ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم اسيل Aseel وصفات حاملة الاسم

معنى اسم اسيل Aseel وصفات حاملة الاسم

معنى اسم اسيل Aseel وصفات حاملة الاسم
معنى اسم اسيل Aseel وصفات حاملة الاسم

أسم اسيل واحد من الأسماء الحديثة والتي يقوم بتسميتها الكثير من الآباء لبناتهم، كما أنه من الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة والقيمة، يقال عن هذا الاسم أنه واحد من الأسماء ذو أصل أعجمي ولكن يوجد بعض الآراء المختلفة التي تقول غير ذلك، تنسب هذا الاسم إلى الأصل العربي وسوف نحرص على تقديم جميع تفاصيل اسم اسيل.

معنى اسم اسيل :

هو اسم مؤنث مشتق من أكثر من اسم مثل سيلا، يسيل، سيل، والمقصود من هذا الاسم السائل اللين أو الاستواء والاعتدال، ومعنى هذا الاسم عند العرب الأملس الناعم، أو المستوي أو ناعم وطويل الخد، وعندم ا يطلق اسم أسيل على فتاة فهو يعني الفتاة الجميلة المتميزة ذو الخد الناعم والأملس المستوى الطويل، وفي بعض الأوقات يطلق عليه الأصابع الطويلة أو الفتاة الطويلة، وينتسب إلى الأسل وهي الرماح ولكن المعنى الأكثر انتشاراً هو الأول، وكان البعض يقوموا باستخدامه عند الكلام فمثلاً يقال أن فلان أسيل الخد أي بمعنى أنه ألمس وناعم الخد، وكان هذا الاسم من أحد صفات الخيول الأصيلة.

اقرأ أيضًا : ما معنى اسم سيلا Sila وصفات حاملة الاسم

حكم التسمية باسم اسيل :

هناك الكثير من الأحكام والأقاويل الذي تبين إذا كان هذا الاسم يتناسب مع الدين الإسلامي، فالبعض أشار أن هذا الاسم مرتبط بالإسلام وأنه يعني دمعة الرسول “عليه أفضل الصلاة والسلام”، ولكن هذا الكلام لم يكن له أي أساس ن الصحة، فقد كان يطلق هذا الاسم على الرسول نسبتاً لنعومة خديه ولهذا فهو صفة من أحد صفات الرسول، إنما ليس المقصود به دمعة الرسول، ولا يوجد ما يحرم التسمية بهذا الاسم أو أي موانع دينية، فهو يتناسب من الفتيات المسلمات، كما أنه يحمل الكثير من المعاني الحميدة والطيبة.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم وفاء Wafaa حسب علم النفس

صفات حاملة اسم اسيل :

تتميز الفتاة التي تحمل أسم أسيل بكثير من الصفات الجميلة والحميدة التي تجعلها تتميز بهذا الاسم، فهي تكون من الفتيات الجميلة والجذابة، ورقيقة تمشي وتتمايل بكل رقة وهدوء، تتعامل بمنتهى الأدب الاحترام مع الناس سواء أقرباء أو غرباء، لها حضور متميزة وطلة جميلة، نشيطة جداً ومتجددة تحب العمل والدراسة، واحدة من الفتيات التي تلفت الأنظار بجمالها وسلوكها الحسن.

شاهد أيضًا : معنى اسم سيليا Celia بالتفصيل

مشاهير يحملون أسم اسيل :

أسيل عمران :

هي واحدة من مشاهير العرب تحمل الجنسية السعودية، فهي تكون ممثلة ومطربة مشهورة، ولدت بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تقيم بالوقت الحالي بمدينة الإمارات، تبلغ من العمر 27 عام، تكون شقيقة المذيعة العربية المعروفة لجين عمران، وهي تغني بالعربية والخليجية، شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية منها سر الهوى، وعطر الجنة، وأكون أو لا أكون، حيث أنها شاركت في بعض من المسرحيات منها الجميلة والوحش، وأرض الأحلام، وعالم الكرتون، وقد تعاونت مع شركة روتانا لإنتاج بعض من الأغاني الخاصة بها.

اسم اسيل مزخرف :

ومن أجمل الأسماء المزخرفة لاسم اسيل “أسہيہلہ، أس͠ي͠ل͠، أس̷ي̷ل̷، أسيلُِ، أسًٌُُيَلُ، وتعد هذه بعض من الأشكال المزخرفة لاسم أسيل التي يقوموا الفتيات بكتابتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

اسم دلع اسيل :

يوجد العديد من الأسماء التي يحب الفتيات أن تطلق عليهم منها : سوسو، سيل، سولا، سولي”، ويكون هذا من أبرز أسماء الدلع المعروفة لاسم أسيل.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم ديانا Diana فى علم النفس

قد يهمك : معنى اسم ايسل Aisel وصفات حاملة الاسم

قدمنا لك سيدتي معنى اسم “اسيل” بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.