الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف ابدا اجهز لزواجي

كيف ابدا اجهز لزواجي

كيف ابدا اجهز لزواجي

كيف ابدأ اجهز لزواجي الزواج هو ذلك الرباط المقدس بين شخصين يبدآن رحلة حياتهما الجديدة معا, كما حثنا القران الكريم على ذلك, فهو عفة وصيانة للإنسان من الوقوع في الذنوب والمعاصي، وكما يقال فالزواج هو نصف الدين، والزواج هو مرحلة جديدة في حياه الشاب والفتاه يحتاج إلى تجهيزات واستعدادات كثيرة ومنظمة حتى يظهر بالشكل اللائق له فالتحضير للزواج لابد وان يتم قبل الزفاف على الأقل بشهر، حتى تكون هناك فترة كافية لتنظيم الوقت واستغلاله جيدًا وعدم ترك أو نسيان أي أمر، وخاصة العروس لأنها تحتاج تجهيزات جمالية خاصة بعنايتها بجسمها وبشرتها.

كيف ابدأ اجهز لزواجي

تتمنى أي فتاه أن تظهر بأجمل وأفضل شكل لها في يوم زفافها، وان تكون هي محل أنظار الجميع، فتكون ملكة الحفل ولا يوجد أحد أجمل منها، لذا نجدها تقوم بعمل كروت الدعوة وتجهيز ملابسها وإكسسوراتها، ووسط كل هذه الأشياء تنسى نفسها، لذا على كل فتاه أن ترتب احتياجاتها قبل الزواج بفترة طويلة حتى لا تنسى نفسها، عن طريق الاتي:

  1. لابد لأي عروس أن تهتم بتنظيف وترطيب بشرتها واستخدام الغسول الذي يحافظ على نعومة وترطيب البشرة، ويمنع عنها التشققات والجفاف بالإضافة إلى التونر الذي يغلق مسام البشرة وينظفها من أي أتربة أو اتساخ.
  2. عليك باستخدام واقي الشمس، حتى لا تصاب البشرة بالاسمرار والالتهابات.
  3. يجب تقشير البشرة مرتين أو ثلاثة كل أسبوع حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة.
  4. عليك بعمل جلسات للبشرة قبل الزواج بستة أشهر، حتى يكون لديك وقت كافي للتخلص من البثور والرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة وكذلك حمايتها من التجاعيد والتشققات.
  5. لا تنسى شفتاك فاحرصي على ترطيبهما يوميًا بالفازلين أو زبده الكاكاو.
  6. اذهبي لأي طبيب أسنان كي تبدئين في خطوات تبييض أسنانك، لأنها ضرورية جدًا لإظهار جمالك مع الابتسامة.
  7. تناولي الغذاء الصحي وابتعدي عن وجبات التيك أواي لأنها تخزن الدهون بالبطن وتتسبب في الانتفاخ والغازات، واستبدلي ذلك بالخضراوات والفاكهة وأكثري من شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على نضارة بشرتك.
  8. احرصي على تدليك يديك ورجليك بزيت الزيتون يوميًا قبل النوم.
  9. اذهبي لأي جيم أو نادي رياضي لكي تمارسي التمارين الرياضية التي تساعدك في الحفاظ على رشاقة جسمك.
  10. قومي بإزالة شعر جسمك في إي مركز صحي أو بيت من بيوت التجميل باستخدام الليزر، وذلك قبل الزفاف ب ستة أشهر حتى تهدا البشرة وتخف الالتهابات.
  11. نامي عدد كاف من الساعات يوميًا حتى لا تظهر الهالات السوداء تحت العين ويصاب الوجه بالشحوب.

شاهدي أيضًا: ما أهمية الزواج للشاب والفتاة

استعدادات ما قبل الزواج

تحديد مكان الزفاف

  • يجب تحديد وحجز مكان الزفاف قبل موعد الزواج بوقت كافي، والاتفاق مع قاعة الأفراح على برنامج الزفاف، ويمكن للعروس القيام باختيار فقرات الحفل أو تحديد ما تهواه من الأغاني.

دعوات الفرح

  • تجهيز كروت الفرح أو بطاقة الدعوة فبل الفرح بشهر، لمعرفة عدد المدعوين عن طريق إعداد قائمة بذلك، ثم كتابه اسم المدعو على الكارت الخاص به، ثم توزع الكروت قبل الزفاف بأسبوع حتى لا يتم نسيان أي فرد.

فستان العروس

  • اختاري فستان زفافك الأبيض قبل الموعد بشهر حتى تستطيعين تحديد إذا ما كنت ستقومين بشرائه أو استئجاره، لان ذلك قد يحتاج لتعديلات تتم على الفستان، واختاري الفستان الذي يناسب حجمك وجسمك وليس لأنه يساير الموضة.

عش الزوجية

  • استعيني بأقاربك وصديقاتك في فرش منزل الزوجية، واكتبي قائمة بالأشياء المطلوبة أو سجليها على جوالك الخاص حتى لا تنسي أي شيء.

شاهدي أيضًا: أسباب فشل الزواج وعلاجه

تجهيزات العريس قبل الزواج

مثلما تهتم العروس بنفسها قبل الزواج فالعريس هو أيضا له بعض الطقوس التي يجب القيام بها قبل موعد الزفاف المرتقب، عزيزي العرس عليك بإتباع الاتي حتى تظهر بالشكل اللائق يوم عرسك:

  1. عليك بممارسة التمرينات الرياضية التي تحافظ على قوة عضلاتك ورشاقة جسمك.
  2. عليك بالتوقف عن التدخين، لان ذلك سيؤثر بالسلب على علاقتك الخاصة مع العروس.
  3. يجب أن تنام على الأقل من 8 إلى 10 ساعات يوميًا حتى لا يصاب مزاجك بعدم الاتزان وتظهر عليك علامات الإرهاق والإجهاد.
  4. قم بالذهاب لأي مركز صحي لعمل جلسات مساج، فذلك يعمل على تهدئة أعصابك ويقلل من توترك وينشط الدورة الدموية في جسمك، ولا تنسى الحمام المغربي قبل الفرح بيومين، فذلك يساعدك على الاسترخاء والراحة.
  5. لا تنسى اختيار عطرك المفضل والمثير الذي تحبه عروسك.
  6. ضع أشياءك الخاصة وملابسك في دولابك بنفسك في منزل الزوجية حتى تستطيع الحصول على ما تريد بسهولة وبنظام.
  7. لا تحلق قبل موعد الزفاف لمدة أسبوع، وقم بحجز موعد مع الحلاق قبل الزفاف بأسبوع أو اثنين، حتى تكون على استعداد تام لذلك اليوم.
  8. أكثر من تناول السمك المشوي والجمبري والفاكهة والسلطة، فجميعها تمد جسمك بالفيتامينات والمعادن والألياف والكالسيوم التي تساعد على الاحتفاظ بحيوية جسمك ونضارة بشرتك.
  9. لا تنسى بدله عرسك الخاصة بك واختيارها قبل موعد الزفاف بفترة.
  10. يمكنك شراء هدية لعروسك وتقديمه لها بعد انتهاء مراسم حفل الزفاف، مع أول ساعات لكما في عش الزوجية معًا.
  11. شارك عروسك في كتابة واختيار قائمة المدعوين لحفل الزفاف.
  12. اختار البيجامة التي تناسبك في أول يوم لك مع العروس ويفضل أن تختارها هي بنفسها، وابتعد عن الجلابيب والسراويل.

اضافة تعليق