ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم

معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم

معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم
معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم

معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم، يعد معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم من الأسماء الحديثة التي يبحث عنها الكثيرين، حيث يحتار الآباء والأمهات في اختيار اسم مميز لمولودهما لرغبتهم في الحصول على اسم مميز وغير تقليدي، يميز طفلهم بين أصدقائه ومن يعرفونه.

وخاصة إذا كانت المولودة أنثى، فيرغبون في اختيار اسم يحمل صفات الجمال والرقة والأنوثة، لتتميز ابنتهم بين صديقاتها ومن حولها، كما أنه دائمًا ما يحمل الشخص بعض صفات من اسمه.

وفي هذا المقال سنعرض المعنى التفصيلي لاسم “يوستينا”، والصفات التي تتميز بها حاملة هذا الاسم، وما أصل الاسم وحكم التسمية به في الشريعة الإسلامية، وأسماء الدلع التي يمكن إطلاقها على اسم يوستينا.

كما سنوضح معناه في علم النفس، وغيرها من التفاصيل التي يحرص البعض على معرفتها قبل القرار النهائي لاختيار الاسم على مولودتهم.

معنى اسم يوستينا :-

نجد أن اسم يوستينا “youstina” مشتق من يوستين، وتعني العدالة والإنصاف، وهو اسم يصلح لإطلاقه على الإناث فقط، ويرجع إلى أصول قديمة في تاريخ الديانة المسيحية.

نسبة للشهيدة يوستينا، والتي تم إعدامها عام 258 ق.م، وهي في مقتبل العمر، حيث دق قلبها للمسيحية وهي لا تتجاوز الـ 16 من عمرها، بأمر من الإمبراطور فالريان.

حيث اضطهد فالريان من يعتنقون الدين المسيحي، وازداد اضطهاده وظلمه لهم، حتى أمر بإعدام جميع الكهنة والشماسة والأساقفة بحد السيف، في حالة اصرارهم على اعتناق المسيحية، وكان من ضمن هؤلاء الكهنة الذين أعدموا، الشهيدة يوستينا، والكاهن كبريانوس.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم نرفانا Nervana واسرار شخصيتها

وكانت يوستينا تتسم بحب الخير والتصدق على المساكين، حيث عاشت حياتها في الدير كراهبة زاهدة لملذات الحياة، بعد أن باعت كل ما تملك وودعت والديها، وهناك كنائس في مصر تحمل اسم الشهيدة يوستينا، والشهيد كبريانوس.

نجد أن اسم يوستينا في علم النفس يعني الهدوء والنفس الراضية، كما ينم عن السلام الداخلي والتصالح مع الذات، والبعد عن الكره والضغينة، وحب الخير والعدل، واحترام الآخرين وعدم الحقد.

كما أنه يحمل الكثير من الصفات التي تبعث بالسلام النفسي لحاملة هذا الاسم، فهي تتسم بعدد من الصفات المميزة، التي تجعلها شخصية مميزة بين أصدقائها.

يجب عند التعامل مع الآخرين، وخاصة للمرة الأولى، أن نعرف مداخل شخصيتهم، للتقرب منهم بسهولة وإقامة علاقات سوية.

ولأن حاملة اسم يوستينا تتصف بالتسامح وحب الغير، فيجب عند التعامل معها أن نعرف أن المدخل لشخصيتها هو البعد عن الكره والظلم، فهي إنسانة رقيقة وراقية، وتتصف بالإيثار وتفضيل الغير عن نفسها.

اقرأ ايضًا:معنى اسم كارما Karma وصفات حاملة الاسم

حكم التسمية باسم يوستينا :-

يعد اسم يوستينا من أصول الأسماء في الديانة المسيحية، نسبة إلى الشهيدة يوستينا، التي استشهدت عام 258 ق.م، وكانت راهبة ومحبة للخير.

أما في الدين الإسلامي، فيجب أن يراعي المسلم آداب الشريعة الإسلامية عند اختيار اسم لأبنائه، فيفضل أن يكون لهذا الاسم أصول في الإسلام، كأسماء الأنبياء والصحابة والسلف الصالح.

كما من المستحب اختيار الأسماء التي تحمل معاني طيبة وليس فيها ما يتعارض مع تعاليم الله عز وجل وسنة رسوله الكريم، أو ما يتنافى مع الشريعة الإسلامية.

اقرئي أيضًا :-  اسماء بنات نادرة جدا وجميلة ومعانيها

ونجد أن اسم يوستينا يحمل عالعديد من المعاني الطيبة والمميزة، ومنها التسامح والعدالة والبعد عن الظلم، وبذلك فلا حرج من تسمية الاسم للمواليد الجدد.

