الرئيسية » الجمال والرجيم » أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور

أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور … تستخدم السيدات مستحضرات التجميل حتى تظهر بمظهر أكثر جمالاً، والمكياج ليست من الاختراعات الحديثة، إذ يعود استخدام المكياج إلى عشر تلاف سنة قَبْل الميلاد، وكان النساء والرجال في مصر القديمة يستخدمونه، ويوجد أدوات عديدة و مختلفة للمكياج منها الفرش، والإسفنْجات، وبكثره وضعه والتدريب عليه يمكن للسّيدة أن تتعلّم وضعه كالمحترفين، وذلك أن العديد من السيدات يشعرن بالثقة، والقوة، والتسلية أثناء وضعه وليس كونه مجرد مستحضر تجميل فقط، وفي هذا المقال سنوضح أنواعه ومُسميّاته.

أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها بالصور:

ادوات المكياج واسمائها وكيفية استخدامها
ادوات المكياج واسمائها وكيفية استخدامها

البرايمر:

وهو الطّبقة الأولي للمكياج، نظرًا لأنها توضع قَبْل كريم الأساس فهو يستخدم للبشرة الدهنية بحيث يعمل على تخفيف الدهون بها، والحفاظ على ثبات المكياج لفترةٍ أطول، كما تعمل على وتنعيم البشرة وترطيبها، وشد مسام البشرة، كما تعمل كقناع للبشرة من المكياج، مما يحمي البشرة من حبّ الشّباب والتهيّج، وينقسم البرايمر الي أنواع وهي:

 برايمر الوجه:

ومنه العديد من الألوان التي تناسب درجات ألوان البشرة.

 برايمر العيون:

والذي يعمل علي تثبيت ظلال العيون لفترةٍ أطول، وأكثر توهجًا.

 برايمر الرّموش:

وهو الذي يوضع قبل الماسكارا، لتحسين شكل الرّموش.

 كريم الأساس:

يساعد كريم الأساس على توحيد لون البشرة، بحيث يجعل البشرة ناعمة الملمس التي يمكن وضع بقية  مستحضرات عليها، وهناك أنواع وألوان مختلفة من كريم الأساس  وأنواعه والذي يتم إختياره حسب لنوع ولون البشرة، وإتباع بعض النّصائح التي تتعلّق بكريم الأساس ومنها:

أول نصيحة وهي إختيار كريم أساس بلون يماثل لون البشرة، والإبتعاد نهائيًا عن كريم الأساس الذي يشبه اللّون الأصفر، أو البرتقالي، أو الوردي.

النصيحة الثانية وهي حماية البشرة من أشعة الشمس عن طريق إختيار كريم أساس يحتوي على واقٍ من الشّمس.

النصيحة الثالثة وهي إختيار كريم الأساس للبشرة الدّهنية، لأن تركيبته خالية من الزيوت، أما للبشرة الجافة يستخدم كريم الأساس الكريمي، أو مرطب يحتوي على لون يماثل لون البشرة، أما البشرة العادية يمكنها إختيار أيّ نوعٍ من أنواع كريم الأساس على أنْ يناسب درجة لونها.

شاهدي ايضًا : أحسن 7 كريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

أدوات المكياج وأسمائها وكيفية إستخدامها:

ادوات المكياج واسمائها وكيفية استخدامها
ادوات المكياج واسمائها وكيفية استخدامها

 خافي العيوب:

وهو يُستخدم لإخفاء عيوب البشرة، مثل البقع وغيرها وينقسم خافي العيوب إلى عدة أنواع، ومنْها:

  1. خافي العيوب المطفي والسّميك، وهو الذي يستخدم في إخفاء عيوب البثور، أما خافي العيوب الذي يستخدم لإخفاء الهالات السّوداء حول العينين يحتوي على مرطبات مغذيات المنطقة العين، بحيث يعمل على إخفائها.
  2. أقلام خافي العيوب، وهي التي تتكوّن من الشّمع أو الكريم، وتستخدم لإخفاء البقع الداكنة، والعيوب الصّغيرة، ووضعه على الخط المائي للعين يجعل العين تبدو أكثر جمالاً، ويمكن وضعه في الزّوايا الدّاخلية العين، حيث يعمل على إضاءتها، كما يمكن رفع مظهر عظمة الحاجب به عن طريق وضعه تحت الحاجب ومزجه جيداً.
  3. عصا خافي العيوب وهو يحتوي على تركيبة سميكة يُمكنُها لإخفاء العيوب بطريقة جيدةٍ، كما أنه يحتوي على مضاداتٍ للالتهابات، لذلك فهي تعمل على إخفاء البثور، كما يمكن وضعه تحت العينين، ويوضع فوقه البودرة الشّفافة حتى تثبته.
  4. خافي العيوب الكريمي وهو يتميز بقدرته على إخفاء العيوب بشكلٍ كاملٍ، كما يمكن وضعه على المناطق الكبيرة من الوجه، مثل الذقن، أو الخدين، وتُستخدم الفرش، أو أطراف الأصابع عنْد وضعه.
  5. خافي العيوب السائل، وهو الذي يُستخدم لمنْطقة تحت العيون نظرًا لسهولة وضعه، حيث أنه يتميز بوزنه الخفيف.
  6. خافي العيوب بألوان مختلفة، مثل الخافي المائل إلى اللون الأخضر، الذي يُستخدم لإخفاء الإحمرار، و المائل للون الأصفر، أو البرتقالي يستخدم لإخفاء السّواد المُزْرق تحت العينين، أمّا خافي العيوب المائل للون المشمشي يخفي الهالات المائلة للون البني تحت العينين.

