ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها

معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها

معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها
معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها

اسم أميرة من الأسماء الجميلة والرقيقة التي شاع انتشارها في الآونة الأخيرة، ولكن الكثير من أصحاب الاسم لا يعرفون له معنى، ومن المعروف أنه يجب معرفة معنى الاسم جيداً قبل اتخاذ خطوة تسمية المولود به لأن الاسم يلازم الإنسان طيلة حياته لذلك لا يجب ألا يحمل أي معنى مسيء لصاحبة أو لدينه أو لمجتمعه، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها والتعرف على حكم الدين الإسلامي في تسمية هذا الاسم.

معنى اسم أميرة :

ياسم “أميرة” هو اسم يحمل أصول عربية،وهو اسم مؤنث وله اسم مذكر وهو أمير، ومعنى هذا الاسم الأميرة الملكة التي تحكم الإمارة وتتولى كافة المسؤوليات وتقوم بأخذ القرارات وهي الأميرة والناهية، واسم أميرة من الأسماء الخفيفة في النطق كما أنه يوحي بالسعادة والفرح، ومعنى هذا في اللغة العربية المرأة ذات الأصل والشرف.

اقرأ أيضًا : معنى اسم ايسل Aisel وصفات حاملة الاسم

صفات حاملة اسم أميرة :

اسم”أميرة” يحمل الكثير من الصفات لصاحبة هذا الاسم،فالفتاة أميرة فتاة معروفة بالتكبر والتعالي على من حولها من الأشخاص ودائماً ما تحب العمل في جماعات لكي تفرض سيطرتها وأرئها على الآخرين، ودائماً ما تعني أميرة للتطور والتميز عن غيرها من الأشخاص ، ودائماً ما تحل المشاكل بطرق إيجابية وبتفكير سليم ، وأميرة من الشخصيات المرحة التي تجيد الاستمتاع بوقتها جيداً وتحب التعامل مع الأطفال وتمضية وقتها معهم، ومن عيوبها أنها سريعة التذمر ولا يتم إرضاءها بسهولة.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم رجاء Ragaa وأسرار شخصيتها

دلع اسم أميرة :

الكثير من الأمهات تفضل نداء أطفالهم باسم دلع مميز عن الآخرين لذلك سوف نقدم لكم في الآتي مجموعة من دلع اسم أميرة:

ميرو، مرمر، مرمورة، ميرا.

اسم أميرة مزخرف :

  •  ⓐⓜⓔⓔⓡⓐ
  •  ⓐⓜⓘⓡⓐ
  •  ♥a♥m♥e♥e♥r♥a
  •  AMIRA
  •  ۰۪۫A۪۫۰۰۪۫M۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫A ۪۫۰

حكم التسمية باسم أميرة :

كما ذكرنا في السابق أن اسم “أميرة” يحمل الكثير من المعاني والصفات الجميلة، ولا يوجد معنى مسيء لهذا الاسم ولا يوجد مانع بالتسمية به لأنه ليس مخالف للشرع أو للمجتمع.

مشاهير حاملة لاسم أميرة :

هناك الكثير من المشاهير في عالم الفن والتمثيل الذين يحملون هذا الاسم لذلك سوف نقدم لكم في الآتي أهم المشاهير التي تحمل اسم أميرة.

شاهد أيضًا : معنى اسم ألين Allen وأسرار شخصيتها

  • أميرة هاني :

  • هي ممثلة مصرية وتخرجت من كلية الإعلام وهي ابنة شقيقة الفنانة نبيلة عبيدة، وتمكنت من إثبات قدرتها الفنية في وقت قصير جداً وتنوعت أدوارها الفنية ومن أهم أعمالها مسلسل قضية نسب، وهانم بنت باشا، وابن الأرندلي مع الفنان يحيى الفخراني.
  • أميرة فتحي :

  • هي ممثلة ومغنية مصرية اشتهرت بأعمالها الفنية في الإعلانات وكانت عارضة أزياء، وكانت بداية شهرتها من كليب افرض للفنان حكيم، ومن أهم أعمالها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي ومنى ذكي وهاني رمزي، وفيلم حين ميسرة مع الفنانة سمية الخشاب.

قد يهمك أيضًا : ما معنى اسم كايلا Kayla وصفات حاملة الاسم

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم لوسيندا Lucinda في علم النفس

صور اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها :

معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها
معنى اسم أميرة Amira وأسرار شخصيتها

قدمنا لك سيدتي معنى اسم “أميرة” بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

تعليق 1