الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم بشاير Bashayer واسرار شخصيتها

معنى اسم بشاير Bashayer واسرار شخصيتها

معنى اسم بشاير Bashayer واسرار شخصيتها

معنى اسم بشاير Bashayer واسرار شخصيتها، ان الطفل على والديه حقوق كما للوالدين حقوق على ابنائهم واختيار اسم المولود من أول وأهم تلك الحقوق عليهم مقالنا يتناول معنى اسم بشاير وصفات حاملة الاسم وحكم التسمية به في الإسلام وأهم المشاهير باسم بشاير نشارك بها متابعينا الاحباء ممن يستطلعون عن اسم جميل مثل بشاير.

معنى اسم بشاير :-

بشاير هو اسم علم مؤنث وهو جمع لمفرد بشرى او جمع بشارة والبشارة هي الخبر السعيد  والتبشير هو نقل الخبر المسبب صاحب المحتوى الجيد اما البشرى هي الخبر المحدد المفرح لسبب معين وهي حسن وجمال وتعني أيضًا ما يهدى او يوهب لمن يبلغ الآخرين البشارة.

والاستبشار في المعجم هو التطلع وانتظار الخير والخبر الجميل ذو الأثر المفرح مثل مستبشرين بمطر قريب ومعنى اسم بشاير في المعجم ايضًا بداية الأشياء ومقدمتها وأولها.

اقرئي أيضًا: معنى اسم بسملة Basmla وشخصيتها حسب علم النفس

معنى اسم بيرين Byren وشخصيتها وصفاتها

حكم التسمية باسم بشاير في الإسلام :-

ورد اسم بشاير في القرآن الكريم بشكل غير مباشر حيث ذكر مشتقاته مثل مفرده بشرى والفعل منه يستبشرون وغيرها اكثر من مرة وذكره في القرآن الكريم هو ما يبيح او يحرم التسمية به ولكن معنى الاسم ومطابقته لضوابط التسمية في الإسلام هي ما تحدد ذلك

وحيث إن معنى اسم بشاير غير مخالف لضوابط الشرع في التسمية وذكره في كتاب الله تعالى هو تعظيم وشرف لصاحبة الاسم لذا لا يخالف ضوابط التسمية في الشريعة بالنسب لغير الله أو الصفات المذمومة وغيرها وعليه فهو جائز التسمية به شرعا.

صفات حاملة اسم بشاير :-

بشاير هي شخصية رائعة محبوبة وكريمة تساعد الجميع سواء كانت تحبهم او لا وهي تبحث دائما عن فعل الخير دون التفات إلى ما تؤول اليه الامور بالنسبة لها تملك فكرا وصاحبة رؤية و دراية ناجحة في عملها وتسعى إلى طموحات كبيرة غالبا ما يمكنها ان تصل اليها.

لها روح سامية سريعة التأثر بكل جديد ومن معنى اسم بشاير نجد ان بشاير صاحبة بشرى بالخير لنفسها وللآخرين كذلك وهي حلوة المعشر تنال غالبا الشهرة والصيت.

ما معنى اسم بشاير في القرآن الكريم “الإسلام”؟:-

بشائر جمع لمفردة بشارة وبشرى وقد ورد في كتاب الله تعالى أكثر من مرة بين مفردة بشرى والفعل منه استبشروا ويستبشرون فيقول تعالى في سورة يوسف الآية 19 ” جاءتْ سيَّارَةٌ فَأَرسلوا وارِدهمْ فأَدلَىٰ دلْوهُ قَالَ يا بشرىٰ هَذَا غلامٌ وَأَسرُّوهُ بِضاعةً وَاللَّهُ علِيمٌ بِمَا يعملونَ “كما وردت في الآية الكريمة 30 في سورة فصلت  أَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ”.

وفي سورة آل عمران وردت أيضًا يستبشرون بنعمةٍ من الله وفضل وأنّ الله لا يضيع أجر المؤمنين ” في الآية رقم 171 وقد وردت في التفسيرات للآيات الكريمة انها البشرى والفرح وطلائع الخير للمبشرين فنجد أن معنى اسم بشاير معنى جميل يحمل كل خير وفرح.