 أحمر الخدود:

  • يستخدم أحمر الخدود لجعل الوجه يبدو أصغر سنًا، ويوجد منه أنواع البودرة، والكريمي ويتم إختيار لونه ونوعه وفقاً لنوع ولون البشرة، ومنها الأنواع الآتية:

يستخدم أحمر الخدود بألوانٍ فاتحةٍ للبشرة الفاتحة، والتي يفضل أن يستخدم لها أحمر الخدود باللون المشمشي، أو المرجاني، أو البرتقالي، أما البشرة السّمراء يمكن استخدام أحمر خدود باللون البرونزي، أو النحاسي.

كما يستخدم أحمر الخدود الكريمي على البشرة الجافّة، وأحمر الخدود البودرة على البشرة الدهنية، كما يستخدم اللون البرونزر إضافة الدفء إلى الوجه، وكأنّ الشّمس قد أضافت اللّمعان الوجه، ويوضع على الجبين، والأنف، والخدين، والذقن، ويوجد منه أنواع هي:

  •  يُوضع اللون البرونْزر على البشرة الفاتحة بشكلٍ طفيف، لإضافة البريق إليها.
  • يُستخدم البرونْزر الذي يحتوي على الوميض للبشرة العادية.
  •  يستخْدم البشرة السّمراء البرونْزر بالدّرجات المعدنيّة، مثْل الذّهبي، أو البرونزي، أو النّحاسي.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل الروج الطبيعي في المنزل

 مكياج العيون:

وهو الذي يشتمل على عدة أنواع من المكياج، ومنْها:

  • ظلال العيون وهو الذي يتوفر منْه العديد من الألوان التي تليق بألوان جميع البشرة، ومنْه ما يتعلق بالأيام العادية، ومنه ألوان يتعلق بالمناسبات.
  • مُحدِد العيون وهو الذي يستخدم لتحديد حواف الجفون الأقرب للعين، ويتوفّر منْه السّائل، أو القلم.
  • الكُحل يستخدم لتحديد حواف الجفون، الماسكارا تستخدم لتكثيف الرموش.

أحمر الشفاه:

يتوفر أحمر الشّفاه بالعديد من الألوان، ويستخدم في تحديد حواف الشّفاه، ويستخدم ألوان أحمر الشفاه حسب لون البشرة أو لون الملابس.

 بودرة الإضاءة:

تستخدم هذه البودرة في إضافة البريق إلى الوجه، وتحسين مظهر عظم الوجه، حيث يوضع القليل منها فوق عظام الخد، كما توضع على حافة الأنف، وعلى الجبين باتجاه خط الأنف، وعلى الزّوايا الدّاخليّة للعينين، وعلى العظْم أسفل الحاجبين.

 البودرة الفضفاضة:

  • البودرة الفضفاضة لها استخدامات مختلفة، مثْل استخدامها لتثبيت المكياج، وللتغطية العيوب، كما تنقسم الي عدة انواع منْها:
  • البودرة الشفافة التي تعطي مظهرًا طبيعيًا للمكياج وتثبته.
  • البودرة باللّون اللحمي، وهي تصحح الإحمرار، أو عدم التّوحد في لون البشرة.
  • البودرة بدرجة أفتح من لون البشرة تستخدم للبشرة الدهنية.
  •  البودرة بدرجة لون البشرة تستخدم للبشرة الجافة والعادية.

 البودرة المضغوطة:

هي نوع من أنواع الأساس للوجه، ويفضّل استخدامها مع أنواع البشرة الدّهنية؛ لأن كريم الأساس السائل قد يضيف اللّمعان للبشرة الدّهنيّة، وهناك العديد من الأدوات للتطبيق استعمال المكياج ومنها: الفرش، وحقائب لتنظيم الفرش، وحمايتها من التّلوث وانواع الفرش:

  • فرشاة الأساس أو إسفنْجات.
  •  فرشاة البودرة.
  • فرشاة أحمر الخدود.
  • فرشاة ظلال العيون الكبيرة.
  • فرشاة ظلال العيون الصّغيرة للزوايا.
  •  فرشاة تطبيق أحمر الشّفاه.
  • فرشاة خافي العيوب.

شاهدي ايضًا :تناسق الوان الملابس مع الطرح للمحجبات

“فالعديد من السيدات على غير علم بأدوات التجميل وأسمائها مما يؤدي بها إلى استخدام هذه الادوات بطريقة خاطئة ولكن بعد هذا المقال سوف تعرفين كل أداة من أدوات المكياج وكيف تستخدم”.

اضافة تعليق