الرئيسية » أعمال يدوية » كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل

كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل

كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل

كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل، تلجأ هذه الأيام الكثير من الأسر المصرية إلى زيادة الدخل بشتى الطرق، فمع ارتفاع الأسعار المبالغ فيه وقلة الرواتب أو بقائها على حالها، اصبحت الاسرة المصرية تلجأ الى نوع من الكبس المشروع والحلال من داخل المنزل، وغالبا ما تفكر الأم في هذا الجانب وتضيف على كاهلها عبئا جديدا؛ حتى توسع على بيتها وأفراد أسرتها باضافة ربحا حلال يغنيهم ويفي بطلبات المنزل ؛وخصوصا في وجود الأطفال بطلباتهم التي تتزايد مع كبرهم في السن، وكذلك فإن بعض النساء يردن أن يشغلون أوقات فراغهم مع عدم وجود شغل خارجي، فتفكر الأم في عمل مشروع منزلي صغير و برأس مال في متناول اليد.

وهناك العديد من الأفكار مثل مشاريع البيع والشراء للعديد من الأغراض المنزلية أو الملابس او المفروشات، اعمال الكروشيه والتريكو اليدوية، كتابة القصص القصيرة، افتتاح حضانة منزلية،….وغيرها العديد من الأفكار التي لا يمكن حصرها، ولكننا في هذا المقال سنساعدك في عرض العديد من الأفكار البسيطة والناجحة ومن داخل منزلك وان شاء الله ستدر عليك أرباحا مضاعفة بابسط الافكار.

فقط كل ما عليك هو قراءة النصائح التي سنقدمها لك فهي مفتاح نجاح أي مشروع في بدايته، ثم قرري اختيار الفكرة من بين الأفكار الكثيرة والبسيطة التي سنقدمها لك.

شاهدي ايضًا : عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت، مشروعك عندنا

كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل، نصائح يجب اتباعها لتأسيس مشروع منزلي مربح وناجح:

كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل
كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل
  • اختيار فكرة معينة والالمام بكل متطلباتها.
  • اختيار اسم المشروع وان يكون هذا الاسم واضحا للتخصص الذي ستقومين به ويكون جذابا في كلماته.
  • ادرسي هل تستطيعين ادارته بنفسك أم تحتاجين الى مساعدة خصوصا انه بالاضافة الى اعباء منزلك وأسرتك.
  • قومي بعمل دراسة جدوى مصغرة بحيث أن تكتبي احتياجاتك ومصروفاتك ومقياس للربح الداخل من هذا المشروع.
  • احرصي على وضع طرق واضحة للتسويق على أوسع نطاق ومنها هذه الأيام جروبات وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع والإعلانات المطبوعة والموزعة في الشركات، أو اصدقائك المقربين في مجال أعمالهم وغيرها الأفكار العديدة من طرق التسويق.
  • اجعلي نفسك مميزة وفريدة واعملي عروضا بعد ان يمشي مشروعك ناجحا ودعمي نفسك ونافسي غيرك من الشركات الكبرى حتى تضعي المنافسة والنجاح أمام عينيك.
  • قومي بتأمين احتياجاته من المال وتدبيرها قبل أن تقعي في عدم مقدرة تغطية المصاريف.
  • حاولي أن تجذبي الناس اليك بتميزك و انفرادك عن غيرك من الناس الحاملين لمثل مشروعك.
  • الالتزام التام بمواعيد توصيل الطلبات الى الزبائن إن وجد.

افكار متعددة ل مشاريع منزلية مربحة:

كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل
كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل

1-تنظيم الافراح و الفوتوسيشن:

إن كنتي من هؤلاء اصحاب الزوق الرفيع في تجميل قاعات الافراح وتنسيق الورود او تصوير اليوم بأكمله وكل تفاصيله، فانك فقط تحتاجين الى اقتناء كاميرا للتصوير وبدء التنفيذ، أو إذا كنت لا ترغبين المجازفة، يمكنك الالتحاق فترة بشركات منظمة والتعلم منها ولتكن بالنسبة لك فترة تدريبية وإن كانت زهيدة العائد المادي، ولكنك ستحققين خبرة وتعرفين إلى أين تتجه كيف تخططين خطواتك الأولى.

