ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم شانتال Chantal وأسرار شخصيته

معنى اسم شانتال Chantal وأسرار شخصيته

معنى اسم شانتال Chantal وأسرار شخصيته
معنى اسم شانتال Chantal وأسرار شخصيته

معنى اسم شانتال Chantal وأسرار شخصيته، يبحث الكثيرين عن معنى اسم شانتال وصفاته الشخصية يعد اختيار اسم المولود الجديد مهمة صعبة ومسؤولية تلقى على عاتق الأم والأب، فيحتار الأبوين في قرار اختيار الاسم المناسب لطفلهم منذ الأشهر الأولى في الحمل وحتى موعد الولادة، حيث أن الأم والأب دائمًا ما يحرصون على اختيار اسم مميز لأطفالهم، يحمل معاني وصفات طيبة، ليمتاز باسمه بين الأصدقاء والأقارب، مع محاولة انتقاء اسم جديد وغير متداول، والبعد عن الأسماء التقليدية المنتشرة.

ونجد أن من الأسماء الجديدة التي انتشرت مؤخرًا في عالم أسماء المواليد الجدد، اسم شانتال، أو “Chantal” باللغة الإنجليزية، وفي هذا المقال نستعرض كل ما يتعلق باسم شانتال، وما يحمله من صفات ومعاني، وحكم تسميته شرعًا، وأصول الاسم، ومن من المشاهير يحمل هذا الاسم.

معنى اسم شانتال “Chantal” :-

اسم شانتال يعني في اللغة العربية وفي قاموس المعاني والأسماء الأرض الصخرية أو الأرض الصلبة، وهذا يدل على القوة والإصرار والإرادة.

كما يصلح شانتال لتسمية الإناث والذكور على حدٍ سواء، فنجد أن 98% ممن يحملون اسم شانتال إناث، و2% ذكور.

اقرأ ايضًا:معنى اسم سيلين Celine وصفات حاملة الاسم

اصل اسم شانتال :-

يرجع اسم شانتال Chantal  إلى أصل فرنسي، ويعبر عن الصلابة والقوة، وانتشر بعدد من الدول، منها أمريكا، هولندا، أسبانيا، بلجيكا، كندا، وفرنسا، أستراليا، ألمانيا، وغيرها من البلدان الأجنبية، كما انتشر مؤخرًا في البلاد العربية وخاصة مصر ولبنان.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم كريمان Creeman وأسرار شخصيتها

ونجد أن معنى اسم شانتال في فرنسا وأمريكا يعني المغني، وهو يطلق على المواليد الجدد.

حكم التسمية باسم شانتال :-

لا حرج في إطلاق اسم شانتال على المواليد الجدد، حيث أنه لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، ولا يحتوي على أي معاني أو إيحاءات منافية للدين الإسلامي.

كما أن اسم شانتال يحمل العديد من المعاني المميزة والراقية، فلا مانع من اختياره لأبنائنا، فهو ليس فيه مانع شرعي، وبعيد تمام البعد عن المحاذير الشرعية.

صفات حاملي اسم شانتال :-

يحرص الكثيرون على معرفة معنى الاسم والصفات الذي يحملها، وذلك قبل الاستقرار على اختياره لأبنائهم، حيث أنه من المعروف أن صاحب الاسم يكون له نصيب من صفات ومنى اسمه.

ونجد أن صاحب اسم شانتال دائمًا ما يتميز بالإرادة والعزيمة والإصرار على تحقيق هدفه، كما أنه يتقي الله ويخافه في جميع أفعاله، يتسم بالأدب والأخلاق واحترام الآخرين، كما أنه طيب القلب وخدوم، لا يتكاسل عن مساعدة الغير.

ونلاحظ أيضًا أن من يحمل اسم شانتال يتصف بالروح المرحة، فهو كثير المزاح والهزار، يحب الضحك والفكاهة، كما أنه يتسم بالسلام الداخلي والرضا بالمقسوم، فلا يقارن نفسه بغيره.

ويتصف أيضًا صاحب اسم شانتال بالهدوء والصوت المنخفض، ويجب الخير للجميع، ويكره الأذى سواء لنفسه أو لغيره، ولديه العديد من الهوايات، ومنها حبه للموسيقى والفن، القراءة والإطلاع، كما يهوى الجري في الهواء الطلق.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم مونيكا Monica وشخصيتها

ويتسم أيضًا حامل اسم شانتال بالمرح والفكاهة وحب الضحك والاستمتاع بالحياة، إلى جانب إتقان عدد من الهوايات، ومنها حب الموسيقى، الإطلاع، ولديه حس فني.

كما أن صاحب اسم شانتال يتصف بالمزاجية، أي أنه شخص مزاجي، متقلب الأحاسيس، فهو إنسان حساس للغاية، ويجب الحذر عند التعامل معه، حيث أنه يغضب بسهولة.

كما نجد أن شانتال دائمًا يمتاز بالطبع الهادئ، فهو إنسان لين ومسالم بطبعه، ولا يحب الدخول في صراعات وجدل.

ويجد علماء علم النفس والمتخصصون أن صاحب اسم شانتال يتسم غالبًا بالإرادة والعزيمة والاجتهاد للوصول إلى الهدف المنشود، كما أنه يتسم بالسلام الداخلي والتصالح مع النفس، فهو محب للآخرين، ولا يحمل أي ضغائن أو مشاعر كره بداخله.

كما وجد علماء النفس أن من يحمل اسم شانتال يتسم بالهدوء والتسامح، والرضا عن النفس، وعدم مقارنة نفسه بالآخرين، فهو يمتلك الثقة بالنفس.

اقرأ ايضًا: معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها

معنى اسم شانتال في الإنجليزية :-

اسم شانتال يعني باللغة الإنجليزية the solid dry part of the earth.

دلع اسم شانتال :-

يفضل معظم الآباء والأمهات اختيار اسم دلع لأطفالهم من الجنسين، كنوع من التدليل، والتعبير عن الحب والاحتواء، فهناك عدة أسماء تصلح كاسم دلع لـ”شانتال”، ومنها “شوشو”، “تالا”، “نانا”، “لولو”، “توتة”، شانتي”، وغيرها من الأسماء المميزة.

كما نجد أن هناك بعض العطور الفرنسية المميزة التي يطلق عليها اسم شانتال، والتي تفضلها النساء كثيرًا، ومنها ” Chantal Thomass Osez-moi-7″.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم عدي Oday وشخصيته حسب علم النفس

اقرأ ايضًا:معنى اسم جوري Gori وصفات حاملة الاسم

اسم شانتال مزخرف :-

هناك أكثر من طريقة لكتابة اسم شانتال مزخرف، ومنها:

  • čюĂnΐªļ
  • ċĥДПτắŁ
  • ΣħАŋΐΆŀ
  • ćнªÑtÅł
  • ChăמTäĽ

مشاهير يحملون اسم شانتال :-

  • شانتال جعجع:

هي فنانة شابة، لبنانية الجنسية، شاركت في برنامج اكتشاف المواهب “ستار أكاديمي” بموسمه الحادي عشر، والذي انتهى بفوز المتسابق اللبناني مروان يوسف.

كما قدمت شانتال جعجع عدد من الأغاني خلال اشتراكها ببرنامج “استار أكاديمي”، منها “ألف ومية” بالاشتراك مع سكينة شكاوي، “وعدوني ونطروني”، “عيوني لما بيشوفوك” مع النجمة اللبنانية نوال الزغبي”.

كما قدمت خلال حلقات البرنامج بموسمه الحادي عشر، أغنية “قلبي سعيد” في البرايم السابع، “مغرومي” في البرايم السادس، “اسمعني شو بدي قول”، “، وغيرها من الأغاني المميزة التي أدتها بصوتها العذب.

  • شانتال شواف:

هي كاتبة فرنسية الجنسية، ولدت في باريس عام 1943، تخصصت في دراسة الآداب والفنون، واهتمت في معظم كتاباته والأم والأبناء، وعلاقة الزوجين.

سافرت إلى أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، ولها العديد من الكتابات والمؤلفات، نجد من أبرزها “Redemption، Issa، Sable noir”، وغيرها.

وتعد أولى أعمال شانتال شواف في مجال الكتابة هو “ريتال، لاريفي”.

معنى اسم شانتال في الإسلام :-

لم يذكر اسم شانتال في الدين الإسلامي، أو القرآن الكريم، ولكنه باللغة العربية يعني الأرض الصخرية أو الصلبة.

اقرأ ايضًا:معنى اسم سيلين Celine وصفات حاملة الاسم

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم شانتال Chantal وأسرار شخصيته التي تميزه بشكل كبير، سوف انتظر تعليقاتكم المميزة حول أحب الأسماء لديكم ومعانيها ليستفيد منها الأخرين.