ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها

معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها

معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها
معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها

معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها، نسعى حاليا إلى تقديم معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها حيث يرغب أولياء الأمور في إطلاق اسم مميز على أطفالهم، وهو الأمر الذي يدعو للحيرة والتردد عند اختيار اسم المولود، للرغبة في اختيار اسم غير تقليدي وجديد.

كما أن هناك أسماء ليست بجديدة ولكنها مميزة، وغير متداولة، ونجد أن اسم هدير من هذه الأسماء، والتي لم تنشر بكثرة في الدول العربية، وتتميز صاحبة الاسم بين أقرانها بسبب رقة اسمها وسهولة نطقه على اللسان.

وفي هذا المقال نعرض كل ما يتعلق باسم هدير من تفاصيل، معنى الاسم، صفات من تحمل الاسم، حكم التسمية به في الإسلام، وغيرها من أسرار شخصية صاحبة هذا الاسم.

معنى اسم هدير :-

اسم هدير يعني في اللغة العربية ارتفاع الصوت، وهو اسم علم مذكر، من أصل عربي قديم، يطلق على أصوات الحمام، غليان الماء في القدر، صوت البعير، وصوت الرعد.

كما أن اسم هدير يطلق على صوت الأسد الذي يخرج من الجنجرة وليس الفم، فالصوت الذي يخرج من حنجرته هو الهدير، أما الصوت الذي يخرج من فمه فهو زئير.

وبالرغم من أنه اسم علم مذكر، إلا أنه يطلق على الإناث أكثر من الذكور، بسبب رقة نطقه وما يحمله من معاني وصفات جميلة، تصلح للفتيات أكثر، واسم الفاعل من هدير هو هادر، وصفة المبالغة منه هدار.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم سمر Samar وشخصيتها حسب علم النفس

وعند إطلاق اسم هدير على الفتيات، فالمقصود به ليس صوت الرعد أو البعير، وإنما الفتيات صاحبات الصوت المرتفع الرنان.

ونجد أن معنى هدير في علم نفس هو الفتاة التي تتميز بالروح الهادئة والأخلاق العالية، ولم يرد مطلقًا ذكره في القرآن الكريم.

اقرأ ايضًا:معنى اسم ليان Lian وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم هدير :-

لا حرج في إطلاق اسم هدير على الفتيات، حيث أنه لا يحمل من المعاني ما يتنافى مع تعالم الشريعة الإسلامية، أو أوامر الله عز وجل، كما أنه لا يحمل معاني منبوذة أو غريبة.

ونجد أن اسم هدير يحمل معاني مميزة، مما يجعل تسمية الفتيات به أمر جائز، فهو من أصل عربي وليس أعجمي، ووردت معانيه في قواميس اللغة العربية.

والجدير بالذكر أن اسم هدير من الأسماء التي تصلح لتسمية الإناث ممن يعتنقون الإسلام أو المسيحية على حدٍ سواء، حيث أنه لا علاقة له بالدين، كما أنه لا يحمل معاني تسئ للديانتين.

صفات حاملة اسم هدير :-

عند اختيار اسم أطفالنا، يجب الحرص على اختيار اسم ذو معاني وصفات مميزة وطيبة، حيث أن هناك البعض يتعرفون على شخصية من يتعاملون معه عن طريق اسمه، وما يحمله من صفات ومعاني.

  • ونجد أن صاحبة اسم هدير دائمًا ما تتميز بالتواضع والعفوية، حب الآخرين ومساعدتهم، التضحية والإيثار، فهي تفضل مصالح الآخرين عن نفسها وعن مصالحها الشخصية.
  • كما أنها شخصية مرحة تحب المزاح والضحك، وتتسم بالمثابرة والاجتهاد لتحقيق حلمها وطموحاتها، فهي محبة لعملها بشدة ومتقنة له.
  • كما أنها شخصية تحب السفر والرحلات، وتهتم بالظهور بإطلالة مميزة، كما أنها صريحة وواضحة، ولا تحب الغموض أو النفاق.
  • كما تمتاز حاملة اسم هدير بالعقلانية والعقل المدبر، فهي شخصية قيادية من الدرجة الأولى، وتمتاز باللباقة في أسلوب الحوار.
  • كما تمتاز صاحبة اسم هدير بالأخلاق العالية وطاعة الأبوين، والانصياع لجميع أوامرهما، وتتسم بالحنان والعطف على الصغير، واحترام الكبار وتبجيلهم.
اقرئي أيضًا :-  معنى اسم ضي Diey وأسرار شخصيته وصفاته

معنى اسم هدير Hadeer بالإنجليزي :-

نجد أن هناك عدة طرق لكتابة اسم هدير باللغة الإنجليزية، ومنها Hadeer، Hadir، Hudeer.

