  • كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه، يتعين على الزوجة حتى تجعل الزوج يصالحها، أن تفهم أولًا طبيعة المشكلة التي بينهما وذلك من خلال الصعوبات التي تواجهنا يوميًا، فمن الممكن أن يواجه الزوجان بعض الاختلافات في شخصية كل منهما، أو قد يكره احد الأزواج تصرفات الطرف الأخر أحيانًا، يتعين على الزوجة عند بدء النقاش مع الزوج حول مشاكلهم أن يكون أسلوبها لين، بعيدًا عن الغضب، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن حوار الأزواج حول المشاكل يساهم في اكتشاف الأخطاء التي تواجه علاقتهم، ومن ثم التوصل إلى حلول ومعرفة ما يتوجب عليهما فعله، مما يؤدي إلى تحسين العلاقة بين الزوجين.

شاهدي أيضًا: علامات كذب الزوج على زوجته

تعبير الزوجة عن الامتنان نحو زوجها

  • يتعين على الزوجة أن تقوم دائمًا بالثناء على الزوج وتقدير ما يقوم به من أجلها ومن اجل راحتها، حيث أن ذلك يشعره بأهميته وأهمية العلاقة لديها، ويسهل التواصل بين الزوجين، ويساهم في تقوية المشاعر الجيدة، حيث إن تشجيع الزوجة لزوجها يساعده في تحقيق أحلامهم ويجعله على استعداد لفعل أي شيء من اجل إسعادها.

تفكير الزوجة بطريقة إيجابية

  • يجب على الزوجة أن تفكر بطريقة إيجابية، بعيدًا عن أي انفعالات قد تؤدي إلى التسرع في اتخاذ قرارات خاطئة، ويستحسن أن تكون الزوجة على طبيعتها أي أن تكون صادقة مع نفسها، ولا تنصت للآخرين بل عليها التفكير جيدًا بطريقة إيجابية حول كل ما يخصها هي وزوجها، وقد تفشل محاولاتها للإصلاح من أول مرة، لذلك على الزوجة الاستمرار وعدم اليأس، أيضًا التفكير بشكل إيجابي دائمًا يسهل التواصل ويساعد على استمرار الحياة.

أساليب ذكية تجعل الزوج يبادر بالصلح

تحليل أسباب المشكلة

كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه، قد يتشاجر الزوجان أحيانًا بسبب المال أو الزيارات أو بسبب الاختلاف في التفكير أو لسبب أخر، ولكن أحيانًا يكون السبب الحقيقي غير معلن أو لم يتم الإفصاح عنه، ومعرفة السبب الحقيقي للمشكلة يساعدك على إيجاد الحل، وسوف نتحدث فيما يلي عن بعض المشاعر التي يختلف بشأنها الأزواج:،

  • قد تشعر الزوجة في بعض الوقت بأنها غير جديرة بحب زوجها، أو أنها غير جيدة لكي تملأ حياة الزوج، وهذا الشعور بالنقصان يقلل من قيمة المرأة وأحيانًا يدفعها إلى الغيرة الشديدة على الزوج.
  • أيضا شعور المرأة أحيانًا أن زوجها سوف يتركها وخوفها من بعد الزوج عنها.
  • شعور الزوجة أنها ليست لها قيمة في حياة زوجها، أو أنه لا يقدرها ويقدر ما تقوم به من أجله.

المصارحة وقول الحقيقة

  • تعلمي عندما تتحدثين مع الزوج عليك أن تكوني هادئة، وان يكون أسلوبك مهذب، بعيد عن أي عنف أو انفعال، وتعودي على أن تقولي له كل شيء مثل أنك تغضبي عندما يتحدث مع غيرك، تعودي على أن تصارحيه والتحدث مباشرة عن السبب الرئيسي للمشكلة، فان ذلك سيجعل زوجك يتفهم مشاعرك ورأيك دون شجار أو أي انفعال.

الاعتراف بالمسؤولية وتحملها

  • من الأسباب التي تؤدي إلى كثرة الشجار والمشاكل قيام كل طرف بإلقاء المسؤوليات والأعباء على عاتق الطرف الآخر، لهذا يتوجب على الزوجة أن تفهم دورها وتتحمل المسؤولية، وان تكون بجانب زوجها دائمًا.

ابدئي بالاعتذار

  • أحيانًا يفضل أن تقوم الزوجة بالاعتذار عن شيء حدث بالخطأ حتى لو لم تكن هي المخطئة، فهذا سوف يقلل من سوء الفهم وسوف يشعر الزوج بأهمية هذا التصرف، وقد يبادلك هذا الاعتذار ويسعى لإرضائك.
  • استخدمي بعض عبارات الاعتذار مثل” آسفة لم أكن اقصد أن نصل إلى ذلك” أو” يمكننا تجاوز ذلك والبدء من جديد”، حاولي أن يكون أسلوبك مهذب ولبق وذلك لإرضاء الزوج والحد من المشاكل.

توقفي عن كثرة المجادلة وقول انك على حق

  • من الأشياء التي تؤدي إلى غضب الزوج من الزوجة أثناء النقاش، إصرارها وتكرارها لقول” أنا على حق”، وبالتالي هذا يؤدي إلى استمرار النزاع لمدة طويلة، لذلك حاولي ألا تصلي إلى هذا الحد، فالسعادة الزوجية تتطلب بعض التنازل إلى جانب العقل والتروي.
  • أيضًا تبادل وجهات النظر بصدر رحب، فطبيعي يكون هناك اختلاف في الآراء، واعلمي أنك لن تجبريه على تقبل رأيك، لهذا عليك أن تفكري في رأيه أو بالطريقة التي يفكر بها.

شاهدي أيضًا: كيف يمكن تغير روتين حياتك الزوجية

تقدير واحترام الزوج

  • النسيان أحيانًا يكون أفضل للزوجين، لهذا كلما حاولت النسيان بسرعة كان ذلك أفضل، أيضًا لكل منا إيجابيات وسلبيات، لذلك حاولي أن تغيري من صفات زوجك السيئة دون أن تجرحيه، وفي المقابل عليك أن تثني وتقدري الأشياء الإيجابية للزوج أو التي توجد في علاقتكما.
  • إذا كان الخلاف بينك وبين الزوج يصاحبه عادة انفعال وصراخ، فعليك أن تطلب من الزوج وضع بعض الحدود عند النقاش أو الحوار، فالزوجة عليها أن تغير من زوجها أو تتقبل الزوج إذا عجزت عن تغييره، وأن تفكر بالعقل قبل التسرع واتخاذ قرارات خاطئة، تندم عليها فيما بعد.

اضافة تعليق