معنى اسم بشاير في علم النفس :-

الاسماء هي بوابة إلى صاحبها قد تدل على مفتاح شخصيته حيث ينال صاحب الاسم نصيب من صفات اسمه وسماته الشخصية ومعنى اسم بشاير يجعلنا نستبشر خيرا بصاحبة اسمه فهي شخصية تحمل الخير عملية وطموحة تفضل الاجتهاد وتحمل المشقة لمساعدة من حولها وقادرة على كسب العديد من قلوب من حولها.

بشاير شخصية جريئة وملفتة للنظر لها طاقة في حضورها وقدرة على طرح أفكارها وآرائها وهو ما قد يعطي احيانا الانطباع الخاطئ عنها واتهامها بالتكبر والغرور وعلى عكس الحقيقة فهي تؤثر خير الآخرين على نفسها.

معنى اسم بشاير بالإنجليزية :-

معنى اسم بشاير في اللغة العربية هي الاخبار المفرحة وبداية الخير وتكتب في الانجليزية Bashayer وتعني good news و blessed signs  ايضا.

شاهدي أيضًا: معنى اسم بيري Berry وصفاته في علم النفس

 معنى اسم بتال Battal حسب علم النفس

ما معنى اسم بشاير في الحلم أو المنام ؟ :-

يقال ان الاسم في الحلم قد يدل معناه وليس صاحب الاسم نفسه ولما كان معنى اسم بشاير يدل على البشرى لذا اسم بشاير في الحلم هي بشارة بخير ويقال أنها قد تدل على ذرية صالحة او بشارة بالرزق بولد صالح بإذن الله وقد تكون البشرى في الحلم هي ظهور الحق أو دلالة على الإيمان والبشرى بخيري الدنيا والآخرة .

دلع اسم بشاير :-

  • بوشي.
  • بوشوش.
  • بيبو.
  • بوشا.
  • بشابيشو.
  • بوش.
  • بيشو.
  • باشا.

اسم بشاير مزخرف :-

بشاير اسم جميل ورنان له وقع جميل وأثر بالتفاؤل والخير تحمله صاحبته طوال حياتها نستعرض معكم مجموعة متنوعة لزخرفات اسم بشاير في اللغتين العربية والإنجليزية أيضا:

  • بڜٰا̍يڔ.
  • بــڜــايــڕ.
  • ̨بڜٱيڔ.
  • ۛ ּبــڜــٰا̍يــڔ.
  • Вαsнαyєя.
  • ̶B̶a̶s̶h̶a̶y̶e̶r̶.
  • ⓑⓐⓢⓗⓐⓨⓔⓡ.
  • ɹǝʎɐɥsɐq.
  • [̲̅B̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅S̲̅].[̲̅H̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅Y̲̅].[̲̅E̲̅].[̲̅R̲̅]..
  • .ْ.B۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫S۪۫۰۰۪۫H۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫E۪۫۰۰۪۫R۪۫۰.

مشاهير يحملون اسم بشاير :-

الشيخة بشاير الصباح :-

هي أيقونة الجمال والموضة للمرأة في الكويت والعالم العربي رغم كونها من الأسرة الحاكمة إلا أنها كرست نفسها لتضع المرأة الكويتية في تطلع اكبر للظهور في المجتمع والمساهمة به على خطى قوية وثابتة اشتهرت بحسها الفني المتميز و حبها للأزياء والموضة كما تستغل دورها في دعم القضايا الإنسانية النسائية العربية.

بشاير الشيباني :-

هي شاعرة واديبة كويتية ابنة شاعر كبير هو إسحاق الشيباني والاعلامية الكويتية امينه الشراح ولدت في عائلة ثرية أدبيا الذي أثر بدوره على شخصيتها وتكوينها الفكري اول انتاجها كان كتاب ” كونشرتو غياب” يضم مؤلفاتها الشعرية ولها قناة على اليوتيوب تنشر من خلالها أعمالها ونصوصها الادبية والشعرية.

اسماء بنات تبدأ بحرف الباء

متابعينا الأحباء كان مقالنا عن معنى اسم بشاير وصفاته وكل ما يتعلق به نرجو أن نكون قد ساهمنا في اتخاذ قرار بشأن اتخاذ اسم بشاير لابنتكم القادمة كما يمكن لموقعنا ان يقدم اليكم المزيد من الاقتراحات المتنوعة للأسماء التي نحرص ان ترضي مختلف أذواق متابعينا.

تعليق 1

  • ما شاء الله كفاية ووفيتو….بس ممكن نعرف معنى اسم الشمايل
    شمايل الاسم الدارج الان بين البنات