الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف اجعل حبيبي يسامحني على اخطائي

كيف اجعل حبيبي يسامحني على اخطائي

كيف اجعل حبيبي يسامحني على اخطائي

كيف اجعل حبيبي يسامحني على أخطائي انه من الوارد أن أثناء أي علاقة تحدث مشاكل أو خلافات بين الحبيين، وهذا بالأمر العادي لان بالطبع يوجد اختلاف في وجهات النظر والتربية والأخلاق والسلوك بين الأشخاص، ولذلك يجب على كل امرأة معرفة حبيبها جيدًا حتى تعرف كيف تتعامل معه أثناء الخلافات والمشاكل التي تحدث بينهم، وخاصتًا إذا كنت أنت من بدأتي بالأخطاء فيجب عليك القيام ببعض الأشياء لكي يسامحك على ما فعلت، فتعالي معي لكي أعرفك على الأشياء التي يجب عليك فعله لكي يسامحك حبيبك.

كيف اجعل حبيبي يسامحني على أخطائي

الاعتراف بالخطأ

  • يجب أول شيء تفعله هو الاعتراف بالخطأ في حق حبيبك، لان من أكثر الأشياء التي تعمل على تأزم الأمور أكثر هو إلقاء اللوم على الحبيب أو على الظروف المحيطة بك وعدم تحمل المسئولية، اعترف بخطئك وأخبريه أنك مدركه ما فعلتي من خطأ وأنك لم تقصد ذلك، راعى مشاعر حبيبك وتفهمي غضبه سوف تنحل الأمور بشكل بسيط.

شاهدي أيضًا: كيف أنسى حبيبي الأولاني

إعطاء الحبيب الوقت

  • يجب عند حدوث أي مشكله بينك وبين حبيبك أو مشادة كلامية وصدر عنها أخطاء، فيجب إعطاء حبيبك فتره من الوقت حتى يهدأ، لأن أي مشكله قد ينتج عنها الغضب والعصبية وأحيانًا التسرع في اتخاذ القرارات الخطأ، لذلك يجب عليك أن تتركيه يهدأ تمامًا ويفكر في المشكلة التي حدثت بهدوء وعقلانية، حتى يفكر بشكل سليم قبل أن ينطق بأي لفظ آخر، وعند ذلك ابدأ في التحدث معه بهدوء عن ما حدث.

ضعي نفسك مكانه

  • حاولي أن ترى الأمور من وجهة نظره هو بمعنى أن تضع نفسك مكانه إذا حدث معي نفس الموقف ما هو يكون رد فعلك، وهل سوف تسامحيه بسهولة على ما حدث، كوني صادقة مع نفسك في الإجابة، سوف تعرف وتحدد حجم الخطأ الذي فعلته وما هي الطريقة المناسبة التي سوف تقومي بها لإرضائه.

مراجعة ما حدث مع الحبيب

  • يجب أخذ الوقت الكافي لمراجعة كل شيء حدث بينكم ومراجعة كل الأخطاء التي حدثت، وكانت هي السبب في حدوث المشكلة، فبعد حدوث المشكلة يجب التفكير السليم في كل ما حدث حتى لا يتكرر هذا الخطأ مرة ثانية، وبعد ذلك تبدأ في النقاش مع حبيبك بكل هدوء فيما حدث ومعرفة كل واحد الخطأ الذي فعله، وذلك دون كثرة اللوم بينهم حتى لا تكبر المشكلة، وبعد ذلك يتم الاعتذار على الخطأ الذي حدث.

شاهدي أيضًا: كيف ابدا اجهز لزواجي

الاعتذار

  • من أهم الخطوات التي يجب فعلها هو الاعتذار وبصدق عن ما حدث من خطأ، لأن العلاقة الصادقة بين الحبيين تستحق العناء وبذل الكثير من الجهد لكي ترجع الأمور كما كانت.
  • فإن الاعتذار بصدق يجعل الطرف الآخر يشعر بقيمته عندك ويشعر بأهميته وأنك لا تريد البعد عنه، لذلك يجب التخلي عن الغرور والكبرياء حتى أمام الحبيب والاعتذار له وبكل صدق وحب ويكون نابع من القلب.
  • ويجب ألا تخدعه في اعتذارك لان هذا سوف يزيد من تأزم الأمور، لأنك بهذه الطريقة تكون تتلاعب بمشاعر حبيبك، ويجب أيضًا أن تتحلى بالصبر ولا تنفعل أثناء الكلام وتكون هادئ لكي تنحل الأمور بكل بساطه، ويجب أن تكسبي ثقة حبيبك مرة أخرى بأنه يرى أنك تغيرت بالفعل وانكي لم تكرر هذا الخطأ مرة أخرى مهما حدث وانتبهي دائمًا أن الأفعال أهم من الأقوال لذلك يجب أن يرى هذا في أفعالك.

وملاحقته في كل مكان

  • ليس الرجال مثل بعضها فيوجد بعض الرجال لابد وان تعطيها فتره حتى تقبل اعتذارك، وهذا النوع يجب أن تلاحقيه في كل مكان وتعتذر له أكثر من مره، إذا كان يهمك ولا تريدين البعد عنه لابد أن تبذلي الكثير من المجهود حتى يرضى عنك ويسامحك على ما فعلت.
  • احضري له بوكيه من الورد مع كارت به بعض كلمات الاعتذار الرقيقة العذبة.
  • إبعثي له رسائل على الموبايل تعتذرين له عما حدث منك، احضري له هدية ولو بسيطة ولكن تكون لشيء مفضل بالنسبة له، ولكن لا تكوني كثيرة الإلحاح أكثر من اللازم حتى لا تتعقد الأمور أكثر فقد اكتفى بمحاولة واحدة يوميا، لكي يعرف أنك مازالت تحبيه ولا تريد زعلة.

عدم اللوم

يجب عدم لوم، لأن ذلك يجعله يشعر بكثرة لومك له على ما حدث ويمكن أثناء هذا اللوم والعتاب يشتد الحوار بينكم وتتأزم الأمور أكثر من الأول وتصل إلى عدم التفاهم وكبر المشكلة بلا داعي، لذلك لا تلومه على ما فات بل يجب مراعاة عدم تكرار هذا الخطأ مرة أخرى.

تعويض الحبيب عن الأخطاء

  • يجب على الشخص الذي قام بالخطأ أن يعوض حبيبه عما بدر منه وعن الجرح والألم الذي تسبب فيه لحبيبه، لذلك يجب تقديم له التعويض الكافي وإعطائه الحق في الكلام والتعبير عن مشاعره دون مقاطعة.
  • وأيضًا يجب إعطاء الطرف المخطئ الحق في التحدث عن وجهه نظره في حدوث تلك المشكلة وذلك دون مقاطعة أي طرف من الطرفين للآخر أثناء الحوار، وبعد ذلك يقوم الطرف المخطئ بسؤال حبيبة عن التعويض الذي يمكن أن يقدمه له لكلى يعوضه عن الخطأ الذي حدث، لكي يثبت لحبيبه أن هناك نية حقيقية للمصالحة وتصحيح الخطأ.

شاهدي أيضًا: كيف اجعل زوجي يراضيني بنفسه

وأخيرًا من يحب شخص ولا يريد البعد عنه أو الاستغناء عنه يفعل كل ما بوسعه لإرضاء حبيبته لذلك كوني له الحبيبة المخلصة واعتذري له بصدق، تصير الأمور أفضل ويرضى عنك الحبيب بإذن الله.

اضافة تعليق