الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم عهد Ahed وصفات حاملة الإسم

معنى اسم عهد Ahed وصفات حاملة الإسم

معنى اسم عهد Ahed وصفات حاملة الاسم

معنى اسم عهد Ahed وصفات حاملة الإسم، عهد من الأسماء المميزة التي انتشرت حديثا في تسمية الإناث في الوطن العربي لذا نتناول في هذا المقال كل ما قد يهم من يرغب في اختيار اسم عهد قريبا حول معنى اسم عهد والتعرف على صفاته وحكم تسميته في الإسلام بجانب اسماء الدلع التي قد ينادى بها وأهم المشاهير ممن يحملون نفس الإسم.

معنى اسم عهد Ahed وصفات حاملة الإسم :-

اسم عهد هو اسم مؤنث علم له أصول في اللغة العربية يعود معناه إلى الذمة والوفاء والضمان واليمين والوصية وكل ما عاهد الله سبحانه وتعالى عليه وقد ذكر اسم عهد في كتاب الله تعالى مرات عديدة ويستخدم بكثرة بين الأسماء حاليًا غير أنه نادرًا ما كان يستخدم قديمًا.

وهو رغم قلة حروفه إلا أنه يضفي القوة في معناه وقد يأتي أيضًا معنى اسم عهد بداية المطر وأوله وجمع عهد في اللغة العربية هو عهود.

حكم التسمية باسم عهد في الإسلام :-

من حقوق الأبناء على والديهم في الإسلام حسن اختيار اسمائهم وعدم اختيار اسم يسيئ اليهم ويجعلهم موضعا للسخرية او النقد كما وضع ضوابط الأسماء مثل تحريم كل اسم للشيطان وكل ما يعبد غير الله تعالى أو يزكي النفس والكبر فيها ويخالف تعاليم الإسلام.

وحيث إن معنى اسم عهد هو الوفاء والوصية والميثاق فإنه لا يخالف شروط التسمية في الشريعة الإسلامية لذا فإن اسم عهد من الأسماء الجائز التسمية بها.

شاهدي ايضًا : معنى اسم الجازي Aljazi وشخصيته وصفاته

صفات حاملة اسم عهد :-

أن اسم الشخص يعبر عن شخصيته ويضفي عليه العديد من صفات الشخصية المكتسبة من الاسم وسماته لذا قد تحمل صاحبة اسم عهد صفات تميزها مثل القوة والعدل كما انها شخصية اجتماعية محبوبة جدا من كل من حولها تتسم بالوفاء بالعهد مهما كانت درجة صعوبته كما تتميز عهد بالمزاجية والتطرف خاصة في مشاعرها حين تقع في الحب فإنها تحب حد الجنون.

وتستمع بالسفر مع من تحب وهي لبقة ناجحة عمليا واجتماعيا تفضل التخطيط وجمع المال الذي يمكنها ان تستخدمه في هوايتها المفضلة وهي السفر وهي ماهرة في أغلب الأحيان لكنها لا تحب البوح بجميع أسرارها حتى لمن حولها من المقربين لذا توحي بأنها شخصية غامضة تخفي كنز من الأسرار.

شاهدي ايضًا : معنى اسم آدم Adam وشخصيته حسب علم النفس

ما معنى اسم عهد في القرآن الكريم “الإسلام”؟

ذكر لفظ عهد 46 مرة في 17 سورة مختلفة من سور القرآن الكريم تنوعت معانيها وتفسيراتها بين العلماء منها الوصية والعهد والميثاق وغيرها كل حسب موقع ذكره ومعناه منها ما ذكر في قوله تعالى في سورة الإسراء الآية 34 ﴿إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً﴾.

معنى اسم عهد في علم النفس :-

معنى اسم عهد هو الميثاق والوفاء والوصية لذا نجد أن عهد هي شخصية قوية وهي إنسانة ذات قدرات ومهارات اجتماعية عالية جدًا متحمسة لدرجة المبالغة يسيطر عليها العناد والصلابة في اغلب ردود أفعالها.

لكن عهد تثير فضول من حولها بغموضها وشخصيتها وتحافظ شخصية عهد على عهودها وتتشبث بآرائها ولذا تتسم عهد بالذكاء لكنها ذات طابع مزاجي متقلب دائمًا لكنها عموما شخصية مغامرة رقيقة المشاعر سهلة المعشر.

معنى اسم عهد بالإنجليزية :-

معنى اسم عهد في اللغة العربية الوعد والميثاق لذا يكتب Ahed كما يترجم معناه في اللغة الإنجليزية إلى or vow  promise.

ما معنى اسم عهد في الحلم أو المنام ؟ :-

يدل اسم عهد في المنام على اقتراب خير وبركة في عمر صاحب الحلم كما أنه من حلم بعهد مكتوب من الحاكم بتمام ولايته فإنه لازال على تمام دينه وعهده مع الله كما أنه قد يعني أنه يرزق بشرف في قومه وتعلو مكانته.

وقد يعني اسم عهد انه رزق يصيبه صاحب الحلم قريبا ويقال ان الحلم بشخص ما يلتزم بعهد فان هذا العهد لا يكون خيرا له وسوف ينال صاحب الحلم من عدوه.

دلع اسم عهد :-

عهد اسم لا يحتاج إلى دلع في اغلب الاوقات لأنه يتسم بالصبر والرقة الى درجة انه يكفي بذاته واليكم بعض مقترحات متاحة دلع لاسم عهد :

  • دودي.
  • دو.
  • هيدو.
  • عودي.

اسم عهد مزخرف :-

يمكننا زخرفة اسم عهد سواء في اللغة العربية او الانجليزية بطرق متنوعة منها ما يلي:

  • ؏ــﮪــد.
  • ּ؏ــﮪــد .
  • αнɒ.
  • ̲A̲H̲D̲.
  • A̷H̷D̷.
  • ⓐⓗⓓ.
  • ۰۪۫A۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫D۪۫۰.
  • Åhэď.
  • ДĦΣď.
  • ÀhЭÐ.

مشاهير يحملون اسم عهد :-

عهد التميمي :-

هي ناشطة فلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني انتشرت قصص مواقفها وكفاحها مؤخرا وهي ايقونة على صفحات التواصل الاجتماعي و تتميز بجرأتها وتصميمها حتى في ملامحها ومواقفها وثباتها على عهدها.

عهد كامل :-

هي ممثلة ومخرجة سعودية كما أنها كاتبة سينمائية تخرجت من كلية بارسونز للتصميم ثم حصلت على دبلوم في الإخراج وحصلت على شهرتها مؤخرا بعد مشاركتها في البطولة في مسلسل درامي مع شبكة هيئة الإذاعة البريطانية.

وفي النهاية إن استقبال العائلة لطفل جديد من الاحداث الهامة المميزة التي تستعد لها كل أسرة ومن الاستعدادات التي تهتم بها كل أسرة هي اختيار اسم الطفل نرجو أن يكون مقالنا قد يساعدكم على معرفة ما تبحثون عنه عند التفكير في معنى اسم عهد وصفاته واختياره  ونتمنى ان تقدم لكم باقي مقالاتنا المزيد من الاختيارات المشوقة.

شاهدي ايضًا : معنى اسم أشرف Ashraf حسب علم النفس

في ختام رحلتنا موقعنا مع موضوع معنى اسم عهد Ahed وصفات حاملة الإسم ادعوكم لزيارة العديد من المقالات التي تتناول مختلف الأسماء للذكور والإناث منها الحديث والقديم وأصولها ومعانيها وكل ما قد يهمك معرفته عن صفاته في تنوع مميز يرضي مختلف اذواق متابعينا حرصا على خدمتكم.

اضافة تعليق