الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته

معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته

معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته

معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته، في رحلتنا اليوم سوف نبحر مع معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته لنغوص في عالم معاني الأسماء من جديد لكل أحبابنا من القراء، يحتاج كل أب وأم اختيار اسم مناسب لأطفالهم من المواليد، سواء الفتيات أو الذكور، ليتميز به وسط أقرانه وأقاربه، حيث يفضل البعض اختيار اسم متداول وسهل النطق على اللسان، بينما يفضل البعض الآخر اختيار اسم جديد وغير تقليدي.

ومن هذه الأسماء “عماد”، والذي يحمل العديد من المعاني الطيبة والصفات المميزة، وفي هذا المقال نستعرض كل ما يتعلق باسم عماد، من معاني وصفات حامل الاسم، ومن من المشاهير يحمل الاسم، وحكم التسمية به في الإسلام.

معنى اسم عماد

هو اسم علم مذكر، يطلق على المواليد من الذكور دون الإناث، ويعني البناء العالي، أساس البيت، ويقال “عماد البيت”، أي العمود والأساس الذي يستند عليه البيت.

كما أنه غالبًا يضاف اسم عماد إلى كلمة الدين أو الدولة كألقاب، مثل عماد الدين، وعماد الدولة، كما يعني اسم عماد الدعامة أو رفيع المقام، وهناك كلمات ذات صلة به، ومنها اعتماد، عميد، عمدة، وغيرها.

شاهدي ايضًا : اسماء اولاد من القران والصحابة

حكم التسمية باسم عماد

  • لا مانع من التسمية باسم عماد، حيث أنه لا يحمل معاني منبوذة أو مسيئة، ولا يحرض على ما يتنافى مع أوامر الله تعالى، وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كما أن اسم عماد ورد في الإسلام بالخصوص، حيث جاء في القرآن الكريم، في سورة الفجر، في قوله تعالى: “ألم تر كيف فعل ربك بعاد (6) إرم ذات العماد”، حيث من الجائز أن يطلق اسم عماد على الذكور ممن يعتنقون الإسلام.

معنى اسم عماد فى المسيحية

  • كما من الجائز أن يطلق اسم عماد على الذكر ممن يعتنقون المسيحية، حيث يحمل معاني طيبة ومميزة.

صفات اسم عماد

  • كما يجب أن نهتم باختيار اسم للمولود يحمل صفات طيبة، ليتميز بها بين الناس، حيث أن هناك البعض يكون انطباع مبدئي من خلال الاسم والصفات التي يحملها.
  • ونستعرض صفات حامل اسم عماد، ومنها أنه يتصف بالحزم والقوة، واضح وصريح ولا يحب النفاق أو الكذب، كما أنه وقور ولا يميل للأمور التافهة أو الشكليات.
  • كما يتسم عماد بشخصية صارمة، لا تحب المزاح كثيرًا، لا يتأخر عن مساعدة الآخرين، يمكن الاعتماد عليه في الأمور الصعبة.
  • كما أنه متقن لعمله ولديه الكثير من الطموحات، ولا يبادر بإظهار مشاعره للطرف الآخر.
  • ويتسم صاحب اسم عماد غالبًا بأنه يميل للحياة الانطوائية، فهو محب للعزلة وغير اجتماعي بالشكل الكافي.

اسم عماد بالانجليزي

يكتب اسم عماد باللغة الإنجليزية هكذا Emad، ويعني mullion، a piece of stone، support، hold، وغيرها من الكلمات التي تعطي معنى الصلابة أو الأساس الذي يعتمد عليه الشئ.

دلع اسم عماد

كما أن أولياء الأمور يهتمون باختيار اسم دلع لأطفالهم، سواء كانوا إناث أو ذكور، كنوع من التدليل والتعبير عن الحب والاحتواء، والتي من أشهرها “عمدة”.

قد يهمك : اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها

اسماء بنات نادرة جدا وجميلة ومعانيها

اسم عماد مزخرف

كما أن هناك عدة طرق لكتابة اسم عماد مزخرف، ومنها:

  • ÊmãÐ
  • ỄMå₫
  • Éм�Ď
  • ΈMáď

اسم عماد بالذهب

  • єmÂ₫
  • әMăđ
  • ËᆻĀĎ.

