ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم

معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم

معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم
معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم

معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم، سوف نقدم لكم اليوم معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم حيث تهتم كل أم باختيار اسم مميز لمولودها، سواء كان ذكر أو أنثى، حيث تحرص على انتقاء اسم جديد ومختلف عن الأسماء المنتشرة بين أقاربها أو أقرانها، كما أن هناك أسماء اختفت لفترة، ثم بدأت مؤخرًا في الظهور مرة أخرى وإطلاقها على المواليد في الدول العربية، ومن هذه الأسماء اسم هويدا.

وفي هذا المقال سنستعرض كل ما يتعلق باسم هويدا بالتفاصيل، وما معنى الاسم، ومن من المشاهير يحمل هذا الاسم، وحكم التسمية به في الشريعة الإسلامية، والأسماء التي تصلح لاطلاقها على اسم هويدا.

معنى اسم هويدا “Howiada” :-

نجد أن اسم هويدا له العديد من المعاني المميزة، ومنها الجليلة، الواضحة، البينة، وهو من الأسماء الفريدة التي تطلق على المواليد من الإناث فقط، ويعتبر اسم وسطي، ليس بالقديم ولا الحديث، ويعود إلى أصل فارسي.

ونجد أن هناك فارق في المعنى بين اسم هويدا، وهويدة، فكلاً منهما يحمل معاني مختلفة:

هويدا: بمعنى الواضحة، الجليلة، الظاهرة، والتي تتولى مناصب عليا ومرموقة، ويرجع إلى أصل فارسي.

هويدة: بمعنى الرقة واللين، وهو تصغير لكلمة هود، ويرجع إلى أصل عربي.

والجدير بالذكر أن اسم هويدا يطلق في البلاد العربية على الإناث، على عكس الفرس، الذين يعتبرونه اسم علم مذكر.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم لانا Lana وأسرار شخصيتها

اقرأ ايضًا:معنى اسم ليان Lian وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم هويدا :-

لا حرج في التسمية باسم هويدا في الإسلام، فهو لا يحمل من المعاني ما يخالف الشريعة الإسلامية، أو يتعارض مع أوامر الله عز وجل وسنة رسوله الكريم “صلى الله عليه وسلم”.

ورغم أن اسم هويدا يرجع إلى أصل فارسي وليس عربي، إلا أن علماء الدين الإسلامي والمتخصصين أجازوا إطلاقه على الفتيات من المواليد.

حيث أن من شروط اختيار الاسم في الإسلام هو ألا يحمل الاسم اتخاذ من دون الله إله، أو أن يحتوي الاسم على معنى مبتذل، وحيث أن اسم هويدا يحمل معاني راقية ومميزة، فلا مانع من إطلاقه على المواليد الجدد من الإناث.

حيث ينتشر اسم هويدا بكثرة في الدول العربية، وخاصة في مصر ولبنان.

صفات حاملة اسم هويدا :-

يجب أن يتأنى الآباء والأمهات عند اختيار اسم أبنائهم، وانتقاء الاسم الذي يحمل معاني وصفات طيبة، حيث أن هناك معتقد بأن صاحب الاسم يحمل العديد من صفات اسمه ومعانيه.

لذلك فلابد من اختيار اسم مناسب وذو قيمة للمواليد، ليتميزون وسط أصدقائهم وأقاربهم.

ونجد أن من أهم الصفات التي تحملها صاحبة اسم هويدا، الهدوء والإنطوائية، حيث أنها شخصية هادئة تميل للعزلة، كما أنها مزاجية، وحساسة للغاية، وعصبية في بعض الأحيان.

وتتسم صاحبة اسم هويدا أيضًا باحترام الغير، وتقديم يد العون إلى كل من يحتاج لمساعدتها، كما أنها تتسم بالرقة والطيبة والحنان، وتسعى لإرضاء طموحها بتحقيق أعلى المناصب العلمية والعملية.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم سوما Soma حسب علم النفس

كما أن من تحمل اسم هويدا غالبًا ما تهوى الفن والموسيقى والرسم، وغيرها من الهوايات التي تجدد بها طاقة إيجابية.

كما أنها تتصف بالجدعنة بين صديقاتها، ونشيطة للغاية، تستيقظ مبكرًا حتى أيام الإجازات، إلا أنها متسرعة ومندفعة في بعض الأوقات، مما يضطرها لاتخاذ قرارات غير موفقة أحيانًا.

ونجد أن الحرف الأول من اسم هويدا “الهاء” يعبر عن القوة والعقلانية، فهي شخصية بعيدة عن الرومانسية، ولا تعتبر الحب من الأولويات في حياتها، وتتمتع بالتخطيط الجيد للمستقبل والتطلع لإثبات الذات.

كما أن صاحبات اسم هويدا لا يؤمنون بالحظ والأبراج، وإنما يؤمنون بالعمل والاجتهاد لتحقيق الأهداف.

معنى اسم هويدا بالإنجليزية :-

ونجد أن اسم هويدا باللغة الإنجليزية، يكتب “Howaida”، ومعناه “Apparent”، “Clear”، “Obvious”، “Important”، “Splendid”، حيث تعني الوضوح، والشئ الجميل والمهم.

اقرأ ايضًا:معنى اسم كارما Karma وصفات حاملة الاسم

دلع اسم هويدا :-

على الرغم من أن اسم هويدا يتسم بالخفة والسهولة في النطق، إلا أن معظم الآباء والأمهات يحرصون على اختيار اسم دلع لأطفالهم، وخاصة المواليد الإناث، كدليل على التدليل والاحتواء والتعبير عن الحب.

فنجد أن هناك عدة أسماء مميزة تصلح كاسم دلع لاسم “هويدا”، ومنها “ديدي”، “دودو”، “هدهودا”، “هودي”، “هدهد”، “هود”، وغيرها من الأسماء المميزة.

اسم هويدا مزخرف :-

نجد أن هناك أكثر من طريقة لكتابة اسم هويدا مزخرف، ومنها

  • ħờшąịÐĀ
  • ћỡЩª‼Ðд
  • ΉƠшäịĎá
  • ħÖŴắ¡₫å
  • ΉỜωΔiÐÄ
  • hởŵдịđд
  • ΉỘwªĪÐд.

مشاهير يحملون اسم هويدا :-

كما أن هناك عدد من المشاهير في الوطن العربي يحملون اسم هويدا، ذلك الاسم المميز ذو المعاني الراقية، ومن أبرزهم الفنانة المصرية اللبنانية المعتزلة هويدا منسي.

  • هويدا منسي:

هي ممثلة مصرية لبنانية، ولدت عام 1952، وهي ابنة الفنانة اللبنانية الراحلة صباح (الشحرورة)، والملحن المصري أنور منسي، وبدأت حياتها الفنية في السبعينات، واعتزلت الفن تمامًا عام 1988، قبل وفاة والدتها بأعوام طويلة، وذلك بعد انتهاءها من تصوير مسلسل “بنت الكبا”، والذي شارك به عدد من الفنانين، منهم سوزان أبو ناضر، عاطف العلم، إيلي صنيفر، وجورج دياب.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم أنفال Anfal حسب علم النفس

كما شاركت هويدا منسى في عدد من الأعمال الفنية المصرية واللبنانية، ومنها زوجتي من الهيبيز”، “رحلة النسيان”، و”نار الشوق”، “لعبة النساء”، “المغامرون”، “دلوعة يا بيه”، “فدعوس وفتاة الأتوستوب”، “ميعاد مع سوسو”، “حسناء وعمالقة”، وغيرها من الأعمال الفنية، كما أنها شاركت في بعض الأعمال مع والدتها وهي طفلة.

ويذكر أن الفنانة هويدا منسي شاركت في مسرحية “المتزوجون” بطولة نجم الكوميديا سمير غانم، والفنان الراحل جورج سيدهم، في العروض الأولى في دور لينا، قبل استبدالها فيما بعد بالنجمة شيرين.

معنى اسم هويدا في الإسلام :-

لم يذكر اسم هويدا في الإسلام تحديدًا، فهو يصلح لتسمية الإناث من المسلمات أو المسيحيات، فهو يحمل معاني طيبة، وليس لها علاقة بالأديان.

اقرأ ايضًا:معنى اسم ديما Dima بالتفصيل

والآن بعد أن كشفنا عن معنى اسم هويدا Howaida وصفات حاملة الاسم والعديد من التفاصيل المميزة المتعلقة بهذا الصدد، سوف انتظر تعليقاتكم وكشف المزيد من الأسرار في عالم الاسماء.