الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » 7 نصائح مهمة لعمل مكياج للعيون المبطنة

7 نصائح مهمة لعمل مكياج للعيون المبطنة

7 نصائح مهمة لعمل مكياج للعيون المبطنة

7 نصائح مهمة لعمل مكياج للعيون المبطنة، إن مكياج العيون المبطنة هو احد انواع المكياج الصعبة التي لا تستطيع جميع النساء تنفيذه، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن طرق عمل مكياج للعين المبطنة، وأهم النصائح التي يجب عليك معرفتها اثناء قيامك بعمل المكياج، تابعي معنا هذا المقال لكي تتعلمي الكثير وتستفيدي الكثير من المعلومات الهامة عن مكياج العيون المبطنة، فتابعو لكي تتمكني من الظهور بأجمل صورة.

7 نصائح مهمة لعمل مكياج للعيون المبطنة:-

  1. يجب أن تحرصي على أن تكون عينك مفتوحة لكي تقومي بتحديد الظل جيدًا وتحديد جميع الاهداب، فإذا قمتي بعمل تلك الخطوة وعينيك مقفلتان فإنك بذلك معرضة لعمل بطانة العين هابطة.
  2. يجب عدم وضع المكياج فوق الجفن المتحرك حتى لا يبهت اللون من كثرة حركة الجفن في غلق العين وفتحها، لذلك ننصح قيامك بوضع طبقة من الآي شادو اللامع حتى لا تجذبي الأنظار إلى الجفون الهابطة.
  3. قومي بوضع ايلاينر على حرف الجفن فإنه يضيف جمال زائد للعين.
  4. احرصي على استخدام الرموش الصناعية فهي من أكثر المستحضرات التجميلية التي تساعد على إبراز جمال العين.
  5. قومي باستخدام ألوان متناسقة تتماشى مع لون العين وأيضًا لون البشرة.
  6. قومي بوضع لون فاتح وانزلي بالتدريج إلى الغامق من بداية تحت الحاجب إلى الجفن.
  7. يجب على السيدة صاحبة عيون مبطنة استخدام الماسكارا التي تقاوم الماء حتى لا تسيل على جفن العين مكونة منظر غير مستحب يعمل على مضايقتك.

شاهدي ايضًا: افضل 10 انواع ايلاينر قلم سائل اسود للمبتدأين

ما هي العيون المبطنة؟

هي نوع من انواع العيون التي يتم استخدام المكياج وتجميلها، فهي عيون كبيرة وعميقة يستخدم في تزينها أكثر من لون مما يعطي احساس بان الحاجب أكثر بروزًا، وفيها تكون العظمة التي توجد تحت الحاجب أكثر بروزًا من غيرها.

طريقة مكياج العيون المبطنة: –

  1. اولًا لابد أن ترسمي خط بقلم الكحل فوق جفن العين من الامام، ثم تقومي برسم خط آخر أعلى قليلًا لابد من أن الخط يرسم بزاوية ولابد أن تضعيه مسحوبًا حتى تتمكني من إبراز جمال العين بالكامل.
  2. قومي بإحضار فرشة المكياج وقومي بتوزيع جميع الكحل داخل الخطيب برفق شديد حتى تحافظي على التحديد.
  3. قومي باستعمال لون البيج من افتح درجاته، وقومي بوضعه تحت الحاجب وفرده على جميع المناطق الباقية.
  4. قومي بوضع اللون الذي يناسبك على حسب ذوقك، وقومي بتوزيعه في جميع المناطق التي تخلو من الكحل فقط واحذري من إخفاء الكحل أو إخفاء التحديد.
  5. قومي بتثبيت اللون فإنك تقومين بتحديد جميع زوايا اللون بالكحل الاسود مرة اخرى.
  6. بعد ذلك قومي بوضع الماسكارا فوق الرموش ومشطيه جيدًا حتى تتوزع الرموش وتبرز على جميع انحاء العين.

طريقة رسم آيلاينر للعيون المبطنة: –

  • يجب عليك في بداية الأمر استخدام الآيلاينر الذي يستطيع مقاومة الماء، حتى لا يسيل من درجة الحرارة أو المطر أو من كثرة تحرك العين فينصح مع وضع مكياج للعيون المبطنة استخدام النوع المقاوم للماء.
  • أفضل طريقة يمكنك وضع الآيلاينر بها هي أن تقومي بوضعه من آخر العين حتى المنتصف ومشي به على مفيش من ناحية اول العين هذه الطريقة تفيد كثيرًا في إبراز العين دون الشعور بتصغيرها.
  • عند رسمك للايلاينر احرصي على فتح عينك لا إغلاقها حتى تتمكني من رؤية كيفية حجم الخط اين تبدأ واين تنتهي حتى يرسم بطريقة سليمة لا تضطري إلى إزالته ووضعه مرة اخرى.
  • يمكنك أيضًا استخدام شيء ما يساعدك على رسم الخط، يمكنك استخدام ورقة أو الهاتف أو مسطرة تقومي بوضعها تحت الجفن ثم تحاولي رسم الجفن على خط هذه المسطرة.
  • لا ينصح برسم الايلاينر سميك الحجم لان ذلك يعطي مظهرًا غير جميل للعين المبطنة، كلما كان أرفع سمكًا كان أكثر جمالًا.
  • واخيرًا قومي بوضع خط داخل العين باستخدام الكحل يمكنك وضع الخط فوق العين فقط ويمكنك وضعه على الجانبين العلوي والسفلي.

شاهدي أيضًا: وصفات لتطويل وتكثيف الرموش بسرعة في المنزل

أخطاء مكياج العيون المبطنة: –

توجد الكثير من الفتيات والسيدات اللاتي لا تستطيع اخفاء خط الآيلاينر البارز فهو يظهر على العين كظل واضح مما يتسبب في اطلالة غير لائقة على المكياج والعين.

  • الكثير منهن أيضًا من تقوم باستعمال الألوان الغامقة فيجب عليك استخدام الألوان الفاتحة حتى تساعدي على إبراز الحاجب فهذا يعطي مظهرًا جماليًا للكثير من العيون.
  • من أهم الأخطاء التي تقوم بها الكثير من الفتيات هي استعمال الايلاينر المجنح العريض وهذا يتسبب بمظهر غير لائق لابد وان قومتي بعمل الآيلاينر المجنح لابد وان يكون رفيع قدر الإمكان.
  • من الأخطاء أيضًا وضع الألوان الترابية تحت عظمة العين والطريقة الصحيحة هي يجب وضع الألوان على عظمة العين من فوق حتى تساعدي على إظهار الجفن واخفاء عيوب العيون المبطنة.
  • من أكثر الأخطاء أيضًا نسيان وضع ماسكارا الرموش، فإن هذه الخطوة هامة للغاية وهي التي تساعد على ابراز جمال العيون المبطنة.

الحواجب المناسبة للعيون المبطنة: –

يجب اختيار رسمة الحاجب التي تناسب الوجه والعين في نفس الوقت، فاعلمي إن الحواجب لا تتأثر بأي شيء من الموضة الحواجب ثابتة لا تتغير.

  • فالعين الكبيرة يكون أفضل إذا كانت الحواجب عريضة وخصوصًا إذا كانت المسافة بين فتحتين العين بعيدة.
  • أما العين الضيقة التي توجد مسافة متقاربة بين فتحات الجواب يجب استخدام الحواجب الرفيعة فهي أكثر الحواجب المناسبة في هذه الحالة.

في نهاية مقالنا اليوم عن 7 نصائح مهمة لعمل مكياج للعيون المبطنة، نتمنى أن نكون قدمنا لك طرق متنوعة لعمل العيون المبطنة باستخدام المكياج دون الحاجة الى دفع الفواتير الباهظة عند المتخصصين، تابعينا على قسم العناية بالبشرة على وقع ماميتو والعديد من الموضوعات الهامة في مختلف المجالات التي تبحثين عنها.

اضافة تعليق