الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل

طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل

طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل

طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل … على مر السنين، مازال المظهر الخارجي هو المظهر الأساسي للكثير من الناس في العالم، وتبدأ المشكلة عندما يكون الجسم غير متناسق وسمين، مما يسبب الحرج لصاحبه، وينقسم الافراد الي نوعين إما افراد يرغبون على فقدان الوزن لحسين مظهرهم الخارجي، أو اتباع نظام غذائي سليم لأسباب صحية.

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار الترمس للتخسيس بالتفصيل

طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل:

طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل
طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل

واليوم انتشر الآلاف الوصفات لانقاص الوزن دون أي فائدة والتي تسبب في الكثير من الآثار السلبية،  لذلك من المهم  أن نستخدم عناصر طبيعية ومتوفرة ايضا في كل بيت بعيدا عن التركيبات الضاره.

ومن بين هذه الأعشاب سنتكلم عن البقدونس وهو وصفة واضحة من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن دون مشكلة .وسنقدم لك جميع طرق استخدامه وسوف أشرح لك خطوة بخطوة إعداد هذه الوصفة البسيطة ولكن هيا لنعرف ما هو البقدونس؟

ما هو البقدونس:

البقدونس هو عبارة عن نبات عشبيّ، ويعرف علميّاً باسم (Petrolatum crisp um)، وهو نوع من أنواع النباتات الثنائية، حيث ينتمي إلى الفصيلة الخيميّة، ويُستعمل البقدونس في اشياء كثيره جدا، مثل استخدامه في فقدان الوزن، أو في تُزيّن به أطباق الطّعام، كما أنّه يُستعمل كنوع من التّوابل لإضافة رائحة جيدة على الأطعمة،  حيث يتميّز البقدونس برائحته الطيّبة، كما من الممكن أن يستخدم  زيت بذور البقدونس كمادّة عطريّة في الصّابون، وايضا يستخدم في بعض المواد التجميليّة والعطور، ويرجع زراعة هذا النبات إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسّط، لكنّ الان انتشرت زراعته في جميع أنحاء العالم، وهو من النباتات التي تستفاد من كل جزء فيه مثل الأوراق، والجذور، والبذور، والزّيت المستخلص منه ايضا كأجزاء علاجيّة، حيث إنّه يُستعمل من قبل الكثيرين في العلاج، وذلك لأنه  يحتوي  على مكونات فعّالة وخصائص علاجيّة، وإليكِ طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف وفوائده بالتفصيل.

ما فائدة البقدونس لفقدان الوزن والتخسيس؟

البقدونس يسهل علي فقدان الوزن من خلال مساعدة الجسم على التخلص من المياه الزائدة به،  حيث يمكن أن يرتبط الاحتفاظ بالماء إلي زيادة وزن الجسم،  وايضا زيادة الصوديوم في نظامك الغذائي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن، أو الحمل، أو بعض الأدوية، ويساعد البقدونس  على طرد  بعض هذه السوائل الزائدة ، وفقًا لمركز جامعة مريلاند الطبي، على الرغم من أن  البقدونس يعتبر مدر للبول خفيف، ولكن اسأل طبيبك عن الرعاية الصحية قبل تجربته، ولا تقوم  بشربه إذا كنت تتناول مدرات البول.

شراب البقدونسّ للنحافة والتخسيس:

تستطيعي عزيزتي أن تقومي بشراء عبوات شاي بقدونس من الأسواق أو الصيدليات، وتضعيها في ماء مغلي وتستخدمي البقدونس الجاف أيضًا، ومن الممكن أن تقومي بشراؤه عند الكثير من العطارين بجوارك، كل ما عليكِ فعله هو أن تقومي بإضافة 2 ملعقة من البقودنس إلى كوب ماء مغلي، واتركيه لمدة 10 دقيقة، وبعد ذلك يتم تصفيته ويتم شُربه.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل القهوة الخضراء المطحونة للتخسيس بالصور

