ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم اسلام Eslam وصفات حامل الاسم

معنى اسم اسلام Eslam وصفات حامل الاسم

معنى اسم إسلام Eslam وصفات حاملي هذا الاسم
معنى اسم إسلام Eslam وصفات حاملي هذا الاسم

معنى اسم إسلام Eslam وصفات حاملي هذا الاسم، يحرص جميع الآباء والأمهات على اختيار اسم مميز لأبنائهم وبناتهم، يحمل معاني ذو قيمة، وهو الأمر الذي يدفعهم للحيرة والتردد في كثير من الأحيان، وفي هذا المقال سنعرض اسم من أجمل الأسماء، وهو معنى اسم إسلام Eslam وصفات حاملي هذا الاسم، وما يحمله من معاني، وصفات حاملة المميزة التي تنم عن الهدوء والسلام الداخلي.

كما سنعرض من من المشاهير يحملون هذا الاسم، وما حكم التسمية بهذا الإسم في الدين الإسلامي، حيث أنه يجوز أن يطلق على الإناث والذكور على حدٍ سواء.

معنى اسم اسلام Eslam :-

المعنى العام لكلمة “الإسلام” هو الاستسلام أو الخضوع والتسليم للشئ، وهو اسم قديم عربي الأصل، نسبة إلى الدين الإسلامي، الذي دعا إليه رسول الله.

اقرأ ايضًا:معنى اسم بيجاد Byjad وأسرار شخصيته

حكم التسمية باسم “إسلام” :-

لا حرج في التسمية باسم “إسلام”، فهو مباح شرعًا لتسمية الأنثى أو الذكر على حد سواء، حيث أن معناه الطاعة لأوامر الله وأحكام الدين الإسلامي.

ويعني أيضًا الإيمان برسالة الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”، وفقًل لقول الله عز وجل “إن الدين عند الله الإسلام”.

صفات حاملي اسم إسلام:

في الغالب يتصف من يحمل اسم “إسلام” بالذكاء والفطنة، كما يشتهر بين من يعرفونه بالتميز والأناقة وحب التألق والنجومية، كما أنه محب للعلم ويحرص على الحصول على أعلى الشهادات الدراسية.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم وتين Wateen حسب علم النفس

كما يتسم بأنه كثير الإطلاع والبحث، ويسعى دائمًا إلى تحقيق أعلى الدرجات العلمية، كما أنه شخصية تتصف دائمًا بالهدوء والأدب والعقلانية، وبعيدة كل البعد عن الاندفاع والتسرع، خاصة عند اتخاذ القرارات المصيرية.

معنى اسم “Eslam” بالإنجليزية :-

ويعني اسم إسلام في اللغة الإنجليزية “Embracing of Islam”، أو “The religion of the Muslims”، بمعنى الدين الإسلامي.

اقرأ ايضًا:معنى اسم ريهام Reham وصفات حاملة الاسم

دلع اسم إسلام :-

هناك العديد من أسماء الدلع التي يمكن أن تطلق على اسم “إسلام”، ومنها “إسو”، “سوسو”، “سلومي”، “ساسو”، “لوما”، “لومى”، وغيرها من الأسماء.

كما أن هناك أبيات من الشعر تحتوي على اسم إسلام، لما يحمله الاسم من معاني مميزة وراقية، حيث يأتي من السلم والسلام، ومنها:

إسلام.. نوري قلبي ودربي بإبتسامة.. والمعي فوق السحاب فوق النجوم.

يا قمر طول الشهر نورك علامة.. نظرتك تسحر تنسيني الهموم.

إسلام.. واجه الأمواج والقوة في قلبك.. أعرفك تهوي السباحة في الحياة.

اسم اسلام مزخرف :-

ونجد أن إسلام يكتب مزخرف بعدة طرق، ومنها:

  • Èsĺãм
  • Эŝĺ�m
  • ЭşlΔM
  • Єşŀąм
  • ËSłãM
  • ẻЅĹĄM.

مشاهير يحملون اسم “اسلام” :-

نجد أن هناك بعض المشاهير يحملون اسم إسلام، ومنهم:

  • إسلام البحيري:

وهو باحث ومفكر إسلامي مصري الجنسية، يعمل كرئيس مركز الدراسات الإسلامية بجريدة “اليوم السابع”.