2- كتابة المقالات والقصص الصغيرة على الانترنت:

إذا كنتي تمتلكين ملكة الكتابة والأدب العربي او انك بارعة في كتابة الأخبار والمقالات الأجنبية، فلما لا من تشاركي في ادارة وكتابة مقالات بعض المواقع وستحصلين بجانب الدخل على عائد ثقافي وفكرى والمام بجوانب حياتية وتثقيفية عديدة تثري عقلك وتشغل وقتك وتدخل لك دخلا ثابتا من خلالها، كل ما عليك البحث على المواقع فبعضها يعرض بين صفحاته فرص العمل على الموقع او قرب إتاحة الفرصة لذلك.

3- خبيرة تجميل للاطفال والكبار:

اذا كنتى تمتلكين موهبة وضع المكياج وتزيين العرائس وقصات الشعر، يمكنك البدء في منزلك كل ما عليك فعله هو أن تجهزي ادواتك وخامته أو بأسعار بسيطة في بداية الأمر، وحاولي أن تعملي صالون حلاقة للأطفال وتضعي فيه بعض العاب اطفالك المتاحة، هذا المشروع مميز ومربح وفي نفس الوقت فأنت تقومين بعمل تحبيه و تعشقي الابداع والتميز فيه.

شاهدي ايضًا : 8 أفكار مشاريع مربحة للسيدات من المنزل

4- مشروع تفريز وتغليف بعض المواد الغذائية في موسمها:

مع وجود المرأة العاملة في العمل إلى فترات طويلة يصعب عليها تفريز الأطعمة في مواسمها الأصلية كالثوم والبامية والطماطم والصلصة وأنواع عديدة من الفواكه والخضروات، يمكنك الذهاب الى الاسواق التي تبيع بالجملة وتشتري كميات كبيرة وتبدأي بتعلم تخزينها وتفريزها وعمل جروب خاص بك و تعرضين عليه منتجاتك، كما أن تخزين متطلبات المحشي او لف ورق العنب والكرنب من أهم متطلبات المرأة العاملة وكذلك شتى أنواع اللحوم مثل اللحم المفروم والسجق و الممبار الجاهز للأكل وغيرها العديد من الاطعمة التي لا حصر لها.

5- مشروع الكتاب لتحفيظ القرآن الكريم:

وهذا المشروع تجارة مع الله رابحة باذن الله تعالى وثوابه في الدنيا والآخرة،فإذا كنتي تحفظين كتاب الله وتجويده، فلما لا تنشري هذا العلم وحتى ان كان بمبالغ زهيدة فيبارك الله لك من حيث لا تعلمين و إبدأي بتحفيظ السن الذي يمكنك التعامل معه.

6- مشروع عمل الاكلات المنزلية:

يمكنك مساعدة الأمهات العاملات في إطعام أسرتها من أكل بيتي ومعمول بنظافة ومضمون لأطفالها بدلا من اكلات المطاعم الملوثة ومجهول مصدر مكوناتها، وأن تقومي بعمل الأكلات التى لا تستطيع المرأة العاملة توفيرها لأسرتها ومنها المكرونة بالباشميل، والبيتزا بأنواعها، الحلويات الشرقية والغربية بأنواعها، المحشي بأنواعه، اكلات الحلويات مثل الممبار والكرشة وغيرها من الأكلات المصرية الجميلة التي يحتاج إعدادها على وقت كبير بالنسبة للسيدات العاملات.

7- مشروع عمل حضانة منزلية:

إن كان لديك متسع في منزلك أو تملكين عقارا، يمكن أن تجهزي مكان حضانة تعليمية واستضافة اطفال صباحية ومسائية بالاشتراك مع احد اقاربك او اخوتك في إدارتها، فهي من المشاريع المربحة والتي تعمل طوال العام.

شاهدي ايضًا : كيفية عمل دراسة جدوى لاى مشروع بالتفصيل والخطوات

بنهاية هذا المقال حول كيفية عمل مشروع صغير فى المنزل، نرجوا أن يكون قدم لك موقع ماميتو افكارا بسيطة تدر عليك دخلا وانت داخل منزلك، متمنين لك نجاحا باهرا وتقدما وتوفيقا في الاختيار الأمثل لمشروعك الجديد.

اضافة تعليق