الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس

معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس

معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس

سوف نأخذكم اليوم في رحلة حول معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس لكل من يسأل عن تفاصيل هذا الاسم المميز، حيث أن اسم علاء اسم منتشر ومألوف، وقد نجد الكثير من الشباب اليوم يحملونه ولكن قد نجد الكثيرون لا يعرفون معناه وصفات حامل الاسم او الاسماء الدلع التي يمكن إطلاقها على حامل الاسم وهو ما سوف نهتم بتناوله في مقال اليوم.

وقد نجد العديد من الآباء والأمهات الذين يريدون اختيار اسم مناسب لمولودهما ويكون اسم غير عجيب بحيث الكثير منا يحب الأسماء التقليدية ذات المعنى الواضح وهنا نجد اسم علاء مناسب ويمكن اختياره خصوصا بعض التعرف على حكم التسمية به والشخصيات الاسلامية الحاملة للاسم وتناول المشاهير الذين يحملون الاسم وكلها اشياء مهمة عند اختيار المولود الجديد وسوف نقدمها اليوم في مقالنا هذا.

معني اسم علاء

اسم علاء هو اسم علم مذكر يعني الارتفاع والوصول للقمة، والمجد والرفعة والعلو في القيمة والمقام.

وأصل الاسم عربي مشتق من العلو وقد يريد بعض الاشخاص اضافة طابع ديني إلى الاسم فجعلوه اسم مركب مكون من كلمتين إحداهما علاء والأخرى الدين ليصبح الاسم علاء الدين والمقصود به ارتفاع الدين وعلو قيمته ومكانته.

اقرئي أيضًا: معنى اسم عصام Essam وصفات حامل الاسم

معنى اسم عمرو Amr حسب علم النفس

حكم التسمية باسم علاء

اسم علاء اسم مميز وله اصول عربية مما يجعل التسمية به غير محرمة ولا شئ فيها فالاسم لا يثير الحرج او السخرية ولا يحتوي معناه على فسق او قبح بل معناه يدل على الشموخ والعظمة والارتفاع مما يجعله محبب.

واسم علاء يدخل قائمة الأسماء المفضلة لانه لفظه سهل غير مائع ولا متكلف ولا يحمل معنى غريب، فالاسم لكل هذه الأسباب جائز ومحبب ولا شئ ان نسمي الذكور بهذا الاسم سواء اضفنا اليه كلمة الدين ليصبح الاسم علاء الدين أو اكتفينا باسم علاء وفي الحالتين الاسم جائز ومستحب ولا شئ فيه محرم أو مكروه.

صفات اسم علاء

يتميز الشخص الذي يحمل هذا الاسم بأنه شجاع ومقدام، ويحب المغامرة والخوض في عالم المخاطرة والاثارة، ويتميز الذي يحمل اسم علاء بأخلاقه النبيلة ومساعدته لغيره.

وقد نجد صفة الاعتزاز بالنفس والثقة مصاحبة للشخص الحامل لاسم علاء، فقد يلاحظ أقرانه وعائلته حرصه على اعتزازه بنفسه وشغفه الدائم باثبات ذاته ليكون مصدر فخر لنفسه ولاهله وهو صفة حميدة غير مذمومة ما دام لم تصل إلى الغرور وحب العظمة والحب الزائد للذات وتعظيمها.

علاء بالانجليزي

Name of Alaa in English :-

  • Alaa
  • Ala’a
  • Aala’a.

دلع اسم علاء

  • عليوة
  • لولو
  • علول
  • لول
  • لولي.

اسم علاء مزخرف بالذهب

  • علاء
  • علاء
  • علاء
  • ع*لا~ء^
  • Alaa
  • Ala’aa
  • Alaa’a.

شاهدي أيضًا: معنى اسم عدي Oday وشخصيته حسب علم النفس

معنى اسم عاطف Atef وأسرار شخصيته

مشاهير يحملون اسم علاء

علاء ولي الدين

هو فنان وممثل مصري ولد عام 1963 وتوفي عام 2003 ليترك وراءه أعمال تتحدث عنه.

كان علاء ولي الدين نجم كوميدي من نجوم الصف الأول في السينما المصرية حيث دخل عالم السينما عام 1984.

وقدم عدد من الأعمال الرائعة ومنها الارهاب والكباب مع النجم الكبير عادل إمام، حلق حوش مع النجم محمد هنيدى والفنانة ليلي علوي، وقام ببطولة فيلم عبود على الحدود مع أحمد حلمي وكريم عبد العزيز.

وفيلم ابن عز مع نخبة كبيرة من الفنانين، وقدم فيلم الناظر الذي أحدث ضجة في السينما ومازال الى الان يعرض وله جمهور كبير.

وإلى علاء ولي الدين الفضل في ظهور صف كبير من ممثلين الكوميديا الذين يحتلون الان أدوار البطولة مثل محمد سعد وكريم عبدالعزيز وأحمد حلمي ومحمود عبد المغني.

علاء مرسي

هو ممثل مصري ولد عام 1965 وساهم في عدد من الأعمال الكوميدية مثل فيلم عسكر في المعسكر مع محمد هنيدي فيلم ميدو مشاكل مع أحمد حلمي وفيلم كركر مع محمد سعد فيلم معلش.

احنا بنتبهدل مع احمد ادم فيلم شباب تيك اواي و فيلم يانا يا خالتي فيلم الفرح وفيلم رسالة الي الوالي، وقدم في الدراما عدد من الأعمال مثل مسلسل هانم بنت باشا مسلسل سرايا عابدين.

معنى اسم علاء في الإسلام

يطلق هذا الاسم على الكثير من الذكور في العصر الإسلامي، وبالبحث نجد أنه اسم جائز مستحب ونجد شخصيات إسلامية لها مكانة كبيرة حملت هذا الاسم.

من أمثلة الشخصيات التي حملت هذا الاسم في الاسلام ما يلي:

العلاء بن الحضرمي

ويعتبر علاء بن الحضرمي من الشخصيات الجليلة حيث كان كاتب الوحي الذي ينزل على رسول الله –صل الله عليه وسلم- وكان صحابي للرسول وقائد ومجاهد إسلامي تميز بقوته وصبره، وله اسهامات في نشر الدين الإسلامي حيث ذهب الى البحرين معه رسالة في القرن السابع ميلاديا الذي توافق مع القرن الثامن هجري وكان له دور في نشر الإسلام هناك.

وكان العلاء بن الحضرمي خير سفير للإسلام وكان اسمه بالكامل العلاء بن عبد الله بن عماد بن ربيعة بن مالك ابن عويف واللقب الحضرمي، وقد حمل ايضا علاء بن الحضرمي رسالة الرسول الكريم إلى منطقة الخليج لنشر الإسلام وتعلو رايته.

أبي علاء المعري

وهو شخصية إسلامية ظهرت في العصر الإسلامي العباسي، وكان اديب ولد بسوريا وعاش ببغداد في العراق ومات هناك وتميز بكتابة الشعر وبدراسة اللغة والأحاديث وله باع طويل في التفسير والفقه.

وكان باشعاره وعلومه وتفسيره محط أنظار في هذا العصر وساهم في تفسير الاحاديث للناس واهتم بأمر دينه الى ان فقد بصره وأصابه المرض وتوقف عن اعماله الادبية.

صور اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس

معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس
معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس

اسماء ولاد تبدأ بحرف العين

وفى نهاية هذا المقال أتمني أن تكونوا قد استمتعتم معنا وتعرفتم على معنى اسم علاء Alaa وشخصيته في علم النفس، وسوف انتظر تعليقاتكم المميزة حول هذا الأسم وتفاصيل شخصيته ومدي مطابقتها للواقع معكم.

اضافة تعليق