وصفات البقدونس لإنقاص الوزن والتخسيس:

طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل
طريقة عمل البقدونس للتخسيس والتنحيف بالتفصيل

وصفة البقدونس والليمون:

قم بتقطيع حزمة من البقدونس إلى أحجام صغيرة، ويمكن هنا بدل تقطيعها استخدام  الخلاط الكهربائي،  ثم قم بوضع البقدونس الذي قمت بفرمه  في كوبٍ وأضف عليه كوب من الماء المغلي، وقم بعصر ليمونة واحدة عليه، وتناول كلّ يوم في الصباح على الريق كوب واحد لمدة خمسة أيام متتالية، ثمّ  توقف لمده عشر ايام حتى لا ترهق معدتك  وهكذا، وهذه الوصفة لا تستخدم للفقدان الوزن فقط. وانا تحسّن من عملية الهضم في الجسم، وتخلّصه من السوائل الزائدة التي تسبب في زيادة الوزن.

وصفة عصير البقدونس والخيار:

يقوم هذا العصير على تنقية الجسم وتخليصه من جميع السموم، بالإضافة إلى قدرته الهائلة على تقليل من الوزن،  حيث انه يحتوي على كمية عالية من المعادن، والفيتامينات، وايضا ً لمضادات الأكسدة.

قم بإحضار خياره واغسلها جيدا ثم  قطعها، ثم أحضر حزمتين من البقدونس وقم بوضعها في الخلاط حتى يصبح كالعصير، واضف اليه الخيار بعد ذلك، ويمكن ايضا ان تضيف علي هذا الخليط  بضع قطرات من عصير الليمون حتى تضيف له نكهة جيدة.

وصفة البقدونس والأناناس:

 قم بإحضار حزمة من البقدونس ووضعها في الخلاط، ثم قم باحضار ليمونه واحده وقم بتقشيرها و إخراج بذورها،  احضر ثمرة واحدة من الأناناس وقشرها ونخلطها في الخلاط،  واخلطي هذه المكونات مع ثلاثة أرباع كوب من الماء، مع اضافه نصف خيارة مفرومة، ويُصب الخليط في زجاجة  ويتمّ تناوله مرة أو مرتين يوميا.

 إذا كنت ستستخدم شاي البقدونس لانقاص الوزن، فعليك أن تستخدم  كيس شاي واحد لكل كوب ماء واحد استخدم هذه الطريقه ثلاث مرات في اليوم.

 إذا كنتِ تستخدمي البقدونس المجفف الذي يشتري من العطار، قومي بغلي كوب من الماء، ثم اضيفي إليها 2 ملعقة صغيرة من البقدونس المجفف، واتركيها 10 دقائق ثم قم بشربها.

استخدام البقدونس مع اضافات اخرى قم بإحضار عشبة جين روز، مع مزيج من البقدونس الطازج، مع أجزاء أصغر من بعض الأعشاب الأخرى المعروفة بخصائص مدر للبول والتطهير، قومي بغلي كوب من الماء على 1 معلقه  البقدونس كبيرة ، ومعلقة 1 من ورقة التوت المفروم، 1 معلقة من ورقة الهندباء المفروم، و10 معالق من الكرز مع 1/2 ملعقة صغيرة من قمم الكرفس، وعشب الأريكة، والحرير والذرة وبذور الشمر،  وقم بغليهم مع بعض وتناول كوب يوميا على الأقل من هذه الوصفة.

شاهدي ايضًا : رجيم الزبادي والخيار لمدة اسبوع مجرب للتخسيس السريع

“استخدمي وصفات البقدونس الطبيعية هذه للنحافة والتخسيس وفي وقت قصير جدًا سوف تشعرين بالفرق وسوف تتمتعي دائمًا بصحة جيدة وتكوني بعيدة عن الأمراض والأوبئة طوال الوقت، قومي بتجربة الوصفات وأخبرينا بالنتيجة”.

اضافة تعليق