الرئيسية » معاني الأسماء » ما معنى اسم ماهيتاب Mahetab وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم ماهيتاب Mahetab وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم ماهيتاب Mahetab وصفات حاملة الاسم

اسم ماهيتاب، نجد أن الكثير من السيدات يشعرون بالسعادة الغارمة عندما يعلمون أنهم سوف يرزقون بأطفال بعد تسعة أشهر ويبدئون في الاستعدادات عندما يعلمون نوع الجنين ومن أهم هذه الاستعدادات شراء الملابس وسرير الطفل ومن أهم الاستعدادات أيضاً اختيار اسم مناسب للطفل وهنا تبدأ المناقشات حول اختيار الاسم بين الأبوان، والكثير من الأبوان ينتابهم الحيرة عند اختيار الأسماء لأنه يوجد الكثير والكثير من الأسماء الجميلة والرائعة للأطفال، ولكن يجب على الأبوان أن يبحثا جيداً حول معاني الأسماء كي لا يقعوا في اختيار اسم غير مناسب للشريعة الإسلامية أو المجتمع ولتجنب هذه الأمور لابد من معرفة معنى الاسم، وسوف نقدم لكم في هذا المقال معنى اسم ماهيتاب بالتفصيل.

اسم ماهيتاب

اسم “ماهيتاب” من الأسماء الجميلة والرائعة الشائع استخدامها في الكثير من الدول العربية، وقد ظهر لهذا الاسم الكثير من المعاني التي تعبر عن مدى جمال وروعة هذا الاسم ورقة صاحبة هذا الاسم، لذلك ننصح الأب والأم باختيار هذا الاسم الجميل عندما تأتي طفلتهم فلا داعي للحيرة والتفكير كثيراً وسوف نقدم لكم تفسير هذا الاسم في الأتي.

شاهد أيضًا : اسماء بنات نادرة جدا وجميلة ومعانيها

معنى اسم ماهيتاب

اسم “ماهيتاب”  إذا قمت بالبحث عنه في المعاجم العربية المختلفة سواء كان الوسيط أو الوجيز فلن تجد له معنى وذلك لأن أصل هذا الاسم فارسي كما يقول البعض وهناك آخرين يدعون أنه من أصل هندي.

واسم ماهيتاب هو  اسم علم مؤنث فارسي أصله بسكون الهاء، والعرب بعد ذلك جعلوا الهاء بالكسرة، وهذا الاسم مركب من ماهه ومه ويعني ذلك القمر وتاب بمعنى الضياء وبذلك يكون معنى الاسم نور القمر أو ضي القمر.

صفات حاملة لاسم ماهيتاب

اسم “ماهيتاب” يحمل العديد من الصفات الجميلة فماهيتاب هي إنسانة جميلة ورقيقة جداً، ومعروفة بقلبها الطيب والحنون لذلك كل من حولها يحبها بسررعة، وتمتاز ماهيتاب أنها تعبر عن حبها بشكل شفوي ولكن لا تتمكن من التعبير عنه بالفعل وهي غامضة إلى حد ما ولا يمكن فهمها بسهولة.

حكم تسمية ماهيتاب في الإسلام

لا يوجد مانع في تسمية الأطفال بهذا الاسم لأنه لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية أو السنة النبوية ولا المجتمع ولا يحمل معنى يسيء إلى صاحبة هذا الاسم، فمعنى هذا الاسم جميل ورائع فمعناه هو نور القمر.

اقرأ أيضًا : اسماء اولاد اسلامية نادرة ومعانيها

زخرفة اسم ماهيتاب

سوف نقدم لكم في الأتي مجموعة من زخارف اسم ماهيتاب:

  • ماهيہتہاب
  • ماهيٰتہٰابٰٰ
  • م̀́آ̀́ه̀́ي̀́ت̀́آ̀́ب̀́

دلع اسم ماهيتاب

نجد أن الكثير من الأمهات يقوموا باختيار اسم مميز لطفلتهم ليقوموا بالنداء به عليها، واسم ماهيتاب يمتلك الكثير من أسماء الدلع الجميلة التي من أهمها ماهي و موهو وغيرها من  الأسماء الأخرى حسب رغبة الأم.

مشاهير يحملون اسم ماهيتاب

اسم ماهيتاب من الأسماء الرائعة والجميلة الشائع استخدامها في هذا الوقت، وهناك الكثير  من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم والذي من أهمهم :

  • مي عز الدين :-

الممثلة المصرية المعروفة فاسمها الحقيقي هو ماهيتاب حسين عز الدين وهبي، وولدت ماهيتاب في إمارة أبو ظبي وظلت بها أربعة سنوات ثم عادت إلى مصر وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة الإسكندرية وقامت بالتمثيل في عدد من الأدوار في السينما والتلفزيون المصري وأهم أعمالها فيلم رحلة حب مع الفنان محمد فؤاد والفنان أحمد حلمي، والظهور الثاني لها كان في مسلسل أين قلبي بطولة الفنانة يسرا حيث قامت بدور ابنتها.

  • ماهيتاب صلاح الدين :-

وهي ممثلة مصرية قامت بتقديم العديد من الأدوار فيي السينما المصرية وهي بطلة فيلم البار وفيلم سفاري.

قد يهمك : اسماء بنات اسلامية جديدة ومعانيها

صور اسم ماهيتاب Mahetab وصفات حاملة الاسم :-

ما معنى اسم ماهيتاب Mahetab وصفات حاملة الاسم
ما معنى اسم ماهيتاب Mahetab وصفات حاملة الاسم

قدمنا لك سيدتي معنى اسم ماهيتاب بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكِ في أقرب وقت.

اضافة تعليق