ماميتو
ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة
ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة، تتعدد الطرق التي يتم استخدامها حتى تتخلص الفتيات من مشكلة الشعر الزائد، ويوجد طرق مؤلمة ويوجد طرق أقل ألم ويوجد طرق لا تترك ألم نهائياً، وتتراوح الطرح ما بين حلاقة الشعر وصولاً حتى الوصول إلى التقنيات الحديثة من خلال الليزر.

كما أنه يوجد الكثير من الطريق الطبيعية التي من الممكن استخدامها في إزالة الشعر بشكل متباعد عن المستحضرات التي تشمل المواد الكيميائية، وهذه الطرق تكون أكثر أمن من مستحضرات التجميل ومن الليزر أيضاً، لأن الليزر يسبب للجلد حروقاً لبعض الأشخاص، فهذه الطرق تكون مستخلصة طبيعياً ولا تسبب أي ضرر لأي نوع من أنواع البشرة، فسنقدم لكم في موقع ماميتو ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة.

ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة:

يوجد طريقتان لإزالة شع الوجه للبشرة الحساسة وهما:

طريقة زيت الزيتون:

المكونات:

  • صابون زيت زيتون ويكون مبشور.
  • كمية من ملح الطعام الخشن.
  • قليل من الماء الورد.

طريقة تحضير الخليط:

  • قومي بخلط جميع المكونات جيداً معاً حتى يصبح الخليط شبيه بالكريم.
  • قومي بتوزيع الخليط على الوجه واتركيه على الوجه لمدة ساعتين وسيتم إزالة الشعر من على الوجه بشكل تلقائي.

طريقة العسل:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الدقيق.

طريقة تحضير الخليط:

  • قومي بتوزيع العسل على أجزاء الوجه لمدة ربع ساعة، ثم ضعي الدقيق فوقه.
  • قومي بتدليك الوجه بشكل لطيف لمدة خمسة دقائق،ثم اتركيه على الوجه لمدة خمسة دقائق إضافية دون تدليك نهائياً.
  • قومي بغسل الوجه بالماء وسيزول شعر الوجه نهائياً بشكل تام.
اقرئي أيضًا :-  طريقة استخدام ملح البحر لصنفرة الجسم

شاهدي ايضًا : أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

إزالة الشعر بطرق مختلفة:

  • إزالة الشعر باستخدام الشمع أو الحلاوة:

هذه الطريقة تعد من أقدم الطرق لإزالة الشعر وتعد طريقة تقليدية ومن أقدم الطرق استخداماً للسيدات، وبالرغم من الألم الذي تسبب فيه  للسيدات إلا أنها تعد من أفضل الطرق لإزالة الشعر من الجسم، لأنها تعمل على تقشير الجلد وتجعله يبدو ناعماً بشكل نهائي وتزيل الشعر من جذور، وهذه الطريقة تتميز بأنها تعمل على تأخير نمو الشعر لمدة ثلاث أسابيع.

  • إزالة الشعر باستخدام الحلاقة:

وهذه من إحدى الطرق السهلة لإزالة الشعر ولكنها لا تقوم بإزالة الشعر من الجذور، كما أنها تقوم باحمرار والتهاب الجلد لبعض الأشخاص، ومن سلبيات هذه الطريقة أنها تجعل الشعر يظهر خلال عدة أسابيع من إزالته.

  • إزالة الشعر باستخدام الكريمات:

يوجد الكثير من أنواع الكريمات التي تزيل الشعر بشكل نهائي، وهذه الطريقة مختلفة نهائياً عن باقي الطرق لا يتم إزالة الشعر من الجذور ولا يتم قصه، ومن الضروري أن تعرف المرأة أن الكريمات تستخدم لإزالة شعر الوجه فقط ويظهر الشعر كما يظهر بطريقة الحلاقة بعد عدة أيام بعد إزالته.

  • إزالة الشعر باستخدام الليزر:

يعد الليزر من الطرق المستخدمة حديثاً، وتتميز بأن فيها يتم إزالة الشعر نهائياً ولا يعود مجدداً، ولكن من سلبيات هذه الطريقة أنها تكون السبب في ظهور بعض البقع الداكنة على البشرة، وربما تسبب حروق للبشرة الحساسة.

  • إزالة الشعر باستخدام آلات نزع الشعر:

هذه الطريقة عبارة عن آلات من السهل استخدامها في المنزل، وهذه الآلات تكون مزودة بملقاط لإزالة الشعر من الجذور، وهي من الطرق السهلة والسريعة لإزالة الشعر، وتعد من الطرق السهلة والسريعة التي تزيل الشعر بشكل سريع، ولكن من سلبيتها أنها تسبب احمرار في البشرة ومن مميزاتها أنها تعمل على تأخير ظهور الشعر لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

اقرئي أيضًا :-  فوائد البخار للبشرة الدهنية

شاهدي ايضًا : طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

نصائح لتخفيف الألم عن إزالة الشعر:

تفضل السيدات أن تستخدم الطرق التقليدية القديمة الحلاوة والشمع في إزالة الشعر، وهذه من الطرق المؤلمة كما ذكرنا، فمن الممكن الاستعانة ببعض الطرق لتخفيف الألم  ومن هذه الطرق:

  1. من الممكن تمرير قطعة من الثلج على المنطقة التي تريدين نزاع الشعر منها لمدة ربع ساعة، وعندما تشعرين بأنه هذه المنطقة أصبحت في تخدر وخملان يجب بتجفيفها ونزع الشعر منها.
  2. من الممكن دهن المنطقة بزيت القرنفل، لأن زيت القرنفل يعمل كمخدر وهذا لأنه يحتوي على مادة الإيوجانول كما أنه يعمل على تعقيم وتطهير المنطقة ، ويتم وضع زيت القرنفل لمدة عشرة دقائق وبعد ذلك قومي بمسح المنطقة وقومي بإزالة الشعر.
  3. قومي باستخدام كريمات مخدرة لإزالة الشعر، وهذه الكريمات تكون متوفرة في الصيدليات، حيث أنها كريمات تخدير موضعية يجب وضعها قبل نزع الشعر وتضع لمدة ربع ساعة على الأقل ومن بعد ذلك يجب إزالة الشعر دون الإصابة بأي ألم.

طرق لإيقاف نمو الشعر:

الحمص:

في هذه الطريقة يجب نقع كمية من الحمص لمدة ست ساعات، بعد ذلك قومي بتصفية الحمص من الماء وضعيها في الثلاجة وبعد كل مرة تزيلي فيها الشعر قومي بدهن المنطقة بماء الحمص وكرري هذه العملية لمدة ثلاثة أسابيع.

نبات السعد:

اخلطي كمية من نبات السعد مع الماء، ثم ضعيهم في إناء على النار لحين يصل إلى درجة الغليان ثم اتركي الخليط لمدة ربع ساعة ومن بعد ذلك يستخدم كغسول للجسم بعد الإنتهاء من إزالة الشعر نهائياً وكرري هذه العملية كل يوم لمدة ستة أيام.

اقرئي أيضًا :-  طريقة استخدام دقيق الأرز المطحون للبشرة

زيت الزيتون:

من الممكن دهن الجسم بزيت الزيتون بعد إزالة الشعر نهائياً، وهذا بهدف أن يتم تأخير نمو الشعر كما أن الزيت يعمل على جعل الشعر يبدو خفيف وناعم.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل السويت بالمنزل لإزالة الشعر نهائياً

أفضل ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة :

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال ماسك لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة، حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في معرفة كيفية التخلص من شعر الوجه وعليكٍ أن لا تترددي يا سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق