الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته

معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته

معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته

معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته، يعد من أكثر الأسماء المشهورة فى بلادنا العربية اسم حسن، لذا سوف نستعرض لكم اليوم معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته، يهتم كل الآباء والأمهات باختيار اسم مناسب لأطفالهم من المواليد سواء الذكور أو الإناث، ليتميزون بهم وسط أصدقائهم وأقاربهم، فمنهم من يرغب في اختيار اسم جديد وغير منتشر بين الناس فس مجتمعاتنا العربية.

كما أن هناك من يفضل اختيار اسم مناسب ومتداول بين الناس، وسهل النطق على اللسان، ومعروف معانيه، كما أن هناك أسماء وسطية ليست بالجديدة ولا القديمة، ومنها للذكور “علي”، “محمد”، “أحمد”، “سعيد”، “حسن”، وللإناث “ضحى”، “مريم”، عزة”، وغيرها، وفي هذا المقال نستعرض اسم من أسماء الذكور المعروفة والمتداولة، وهو “حسن”، كما نستعرض كل ما يتعلق به من تفاصيل تخص المعنى، صفات حامل الاسم، حكم تسميته في الإسلام، والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم، وغيرها.

معنى اسم حسن :-

اسم حسن هو اسم علم مذكر، يرجع إلى أصل عربي قديم، يطلق على المواليد من الذكور فقط دون الفتيات.

ويحمل معاني طيبة، ومنها الشيء الجميل، المحبب إلى القلب، كما يعبر عن الشيء العالي، كالأشجار الشاقة، وغيرها.

كما يعني اسم حسن البر والإحسان إلى الوالدين، كما قال تعالى: “ووصينا الإنسان بوالديه حسنًا”، وهو عكس القبح أو الشيء سيئ المظهر.

كما قال الشاعر في حسن:

اتجمعت في شخصه احلى الوصوف.. متفرد بالحسن وقلبي عايش.

اقرئي أيضًا: معنى اسم حسني Hosny وشخصيته وصفاته

معنى اسم حمدي Hamdy وشخصيته وصفاته

حكم التسمية باسم حسن :-

لا مانع من التسمية باسم حسن في الإسلام، حيث أنه يحمل معاني طيبة، ويأتي من الحسن والجمال.

كما أنه لا يحمل صفات مبتزلة أو متنافية مع الشريعة الإسلامية.

ولا يخالف أوامر الله تعالى ورسوله الكريم “صلى الله عليه وسلم”.

كما أنه نسبة لاسم ابن بنت النبي فاطمة “الحسن بن على بن أبي طالب”.

صفات حامل اسم حسن :-

كما يحرص الآباء والأمهات على اختيار اسم لطفلهم يحمل صفات طيبة، ليتميز به بين الناس، كما أن هناك من يعتقد أن الشخص له نصيب من اسمه.

كما يحكم البعض عن الشخص ويكونون انطباع عنه من خلال معرفة اسمه، وما يحمله من معاني وصفات.

أما بالنسبة لصفات حامل اسم حسن، فنجد أنه غالبًا حسن المظهر يهتم بأناقته وإطلالته.

كما أن صاحب اسم حسن يتميز بالطيبة والقلب اللين، والسماحة، احترام الآخرين والعطف على الصغار.

كما يتميز صاحب اسم حسن أيضًا بحب والدته، وأنه يفضل استشارة من حوله في بعض الأمور الخاصة به، ولاسيما زوجته.

كما أنه يتسم بالشخصية المرحة، وأنه كثير المزاح ويحب الضحك، ويهوى الخروجات والرحلات، ويبتعد عن الحياة الروتينية التي تدعو إلى الملل، ويعشق أنواغ العطور الغالية والمميزة.

يعتبر حامل اسم حسن قدوة لمن حوله، كما أنه عقلاني ويتحمل المسئولية، ويصلح لمنصب القيادة أو الإدارة في العمل، حيث أنه يتقن عمله ويجتهد للوصول إلى أعلى المناصب.

وعلى العكس فصاحب اسم حسن لديه بعض نقاط الضعف في شخصيته، والتي نجد من أبرزها أنه متسلط إلى حد ما، ولا يتسم بالمرونة في العمل، كما أنه سريع الغضب ويصعب إرضائه في بعض الأحيان.

معنى اسم حسن بالإنجليزي :-

يكتب اسم حسن باللغة الإنجليزية هكذا Hassan، ومعناه agreeable، beautiful، good looking، handsome، nice، وغيرها من المصطلحات التي تعطي معنى الجمال والحُسن.

