ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم ديما Dima بالتفصيل

معنى اسم ديما Dima بالتفصيل

معنى اسم ديما Dima بالتفصيل
معنى اسم ديما Dima بالتفصيل

الكثير من الأمهات والآباء تبحث عن اسم مميز وفريد لطفلهم، ويوجد في وقتنا الحالي الكثير من الأسماء الغريبة والمختلفة والكثير من هذه الأسماء لا نعرف لها معنى ويفضل دائماً أن يتم معرفة معنى الاسم قبل الشروع في تسمية هذا الاسم ويجب التأكد من أن الاسم لا يخالف العقيدة الإسلامية أو المجتمع أو يحمل أي معنى سيء، وسوف نقدم لكم في هذا المقال معنى اسم ديما والصفات الحاملة لهذا الاسم والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم.

معنى اسم ديما :

اسم “ديما” من الأسماء الجميلة والرقيقة التي ظهرت مؤخراً، ومعنى هذا الاسم هو اسم علم مؤنث ومعناه المطر الذي فيه بعض من السكون والذي يدوم خسة أيام ودائماً ما يقال أن الديمة من المطر والذي لا يوجد فيه رعد أو برق وجمع ديم، والفعل من هذا الاسم يدوم وهو من أصول عربية.

اقرأ أيضًا : معنى اسم كيندا Kenda وأسرار شخصيتها

صفات حاملة اسم ديما :

اسم “ديما” من الأسماء الجميلة المؤنثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، والفتاة ديما فتاة طيبة القلب وحنونة وتعشق الرسم والفنون والغناء، كما أنها تعشق قراءة الروايات الرومانسية والروايات التي بها دراما، كما ان الفتاة ديما متعاونة جداً مع غيرها من الناس وتعمل بكل جد ودقة، كما أن الفتاة ديما تعشق السفر والترحال.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم يعقوب Yacoub وشخصيته وصفاته

حكم التسمية لاسم ديما :

اسم ديما من الأسماء المحببة لدى الكثير من الأمهات وتفضل تسمية الأطفال بهذا الاسم، وهذا الاسم يجوز تسميته لأنه لا يحمل أي صفة أو معنى يسيء لصاحبته ولا يخالف المجتمع أو العقيدة الإسلامية لذا لا يوجد قلق من تسميته.

مشاهير يحملون هذا الاسم :

اسم “ديما” من الأسماء الجميلة والرقيقة التي ظهرت مؤخراً ويوجد الكثير من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم، وأهم المشاهير الذين يحملون اسم ديما سوف نقدمهم في الآتي :

  • ديما قندلفت :

هي ممثلة ومغنية سورية وشاركت في الكثير من المسلسلات السورية وولدت ديما في دمشق والتحقت بكلية الاقتصاد، وبدأت الغناء في جوقة الفرح وكانت بدايتها الفنية بمسرحية أغنية القمر.

شاهد أيضًا : ما معنى اسم رودينا Rodina وصفات حاملة الاسم

  • ديما بياعة :

هي ممثلة سورية وهي من عائلة فنية فهي ابنة الممثلة مها المصري وابنة مدير التصوير حازم بياعة وخالتها هي الممثلة الشهيرة سلمى المصري، وكانت بدايتها الفنية في مسلسل الكواسر منذ عام 1998م ومن هنا كانت بداية شهرتها الفنية وله الكثير من الأعمال التي ترسخت في ذهن المشاهدين، واشتهرت بشخصية سوسو في مسلسل الفصول لأربعة.

دلع اسم ديما :

سوف نقدم لكم في الآتي دلع اسم ديما:

دودو وديدي ودود

قد يهمك أيضًا : معنى اسم نادين Nadine وصفات حاملة الاسم

صور اسم ديما Dima واسرار شخصيتها :

معنى اسم ديما Dima بالتفصيل
معنى اسم ديما Dima بالتفصيل

قدمنا لك سيدتي معنى اسم “ديما” بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق