ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » ما معنى اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها

ما معنى اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها

ما معنى اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها
ما معنى اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها

قد نستعرض عليكم اليوم واحد من أجمل الأسماء التي تحمل الكثير من المعاني الراقية، والتي تؤثر تأثيراً قوياً في شخصية حامله، فلكل أم تحتار في اختيار الاسم المناسب لفتاتها إليكِ سيدتي واحد من أروع الأسماء، من الممكن أن يظهر اسم حبيبة منذ القدم، ولكنه أصبح من الأسماء الدارجة بهذا العصر الحديث، وتم تسميته لكثير من الفتيات، وسنحرص على أن نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة باسم حبيبة حتى لا تحتار عند اختيارك لهذا الاسم.

معنى اسم حبيبة :

هو اسم مؤنث من أصل عربي، فهو كلمة مأخوذة من المحبة والعشق، أو المحبوبة الخليلة، هو من الأسماء اللطيفة القريبة من القلب ومن الأسماء الخفيفة النطق، كما أنه من الأسماء التي تؤثر على القلب نظراً أنه يوحي بالمحبة والعاطفة.

اقرأ أيضًا : معنى اسم سحر Sahar وصفات حاملة الاسم

حكم التسمية باسم حبيبة :

لا يوجد ما يمانع في الاسلام التسمية باسم حبيبة، فهو من الأسماء التي تحث المحبة والطيبة في القلوب، بل أن يستحب لقب الفتيات بهذا الاسم، فكثير من الصحابيات كان اسمهن حبيبة، ومن أشهرهم حبيبة بنت خارجة بن زيد الخزرجية، وهي زوجة أبي بكر الصديق، وأيضاً حبيبة بنت أبي أمامه أسعد بن زرارة، ولكن لا يستحب التسمية بحبيبة الله فهو من الأسماء التي لا تجوز.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم أوس Aws في علم النفس

 صفات حاملة اسم حبيبة :

من المؤكد أن حبيبة فتاة طيبة ذو قلب نقي، تكن المحبة في قلبها لجميع المخلوقات على الأرض، كما أنها رحيمة عاطفية ورومانسية، ولكن من عيون حبيبة أنها متقلبة المزاج، وتتمسك بأرائها بدرجة مشددة، فمن هوايتها المطالعة والقراءة والمعرفة، وتهتم بمعرفة صفات شخصية الآخرين لكي تعلم كيفية التعامل معهم.

معنى اسم حبيبة بالإنجليزية :

يشتق اسم حبيبة لأكثر من معنى باللغة الإنجليزية فمثلاً اسم حبيبة المقصود به بترة صغيرة معناه little pimple ; small pustule، أما حبيبة المقصود به حبة صغيرة معناهgranule ; little grain،  وحبيبة التي يقصد بها المحبة  beloved.

دلع اسم حبيبة :

يوجد الكثير من الألقاب التي تطلق على اسم حبيبة وتعرف باسم الدلع منها :

بيبة، بيبو، حب، حبوبة، وتوتة.

شاهد أيضًا : اسماء بنات اسلامية جديدة ومعانيها

  اسم حبيبة مزخرف :

̲H̲B̲I̲B̲H̲

ⓗⓑⓘⓑⓗ

۰۪۫H۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫B۪۫۰۰۪۫H۪۫۰

юЋĨBh

hbỈЪĤ.

معنى اسم حبيبة في الإسلام :

يعتبر واحد من الأسماء الذي يجوز تسمية فتيات المسلمين بها، كما أنه لا يحمل المعاني والصفات المسيئة، ولكن في حال التسمية بحبيبة الله، فهذا مكروه بالإسلام.

مشاهير يحملون اسم حبيبة :

يوجد القليل من المشاهير الذين يحملون اسم حبيبة ومنهم :

حبيبة محمد سعيد سالم :

هي فنانة مصرية ولكنها تزوجت من القطري عطا ابه جعفر، وشارت بعدة أفلام في بداية عام 1996 وفي عام 1998 وجدوا زوجها مقتولاً بمنطقة الهرم، وتوجه الاتهام إليها ولبعض الأشخاص، وتم إدانتها بعام 2005، وشاركت بعدة أفلام منها بهلول في إسطنبول، وشباب تيك وآي، ورجل مهم جداً، وكان يوم حبك.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم بسنت Basant وأسرار شخصيتها

قد يهمك أيضًا : معنى اسم سيليا Celia بالتفصيل

صور اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها :

ما معنى اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها
ما معنى اسم حبيبة Habiba وأسرار شخصيتها

قدمنا لك سيدتي معنى اسم حبيبة بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق