ماميتو > معاني الأسماء > معنى اسم آسر Asser وأسرار شخصيته

معنى اسم آسر Asser وأسرار شخصيته

معنى اسم آسر Asser وأسرار شخصيته

نجد أن الكثير من الحوامل يشعرون بحيرة كبيرة جداً عند اختيار أسماء أطفالهم خاصة عندما يعلمون نوع الجنين، ونجد أن الآباء يشعرون بسعادة غارمة عندما يعلمون أن نوع الجنين الذين سوف يرزقون به بعد تسعة أشهر ولد فيبدأون بتجهيز كافة الأشياء استعداداً  لاستقبال المولود الجديد.

ومن أهم هذه الاستعدادات شراء الملابس للطفل وتجهيز غرفة نومه وسريره الخاص به، ومن أهم الاستعدادات أيضاً اختيار اسم الطفل، ونجد أن هناك العديد من أسماء الأطفال الجميلة الشائعة في هذه الأيام مثل زين ويزن وأدم وقصي وليل والكثير من الأسماء الجميلة والرقيقة الأخرى.

ولكن يجب على كل أب وأم أن يبحثوا جيداً عن معنى الاسم الذين سوف يطلقون به على أطفالهم، لأن من الممكن أن نقع في خطأ اختيار اسم قد يكون مخالف للدين وللمجتمع لذلك يجب البحث جيدا عن معاني الأسماء وفي هذا المقال سوف نقدم لكم معنى اسم آسر والتعرف على صفاته وحكم تسميته في الدين الإسلامي.

معنى اسم آسر

اسم “آسر” من الأسماءالاولاد الجميلة والرقيقة جداً الشائع استخدامها في هذا الوقت، ومعنى اسم اسم “آسر” وهو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو يعني القوي الشديد الذي يتمكن من هزيمة كافة أعدائه ويقوم بأسر خصمه وهذا الاسم يأتي من الفعل آسر.

شاهدي ايضًا : اسماء اولاد من القران والصحابة

حكم التسمية باسم آسر

الكثير منا يتساءل هل يجوز تسمية الرضيع باسم “آسر” وقد أكد الكثير أن اسم آسر لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية ولا السنة النبوية، فهذا الاسم من الأسماء التي تتصف بالعبودية وقد يسيء إلى صاحبة لأنه من نعنى العبودية.

صفات حاملة اسم آسر

اسم آسر يتسم بالعديد من الصفات فشخصية هذا الاسم تتسم بالجرأة والذكاء الشديد والشجاعة كما أن صاحب هذا الاسم يكون حساس ورومانسي، واسم آسر يحب السفر كثيراً وكثرة الترحال وهو يتميز بأنه طموح جداً ويسعى لتحقيق أهدافه جيداً، ومن أهم عيوبه أنه عصبي جداً ومتقلب المزاج وقد يكون أناني في بعض المواقف.

حكم تسمية هذا اسم آسر في الإسلام

لا مانع من تسمية هذا الاسم في الدين الإسلامي أو السنة النبوية لأنه ليس من الأسماء الأعجمية ولكن قد يسيء إلى صاحبه لأنه يحمل معنى العبودية.

قد يهمك : اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها

اسماء بنات نادرة جدا وجميلة ومعانيها

زخرفة اسم آسر

سوف نقدم لكم في التالي زخرفة لاسم آسر :

  • آسہر
  • آسہر
  • آسہٰر
  • آس̯͡ر̯͡
  • آسرٍ

مشاهير يحملون اسم  آسر

اسم آسر من الأسماء الاولاد الذي يتسم بالجمال والرقة وقد شاع استخدام هذا الاسم في الآونة الأخيرة بشكل كبير جداً، وهناك الكثير من المشاهير الذين يحملون اسم “آسر” ومن أهم هؤلاء المشاهير:

  • آسر مختار : وهو طفل مصري وهو يمتلك موهبة التمثيل وأول مشاركة فنية فعلية له كانت في مسلسل لمعي القط الذي عرض في رمضان 2017 وكان ببطولة الفنان محمد إمام وقد أثبت الطفل آسر قدراته التمثيلية في هذا الاسم.
  • آسر ياسين : هو ممثل جنسيته مصرية ويمتلك موهبة التمثيل  وقام بتنمية هذه الموهبة بشكبيل كبير جداً حتى أنه شارك في مسلسل قلب حبيبة وكان ذلك بمشاركة الفنانة القديرة سهير البابلي وهذا ما جعله يشارك في فيلم حليم مما جعله يشارك في فيلم عمارة يعقوبيان وقد أثبت جدارته في هذا الفيلم فقد شارك مع كبار الفنانين مثل الفنان عادل إمام والفنان نور الشريف والفنانة هند صبري وآسر ياسين هو ابن الفنان الكبير محمود ياسين.
  • آسر مطر : هو كاتب وشاعر صحفي رياضي وهو من أصل مصري وقدم الكثير من المقالات الصحفية والروايات المشهورة.

صور اسم آسر Asser وأسرار شخصيته

معنى اسم آسر Asser وأسرار شخصيته
معنى اسم آسر Asser وأسرار شخصيته

شاهدي ايضًا : اسماء اولاد اسلامية نادرة ومعانيها

اسماء اولاد جديدة ومميزة ومعانيها

قدمنا لكي سيدتي معنى اسم “آسر” بالتفصيل ونتمنى لك أن يعجبك ولا تنسى نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق