الرئيسية » دليل الحياة » هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين

هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين

هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين

هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين إن الزواج مشاركة بين اثنين تعاهدا على المودة والرحمة فيما بينهم، وهذا مثل ما وضحه لنا الله عز وجل، بحيث ذكر الله فضل الزواج في القرآن الكريم، ولكن نجد أن هناك بعض المتزوجين لا يستمرون في الزواج على الرغم من أن كان هناك حب بينهم، ولتوضيح هذا الأمر سوف نتناول هذا المقال.

الحب وعلاقته بالزواج

  • نجد أن الزواج نتيجة طبيعية لكل المتحابين، فكل اثنين بينهم علاقة حب يبحثون عن الزواج والاستقرار لكي يصبحون معًا ولا يفترقان أبدًا، فالحب أجمل شيء في الوجود ولا يمكن أن يعيش الأشخاص معًا بدون حب.
  • ولكن نجد أن هناك أشخاص يرتبطون ويحدث الحب فيما بعد، فينتج هذا الحب نتيجة الاحترام والمودة والتقدير، فالمهم أن يكون بين أي شريكين احترام يجعلهم يعيشون معًا في هدوء وسكينة.
  • الزواج والحب يجعلون للحياة معاني جميلة، فلا يمكن أن نكون تعساء إن كان في حياتنا حب حقيقي، فسوف يتحمل معنا كل أعباء الحياة.

شاهدي أيضًا : كيفية التعامل مع الزوج المشغول دائمًا

هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين؟

  • هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين الزواج يعني تقديرًا للحب وهذا يعني أن الشخص الذي كان يسعى دائمًا إلى أن يعبر عن هذا الحب لم يعد بحاجة إلى هذا الشيء، لذلك يمكن أن يفهم البعض الأمور بأمر خاطئ، بحيث لا يرون الكلام الذي كان قبل الزواج، ولكن الأمر يختلف فقد أصبح الحبيبين معًا دائمًا ولم يعد هناك ضرورة ملحة إلى أن يعبر عن شعوره باستمرار.
  • فهذه الطريقة يترجمها البعض على أنها انتهاء للحب، ولكن من المعروف أن الحب يتضاعف كثيرًا بعد الزواج، فهناك حب واحترام وعشرة، ويصبح الأمر بطريقة أخرى فليس حب فقط ولكن عدم القدرة عن الاستغناء عن هذا الشخص، وهذا دليل على الحب الكبير بينهم.
  • ونرى أن المرأة تعرف كل هذا لأنها دائمًا تشعر بهذا الحب من خلال طريقة التعامل والخوف عليها، وأيضًا تلاحظ هذا الشيء من خلال نظراته فهي ليست بذكاء محدود ولكنها تفهم كل ما بنصفها الأخر بمجرد النظر إليه.

لماذا يحدث الشعور بعدم المبالاة بعد الزواج؟

  • تنتظر المرأة أن تعامل بحب كامل مثل السابق ولكن ما إن تزوجت وتبدل الحال، وتبدأ تتساءل هل هو لم يعد يحبني، أم أن هناك شخص أخر في حياته، فهي ربما لم تستطيع أن تفهم الوضع ولا أن تعبر عنه إلا من خلال الغضب، وهذا يتوقف على الشريك هل سوف يفهم ذلك ويحله سريعًا، أم أنه سوف يترك شريكته على هذا المنوال، ونجد أن المرأة أكثر تأثر عن الرجل، فهذا يكون بسبب انشغال الرجل الزائد لكي يكون حياته جيدًا.
  • فالرجل يرى أن الأمان في توفير المال الكبير له ولعائلته، ولكن المرأة تجد الأمان في كلمة حلوة أو حضن دافئ، لذلك تتأثر بشكل ملحوظ عن الرجل، وهذا لا يعني أنه لا يوجد رجال يبحثون عن الحب من زوجاتهم لذلك علينا أن نكون حذرين في التعامل سواء كان رجل أو امرأة.
  • هذه اللامبالاة تنتهي بمجرد أن نضع أيدينا على السبب ونقوم بحله، ولا يجب أن نهمله إن تناولناه مع الشريك لكي لا يشعر هو الأخر بعدم الإحساس به وأنه مهمل بالنسبة لحبيبة وزوجه، بل لابد أن يشعر أنه كل دنيته وأنه لا يسوى أي شيء من دونه ووجوده معه.

شاهدي أيضًا : كيفية امتصاص غضب الزوج

كيف نواجه الفتور الذي يكون بين الزوجين؟

  • لابد أن نعرف أن هذا الفتور ليس بالأمر الخطير، فهذا يحدث نتيجة ما يوجد في الحياة من ضغوطات تؤثر عليه بشكل كبير، ونجد أن الانشغال فقط بالأعمال والجري من أجل الحياة الكريمة هو الذي يجعل الرجل لا يمكنه أن يكون لديه وقت للتعبير عما بداخله.
  • لذلك لابد من أن تنتبه المرأة من هذا الشيء وتراعيه قبل أن تفكر في الغضب من زوجها، فينشأ عن هذا شعور الفتور الذي تلاحظه المرأة نتيجة أنها لديها أوقات فراغ عن الرجل، فكل ما على المرأة أن تفعله أن تقوم بإشغال وقتها بدلًا من أن تحزن وتفكر في أن زوجها لم يعد يحبها.
  • ونجد أن هذا الفتور يشعر به العديد من الزوجات، فكل الرجال لابد أن ينشغلوا وينسوا دور العاطفة رغما عنهم، ولذلك يجب على المرأة دائمًا التنبيه لهذا الدور وعدم اليأس من ذلك، فهذا سوف يجعل الزوج يفهم ما بداخلها ولا ينتابه شعور البرود مرة أخرى.

نصائح هامة تحافظ على وجود الحب بين الزوجين

لابد أن لا ننكر أهمية الحب وفضله في الزواج، لذلك هناك عدة نصائح تساهم في بقاء الحب بين المتزوجين دون الشعور بأي تغيير يحدث بينهم وهي:

  1. على كلا منهم معرفة حقوقه وواجباته، فلا يبخل أي شخص منهم على الأخر بمشاعره وحبه، فكل فرد يريد أن يشعر من حين لأخر بالاهتمام، وهذا واجب كل شخص تجاه نصفه الأخر بل هو أقل واجباته، فربما يكون هذا الإحساس هو ما يتمناه وينتظره الشريك.
  2. لا يجب أن نستخدم طريقة المقارنة بين علاقتنا وعلاقة الأخريين فلا أحد يعرف ما يحدث في العلاقات الأخرى، فكل علاقة لها أسرارها الخاصة بها والتي لا يجب أن نفتش ورائها مهما حدث فلا أحد يقبل بهذا الأمر.
  3. التعامل بشكل واضح وصريح فما نشعر به علينا أن نوضحه بكل هدوء وبطريقة حسنة، فهذا سيجعل الأمور تتحسن فربما لم يلاحظ الطرف الأخر بأن ما يفعله يؤثر عليك لذلك علينا أن نكون واضحين لكي لا نبتعد عن بعضنا البعض، فالزواج شيء مقدس ولا يجب تدميره مهما كان.
  4. علينا أن نفكر بإيجابية وبدون أن تسيطر السلبيات علينا، فلابد أن نعرف مدى حب الشريك لنا وأن لا نفكر بطريقة تؤذينا وتؤذي مشاعرنا مهما حدث، ودائمًا لابد أن نعرف بأن شريكنا هو الأفضل دائمًا وليس هناك مثيله، وكل ما يحتاج إليه هو التنبيه لعدة أمور يمكن أن يفهمهما عند الحديث بها وينتهي أي قلق وتوتر بينهم.
  5. علينا بالتجديد دائمًا من خلال الخروج مع شريكنا حتى وإن كانت لفترات ليست متقاربة، ولكن المهم أن يتم فصل العمل نهائيا وأنت تخرجون معًا للشعور بالسعادة والفرح والتفاؤل من الحياة بأكملها.

هل هناك طرق تقوي الحب بعد الزواج؟

  • بالطبع هناك العديد من الطرق وليست طريقة واحدة فيمكن أن نعزز الحب ونقويه من خلال الجسد ولغته، فنرى أن لهفة الشريك على شريكه لكي يتقرب منه أو يحضنه له أثر قوي للغاية لا يمكن تجاهله مهما كان، كما لابد من الاهتمام بالكلمات التي تكون لطيفة وليست لها طابع الأسئلة والأوامر، فهذا له تأثير كبير على الشريك، فلا نجد أي منهم بحب لغة الأمر والنهي، بل يمكن أن نحصل على ما نريد بطريقة محببة إلى القلب.
  • يمكن لأي شخص أن يحسن علاقته بينه وبين شريكه عبر الاهتمام، فهو له تأثير جبار لا يمكن أن ننكره، ويمكن أن نتذكر أي تاريخ يعتبر مناسبة هامة، فعند المتزوجين تذكر أي مناسبة مع هدية صغيرة كفيلة أن تخرج شريكك من أي هم يشعر به، ونجد أن هذا ليس أنانية بل أنه من شدة الحب يسعد كثيرا بما تقدمه له، ويعرف أنك لن تنساه أبدًا ودائمًا تتذكره.
  • تجنب العصبية من كل أمر أو موقف، فلا نعبر عما بداخلنا من خلال الزعل ولكن لابد أن يكون من خلال الكلام والتحدث به ووضع أساس للمشكلة لكي يتم إنهائها بشكل تام وعدم التطويل بها فتؤثر على شخصيتنا وأسلوبنا مع شريكنا وهذا ما لا نتمناه أبدًا.

شاهدي أيضًا : أشك في زوجي ماذا أفعل

وفي النهاية لابد أن لا نهمل شريكنا فهو كالوردة لابد أن نسقيها الاهتمام، لذلك أوضحنا دور الاهتمام والاحترام في العلاقة، كذلك أوضحنا كيف يكون الفتور بين الزوجين وكيف يؤثر عليهم، وأوضحنا معنى الحب والزواج، ومن هنا ذكرنا معكم مقالنا اليوم هل يقتل الزواج الحب بين الزوجين ونرجو أن تكون النصائح التي قدمناها إليكم مفيدة، لا تنسوا لايك وشير للمقال.

اضافة تعليق