كما أنه يعمل كمقدم برامج على قناة “القاهرة والناس” الفضائية، فهو مقدم برنامج “مع إسلام”، والذي تم إيقافه بسبب إثارة الجدل واعتراض الأزهر الشريف على المحتوى الذي يقدمه.

اقرئي أيضًا :-  اسماء اولاد من القران والصحابة

كما حصل إسلام البحيري على الماجيستير من جامعة “ويلز” بإنجلترا.

  • إسلام جمال:

هو ممثل شاب، ويعد أولى أعماله السينمائية دوره في فيلم “نور عيني”، بطولة النجم تامر حسني، والذي يعد أول فرصة حقيقية له في مجال الفن، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل شاب عام 2010.

كما شارك في عدد من الأعمال الفنية المميزة، منها مسلسل “ابن حلال”، فيلم”خطة جيمي”، “سكر بره”، “حرب كرموز”، مسلسل “وش تاني”، “سرايا عابدين”، “المغني”، وغيرها.

واشتهر الفنان إسلام جمال بأسلوبه البسيط في التمثيل، والذي يصل إلى قلوب جمهوره بسهولة ويسر، وتصف أسلوبه “السهل الممتنع”.

  • اللاعب إسلام جمال:

هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب حاليًا لصالح نادي الزمالك.

كما أنه لعب فيما سبق لصالح عدد من النوادي، منها النادي الإسماعيلي، طلائع الجيش، وبدأ حياته في مجال كرة القدم في نادي “الإعلاميين”.

  • إسلام الشاطر:

هو لاعب كرة قدم سابق، مصري الجنسية، لعب لصالح عدد من الأندية، منها الزمالك، الإسماعيلي، بتروجيت، كما تمت إعارته لنادي الاتحاد السعودي.

وقدم “الشاطر” عدد من البرامج الرياضية، منها “ميدان التحليل” على قناة “القاهرة والناس”، “ملعب الشاطر” على قناة “المحور”، وغيرها.

  • إسلام سليماني:

هو لاعب كرة قدم جزائري الجنسية، يلعب لصالح نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

  • إسلام ناصر:

هو لاعب دراجات هوائية، ومَثَل مصر في عدد من البطولات الدولية.

وتوفي عن عمر يناهز الـ 23 عامًا، وهو يرتدي الزي الرسمي للمنتخب الوطني، أثناء المنافسة على لقب البطولة الأفريقية، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، أدت إلى وفاته على الفور.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم بشاير Bashayer واسرار شخصيتها

معنى اسم إسلام في الإسلام :-

هو اسم يطلق على من يعتنق الدين الإسلامي، ويصلح لتسمية الإناث والذكور، ومعناه التسليم لأوامر الله عز وجل، وقبول رسالة النبي (صلى الله عليه وسلم”، والخضوع لأحكام الدين الإسلامي.

فهو من أجمل الأسماء التي تعبر عن الشخص الذي يعتنق الإسلام، وهو اسم قديم من أصول عربية، كما أن هناك كلمات وأفعال ذات صلة باسم “إسلام”، ومنها استسلم، أسلم، سلم، سالم، سلمى، استسلام، وغيرها.

ونجد أن أصل كلمة “إسلام” في المعجم هو “سَلِم”، وهو مصدر للفعل الرباعي “أسلم”، ومعناه في اللغة العربية استسلم وخضع، أي الخضوع لأوامر الله عز وجل ونواهيه.

أما عن المعنى الاصطلاحي لكلمة إسلام، فهو الدين الذي أنزل على سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”، ويؤمن به المسلمون، وهو آخر الديانات السماوية التي أنزلت، بعد المسيحية واليهودية، ويعد من أكثر الديانات انتشارًا على مستوى العالم.

ونجد أن كلمة إسلام تأتي من السلام أو السِلم، أي أن الإسلام أساسه الأمان والسلام، تترسخ هذه الفكرة في كافة الجوانب، سواء السلام السلوكي، أو القولي، وغيرها.

اقرأ ايضًا:معنى اسم جيلان Jelan وأسرار شخصيتها

وفي النهاية بعد أن تعرفنا على معنى اسم إسلام Eslam وصفات حاملي هذا الاسم وكافة التفاصيل المتعلقة بمعانيه، سوف انتظر منكم المزيد من التعليقات حول أهم الأسماء التي تحبون أن تكتشفوا معانيها.