الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك أن مشاعر الحب والكره ليست بيد الإنسان ولكنها بيد الله سبحانه وتعالى، وعلى الرغم من إيقاننا بذلك إلا أن تصرفاتنا من الممكن أن تجعل من حولنا يكنون لنا الحب أو يكنون لنا الكره.

كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

  1. أولًا عليك بالبحث عن سبب الكره أو الشيء الذي جعل هذا الشخص لا يحبك، وبعد معرفة السبب يجب عليك السعي إلى إصلاحه، وذلك بعدة طرق فمن الممكن أن تعتذر له عما بدر منك بقصد أو بغير قصد بالإضافة إلى توضيح الموقف له، وإذا لم يوجد سبب للكره فعليك أن تتكلم مع الطرف الأخر وأن تحاول أن تنشأ الصداقة بينكم لعلها تكون بابا للمودة والمحبة.
  2. ثانيَا قم بطلب المعونة من ذلك الشخص فإن ذلك يولد بينكم العديد من المشاعر الإيجابية وهذا يسمى في علم النفس بعلم النفس العكسي.
  3. ثالثًا أسرع دائمًا بمساعدة هذا الشخص ومساندته في كل المواقف مما يجذب الانتباه إليك أو على الأقل يقوم يشكرك على وقفتك ومساعدتك له.
  4. رابعاَ التقرب إلى الأصدقاء المقربين من ذلك الشخص حيث أن الأصدقاء يكون لهم دور إيجابي في بث مشاعر الحب والود وبغض الكراهية والنفور.
  5. خامسًا قم بطلب رقم هاتفه واستمر في محادثته وذلك لما لها من أثار إيجابية تولد المحبة والود
  6. سادسًا قم بطلب الخروج معه مما يساعد على الود بينكم.
  7. سابعًا التركيز على العيون فهي دائما تكون مركز كل المشاعر الإيجابية حيث أثبتت العديد من الدراسات المختلفة بأن التواصل البصري له دور هام في التجاذب والود بين الأفراد.

شاهدي أيضًا: كيف تجعلين شاب يحبك من اول نظرة

كيف تجعل شخص يحبك

  1. ثامنًا محاولة إظهار الجوانب الإيجابية في الحياة دائما حيث أن الحياة دائما ما تحتاج منا إلى التفاؤل دائما لكي نتخطى جميع مصاعب الحياة فجميعنا يحتاج إلى معين متفائل يعينه على تخطي صعاب الحياة فحاول أن تكون أنت ذلك المعين مما يولد بينكم الود والحب.
  2. تاسعا المحافظة على الغموض بينكم حيث أننا جميعا ننجذب إلى الشخص الغامض المليء بالأسرار وذلك حتى نتعرف عليه أكثر وأكثر، فكن دائمًا ذلك الشخص حتى يحاول الشخص الأخر دائمًا الوصول إلى الأسرار والأمور التي لم تخبره بها مما يزيد القرب بينكم
  3. عاشرًا محاولة نشر المشاعر الجيدة والإيجابية بينكم وحينما نذكر كلمة الإيجابية، فيجب علينا أن نذكر الابتسامة لما لها من أثر خلاب وجميل تعمل على تعديل المزاج والرغبة دائمًا في الابتسام والوجود مع الشخص المبتسم
  4. الحادي عشر المحافظة على المظهر الخارجي والنظافة الشخصية وذلك لما لها من أثر إيجابي على الأشخاص.

أمور يجب عليك الابتعاد عنها وتجنبها حرصًا على محبة ذلك الشخص

  1. كف عن التحدث عن نفسك كثيرًا أمام الآخرين، لما لذلك من طابع سيء في نفوس الآخرين وخصوصًا إذا لم تترك لهم أي مجال للتحدث بالإضافة إلى احتكار كافة ما يقولونه من أحاديث أخرى.
  2. الامتناع عن الشكوى الكثيرة حيث أنها تخلق جوا من الملل والغضب والاستفزاز لدى الآخرين، لذلك يجب عليك أن تكف عن تشاؤمك وشكواك المستمرة.
  3. الابتعاد عن الغرور وحب النفس حيث أن الأشخاص يتجنبون من يقوم دائمًا بالتباهي بمظهره، والمبالغة الشديدة في الاعتزاز بالنفس والافتخار بها ويعتبرونه شخص سطحي فقط.
  4. عدم إعطاء الآخرين الفرصة أثناء الحديث حيث انه عدم الاستماع إلى الآخرين، يخلق بداخلهم شعور سيء بعدم أهميتهم، لذلك يجب عليك أن تصبح منصتًا جيدًا لهم.
  5. التكبر والتعالي على الآخرين حيث أن التكبر يولد لدى الأشخاص الشعور بأنهم اقل قيمه منك فيبتعدون عنك

قواعد رئيسية لتجعل شخصا ما يحبك

  1. التفكير الإيجابي الدائم مع محاربة الأفكار السلبية.
  2. التضحية من أجل الطرف الأخر والتي نقصد بها العطاء بدون أي مقابل ولا انتظار لا مقابل ولكن وجب التنبيه أن تكون التضحية في الحدود المسموح بها مما لا يخدش كرامتك.
  3. الثقة بالنفس والعفوية في التعامل مع الآخرين حيث أنها تعد من أفضل وسائل جذب الأشخاص إليك.
  4. السعي الدائم لتطوير شخصيتك لتكون أفضل وأكثر إيجابية.

شاهدي أيضًا: كيف تعرفي انه يحبك سرا من نظراته

خطوات يجب عليك إتباعها لجعل شخص ما يحبك

1- الاهتمام

يعتبر الاهتمام خطوة رئيسية في طريقك إلى جعل الشخص يحبك ويكون عن طريق إظهار الاهتمام بالشخص الذي تحبه واضحًا ومبالغ فيه، حتى يستطيع الشخص ملاحظته حيث قم بسؤاله دائمًا عن إخباره بأي وسيلة كانت سواء كانت من خلال الاتصال عبر الهاتف، أو من خلال إرسال الرسائل على برامج التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى محاولتك مساعدته حل مشاكله، وإرسال الهدايا له في المناسبات الخاصة به مثل عيد الميلاد ويمكنك أيضًا أن تشعره دائمًا بأنك جانبه وأنه ليس بوحيد.

2- الاستماع إليه

  • كن مستمعًا جيدًا إلى الشخص الذي تحبه مما يجعله يحب ويحب جلوسك وقلل من التحدث عن نفسك، وعما يخصك وذلك مع التركيز في كل التفاصيل التي يقوم بذكرها خلال حديثه وشاركه فرحته وحزنه، وعبر له عن مدى تأثرك به وبما يفرحه وبما يحزنه بالإضافة إلى أن تحاول دائمًا أن تخفف من حزنه وأن تسأل دائمًا عن إخبار عائلته وكل المقربين إليه.

3- النظر إلى العيون

  • أثناء حديثك مع الشخص الذي تحبه اجعل عينيك دائمًا نبر إلى عينيه ولا تجعلها تفارق عيناه، لأن للعيون لغة خاصة بها ستجعله يشعر بكل المشاعر التي تكنها له من حب مما يجعلكم أكثر حبًا وودًا وقربًا.

4- المفاجأة

  • حاول دائمًا مفاجأة الشخص الذي تحبه بالهدايا المميزة في المناسبات الخاصة به، مثل عيد ميلاده أو عن طريق إقامة حفلة غير متوقعة مما يجعل الشخص يفرح فرحًا جمَا بما قدمته له.

5- لطيفًا

  • عامل الشخص الذي تحبه دائمًا بلطف وود وحب وكن ذو أسلوب مهذب وراقي معه، وذلك سيؤدي إلى تقريب المسافات بينكما وزيادة الحب بينكما وسيغيب الملل نهائيًا.

6- الجأ دائمًا إلى الحوار

  • في حالات كثيرة نختلف مع الأشخاص الذين نحبهم والاختلاف في الرأي حول موضوع معين غالبًا ما يخلق مشاكل كثيرة بين الطرفين، لذلك عليك أن تنتبه وإلا تجعل للجدال مكاناَ بينكم، وان تكون لغة الحوار هي الركيزة الأساسية مهما كان اختلاف الرأي بينكم، ويجب عليك أن تتأكد أن أي مشكلة تحدث يكون لها حل مهما كان سببها ومهما كان حجمها فحاول دائمًا التفاهم في حالة المشكلات، وأخلق حالة من الهدوء والود وتعاون مع حبيبك في حل المشكلة.

شاهدي أيضًا: كيف أنسى حبيبي الأولاني

كيف يمكنك معرفة محبة شخص لك

  1. يجب عليك أن تلاحظ كل ما يقوم به الطرف الأخر حتى تتأكد من محبته لك وذلك عن طريق ملاحظة.
  2. ابتسامته لك عند لقائكما معا وكيف تظهر ملامح السعادة في وجهه وفى عينيه فالعيون دائمًا صادقة.
  3. مراقبته لك سرًا وعينيه عليك في كل مكان تتتبعك خاصة إذا وجد هذا الشخص في العديد من الأماكن المختلفة التي تكون متواجدًا فيها.
  4. اتساع حدقة عيني الشخص من الممكن أن تكون مؤشرًا على محبته لك بالإضافة إلى رفع الحواجب وجعل الأرجل في اتجاه بعض.
  5. الصوت الذي يتحدث به الشخص معك والنبرة الخاصة التي يتحدث بها معك من الممكن أن تعكس العديد من أشكال الحب.

اضافة تعليق