دلع اسم حسن :-

كما يحرص الأبوين دائمًا على اختيار اسم دلع مميز لأطفالهم من الفتيات والذكور، كنوع من التعبير عن الحب والتدليل، ومن هذه الأساء التي تصلح كدلع لاسم “حسن”، “سونة”، “حسونة”، “سونسون”، “أبو علي”، وغيرها.

اسم حسن مزخرف :-

كما أن هناك عدة طرق لكتابة اسم حسن مزخرف، ومنها:

  • нÀѕЅǻŃ
  • ҢĂѕšªЙ
  • håşsªŊ
  • ĦãŞŠдй
  • HāŞŜαй
  • ћΆŠЅÂΏ
  • HäŝsÂמ.

شاهدي أيضًا: معنى اسم حاتم Hatem وأسرار شخصيته

ما معنى اسم احمد Ahmed وصفات حامل الاسم

مشاهير يحملون اسم حسن :-

كما أن هناك عدد من مشاهير مصر والوطن العربي في مختلف المجالات يحملون اسم حسن، ومنهم الفنان حسن الرداد، حسن يوسف، حسن حسني، الملحن حسن أبو السعود، رجل الأعمال المصري حسن راتب، وغيرهم.

  • حسن الرداد:

هو فنان مصري من مواليد دمياط عام 1984، تخرج من قسم التمثيل بمعهد الفنون المسرحية، وهو زوج الفنانة إيمي سمير غانم.

شارك الرداد في عدد من الأعمال الفنية، ومنها فيلم “احكي يا شهرزاد”، “إلبس عشان خارجين”، “زنقة ستات”، “جوازة ميري”، “الآنسة مامي”، “كف القمر”، “نظرية عمتي”، و”عقدة الخواجة” الذي عرض مؤخرًا بالسينمات، ويشاركه البطولة الفنانة هنا الزاهد.

كما شارك حسن الرداد في مسلسل “اتهام”، “آدم وجميلة”، “حق ميت”، “ابن الأرندلي”، “الدالي”، و”الجماعة”.

  • حسن يوسف:

هو فنان مصري، بدأ حياته الفنية في الستينات، وشارك في عدد من الأعمال الفنية المميزة، منها فيلم “الزواج على الطريقة الحديثة”، “مذكرات تلميذة”، “الخطايا”، “أم العروسة”، “العزاب الثلاثة”، “الشقيقان”.

كما شارك حسن يوسف في فيلم “إجازة الصيف”، “نار الحب”، “شاطئ المرح”، “الكدابين الثلاثة”، “الاختلاط ممنوع”، “نساء ضائعات”، “شهر العسل بدون إزعاج”، “كيف تتخلص من زوجتك”، وغيرها.

أما بالنسبة للتليفزيون، فشارك حسن يوسف ببطولة مسلسل “إمام الدعاة”، ليالي الحلمية”، “زهرة وأزواجها الخمسة”، و”العرف بالله”.

  • حسن حسني:

هو ممثل مصري الجنسية، من مواليد عام 1931، شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية المميزة خلال مشواره الفني الطويل، ومنها فيلم “مراتي وزوجتي”، “كابتن مصر”، “الغواص”، “كنغر حبنا”، “جحيم في الهند”، على جثتي”، “غش الزوجية”، “قلب الأسد”، بون سواريه”.

كما شارك حسن حسني في فيلم “البيه رومانسي”، “ابقى قابلني”، “اتش دبور”، “آخر كلام”، “شبه منحرف”، “جعلتني مجرمًا”، “كامل الأوصاف”، “عيال حبيبة”، ليلة سقوط بغداد”، “زكي شان”، وغيرها.

كما شارك حسن حسني في عدد من المسلسلات، منها “الزوجة الرابعة”، “وعد”، “ابن النظام”، “اللص والكتاب”، “حقي برقبتي”، “سمارة”، “الصعلوك”، “العار”، “مزاج الخير”، “حرمت يا بابا”، “عفاريت السيالة”، “ملك روحي”، “أين قلبي”، وغيرها.

معنى اسم حسن في الإسلام :-

ورد اسم حسن في آيات القرآن الكريم، في قوله تعالى: “ووصينا الإنسان بوالديه حسنًا”، حيث أنه من المستحب التسمية باسم حسن للمواليد الذكور ممن يعتنقون الإسلام.

صور اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته :-

معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته
معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته

 

اسماء ولاد تبدأ بحرف الحاء

وفي نهاية مقالنا معنى اسم حسن Hassan وأسرار شخصيته أتمني أن تكونوا قد استمتعتم به، لذا سوف انتظر منكم الكشف عن المزيد من الأسرار حول هذا الاسم.

4 تعليقات