وكلمة هدير تعني باللغة الإنجليزية Sound، growling، ring، thunder، boom، bang بمعنى صوت.

دلع اسم هدير :-

يحرص معظم الآباء والأمهات على اختيار اسم دلع لأبنائهم وبناتهم، تعبيرًا عن الحب كنوع من التدليل والاحتواء.

ونجد أن هناك عدة أسماء تصلح كدلع لاسم هدير، ومنها “دودو”، “دي دي”، “هدهد”، “ريري”، وغيرها.

كما أن هناك أبيات شعر تتضمن اسم هدير لما يحمله من معاني رقيقة للأنثى، ومنها:

هل عرفتم محبوبتي هدير؟.. هل رأيتم فيروز عينيها؟

وغير من الأبيات الشعرية الراقية التي تعبر عن الغزل العفيف لصاحبة اسم هدير.

اقرأ ايضًا:معنى اسم بيجاد Byjad وأسرار شخصيته

معنى اسم هدير مزخرف :-

هناك عدة طرق لكتابة اسم هدير مزخرف، ومنها:

  • ҢĂďỆÈr
  • ΉÄďΣểr
  • ћä₫ÈÊЯ
  • ћÁĎÉÉŘ
  • ĥăĎÉẼЯ
  • ĦÁÐэәr
  • hª₫ềєя
  • ĦÁÐэәr
  • нαđÉәŔ
  • ЋА₫э�Ŕ.

مشاهير يحملون اسم هدير :-

كما أن هناك عدد من المشاهير في مصر والوطن العربي يحملون اسم هدير، ونجد منهم الناشطة هدير مكاوي، والإعلامية هدير هلوم.

  • هدير مكاوي:

هي واحدة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اشتهرت بأنها أول “سنجل مازر”، حيث تسعى لاستخراج شهادة ميلاد طفلتها التي أنجبتها عن طريق زواج عرفي من شخص يرفض الاعتراف بها.

حيث تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قضية هدير مكاوي، ودشنوا هاشتاج باسمها لتدعيمها لأخذ حقوقها الرسمية والقانونية.

اقرئي أيضًا :-  ما معنى اسم لمى Lama وصفات حاملة الاسم

كما أثارت قضية هدير جدل واسع في المجتمع المصري، حيث تقاسمت الآراء بين مؤيد ومعارض، فهناك من يتعاطف معها ويرى أنها تمتاز بالشجاعة، لإصرارها على عدم التخلص من طفلتها وهي جنين، واختارت مواجهة القضية.

وهناك من يرى أنها أهدرت كرامتها، وأن زواجها العرفي يعتبر زنا، حيث أن من الإعلان وموافقة ولي الأمر من أهم شروط النكاح السليم.

وهناك رأي وجد أنها تحرض الفتيات على الخروج عن طوع أبائهن والتمرد عليهم، والزواج دون علمهم.

  • هدير هلوم:

هي إعلامية عربية شهيرة، تعمل كمذيعة إخبارية في قناة “ليبيا الأحرار”، التابعة للحكومة المؤقتة.

معنى اسم هدير في الإسلام :-

لم يذكر اسم هدير في الدين الإسلامي، فهو يصلح لتسمية الفتيات من المسلمات أو المسيحيات، لما يحمله من معاني طيبة، لا تتنافى مع تعاليم الديانتين.

اقرأ ايضًا:معنى اسم ريهام Reham وصفات حاملة الاسم

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم هدير Hadeer وأسرار شخصيتها وكشفنا عن العديد من الصفات الهامة والمتعلقة بهذا الصدد، سوف انتظر مشاركاتكم وتعليقاتكم ليستفيد منها باقي القراء.