مشاهير يحملون اسم عماد

كما أن هناك عدد من المشاهير في مصر والوطن العربي يحملون اسم عماد، ومنهم الراحل عماد حمدي، الإعلامي عماد الدين أديب، السياسي عماد أبو غازي، عماد متعب، وغيرهم.

  • عماد حمدي

هو ممثل مصري، ولد في محافظة سوهاج عام 1909، ورحل عن عالمنا في 28 يناير 1984 عن عمر يناهز 74 عام، بعد صراع مع المرض، أطلق عليه لقب “فتى الشاشة الأول”، تزوج من الفنانة الراحلة شادية، الفنانة نادية الجندي، فتحية شريف، والراقصة حورية محمد.

شارك في عدد من الأفلام السينمائية، ومنها “غرام بدوية”، “المنزل رقم 13″، “ارحم حبي”، “بين الأطلال”، “المرأة المجهولة”، “إني راحلة”، “السجينة رقم 17″، “البيت الكبير”.

كما شارك في فيلم “أشكي لمين”، “الرباط المقدس”، “الخطايا”، “شعبان تحت الصفر”، “الكرنك”، “الأخوة الأعداء”، “لا تطفئ الشمس، وداعًا يا غرامي”، “مجرم في إجازة”، “رحمة من السماء”، و”سواق الأوتوبيس”.

مشاهير  أخرون يحملون اسم عماد

  • عماد الدين أديب

هو إعلامي مصري الجنسية، فضلاً عن كونه رجل أعمال، وهو صاحب شركة “جود نيوز” للانتاج الفني، والذي قدم من خلالها عدد من الأفلام، ومنها “حسن ومرقص”، و”عمارة يعقوبيان”.

والجدير بالذكر أن عماد الدين أديب تزوج في السابق من الإعلامية هالة سرحان، ومتزوج حاليًا من الفنانة مروة حسين، كما أنه شقيق الإعلامي عمرو أديب، والمخرج عادل أديب، وابن الكاتب الراحل عبد الحي أديب.

بدأ عماد أديب مشواره في الصحافة منذ أن كان طالبًا في كلية الإعلام، حيث أجرى حوارات صحفية مع شخصيات بارزة، ومنهم نجيب محفوظ، والرئيس الراحل أنور السادات.

كما أسس مؤسسة “الصحفيون المتحدونوقدم برنامج تليفزيوني على قناة “اليوم”، كما يقدم حاليًا برنامج “بهدوووء” على قناة “سي بي سي” الفضائية.

  • عماد متعب:

هو لاعب كرة قدم مصري، ولد في محافظة الشرقية بمركز بلبيس عام 1983، انتقل للنادي الأهلي وهو في سن الثالثة عشر، وتمت إعارته إلى نادي الاتحاد السعودي، ثم إلى نادي التعاون.

والجدير بالذكر أن متعب كان الضلع الثالث لمثلث الرعب (محمد بركات، وأبو تريكة).

  • عماد البهات

هو مخرج وسيناريست سينمائي، مصر الجنسية، ولد عام 1970 بالقاهرة، وهو من تلاميذ المخرج الراحل يوسف شاهين، وعمل معه كمساعد مخرج في فيلم “المصير”، “سكوت هنصور”، “إسكندرية نيويورك”.

كما أخرج عماد عطية البهات عدد من الأفلام، من أبرزها فيلم “البلياتشو” للفنان هيثم أحمد زكي، وفتحي عبد الوهاب، وفيلم “استغماية” بطولة هيدي كرم، أحمد يحيي، ونبيل عيسى.

معنى اسم عماد في الإسلام

ذكر اسم عماد في القرآن الكريم في سورة الفجر تحديدًا، لذلك فهو مباح إطلاقه على المواليد من الذكور، حيث أنه لا يحمل معاني مبتذلة أو منافية للشريعة الإسلامية.

شاهدي ايضًا : اسماء اولاد اسلامية نادرة ومعانيها

اسماء اولاد جديدة ومميزة ومعانيها

صور اسم عماد Emad وأسرار شخصيته

معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته
معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته

وفي نهاية مقالنا عن معنى اسم عماد Emad وأسرار شخصيته أتمني أن تكونوا قد استمتعتم بما كشفنا من معلومات حول هذا الأسم، وسوف انتظر تعليقاتكم المميز حول هذا الصدد وكل ما هو جديد في عالم الأسماء.

تعليق 1