صفات حاملة اسم “يوستينا” :-

نجد أن كل شخص يحمل بعض الصفات التي يحتوي عليها اسمه من معاني، فهناك عامل مشترك بين الاسم والصفات التي يحملها، حيث أن هناك البعض يحكمون على الآخرين ويكونون انطباع مبدأي عنهم من خلال أسمائهم.

ونجد أن اسم يوستينا، دائمًا ما تتصف صاحبته بالحياء ووالخجل، كما أنها تتصف بالأدب والاحترام للآخرين، وتتسم بالعقلانية في التصرفات وعدم التسرع، كما أنها تتصف بالنظام والاستغلال الأمثل للوقت، والتدين والخوف من الله، كما أنها تعتبر قدوة حسنة لمن يعرفها.

كما أن شخصيتها حساسة ورقيقة، حيث يجب الحذر عند التعامل معها، فهي تغضب من الأفعال البسيطة التي لا تعجبها، كما أنها تتسم بحب العدل والحق، والبعض عن الظلم والوقوف بجانب المظلوم.

اقرأ ايضًا:معنى اسم سيلين Celine وصفات حاملة الاسم

معنى اسم “يوستينا” باللغة الإنجليزية :-

تختلف طريقة كتابة اسم “يوستينا” في اللغة الانجليزية من شخص إلى آخر، على حسب طريقة نطقه للاسم، فهناك من يكتبها “Yostina”، أو “Youstina”، أو “Yostena”، وغيرها.

وتعني “يوستينا” في الإنجليزية Justice، أو Fairness.

دلع اسم “يوستينا” :-

وبالرغم من أن اسم يوستينا رقيق ويحمل معاني راقية، إلا أن معظم الآباء والأمهات يحرصون على إطلاق اسم دلع على أبنائهم، خاصة إذا كانوا في عمر صغير، كنوع من التدليل والتعبير عن الحب والاحتواء.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم جيداء Gidaa وصفاته في علم النفس

ونجد أن اسم يوستينا يمكن أن يطلق عليه العديد من أسماء الدلع، ومنها “يوسي”، “ياسو”، “سوسو”، “يويو”، “توتة”، “نونا”، “يوستين”، “ساسو”، وغيرها من الأسماء.

اسم يوستينا مزخرف :-

نجد أن هناك عدة طرق لكتابة اسم يوستينا Youstina مزخرف، ومنها:

  • уỠuŠt¡Йª
  • ŸŐÚşΐɪnĂ
  • yỔυştinª
  • ÝỚỤšτIJŃä
  • ỳỎỦЅ�ιnд.

مشاهير يحملون اسم يوستينا :-

لا يوجد من يحملون اسم يوستينا من مشاهير وقتنا الحالي، حيث أنه اسم قديم ذات أصول مسيحية، وانتشر مؤخرًا بين المواليد الإناث، فاتجه الآباء والأمهات إلى إطلاقه على بناتهن، لما يحمله من معاني جميلة ومميزة.

ونجد أن من أشهر من يحملون اسم يوستينا في التاريخ، هي الشهيدة يوستينا، التي اعتنقت الدين المسيحي، واختارت أن تترهبن في أحد الأديرة، بعد أن باعت كل ما تملك، لتتصدق به على الفقراء والمساكين، وكانت محبة للعدالة والخير.

وتم إعدامها بسبب إصرارها على الديانة المسيحية، على يد الإمبراطور فالريان، الذي اضطهد جميع الكهنة والأساقفة، وأمر بإعدامهم عام 258 ق.م، لتنال يوستينا الشهادة ومعها عدة كهنة، ومن أشهرهم الكاهن كبريانوس.

معنى اسم يوستينا في الإسلام :-

لم يذكر اسم يوستينا في الشريعة الإسلامية، ولكنه يرجع إلى المسيحية، نسبة للقديسة يوستينا، التي تم إعدامها بسبب تمسكها بالدين المسيحي.

اقرأ ايضًا:معنى اسم نورسين Noorseen وأسرار شخصيتها

صور اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم :-

معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم
معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم

والآن بعد أن تعرفنا على كافة تفاصيل معنى اسم يوستينا youstina وصفات حاملة الاسم وكشفنا عن العديد من صفات هذا الاسم المميز والذي يبحث عنه الكثيرين، سوف انتر مشاركاتكم وتعليقاتكم عن أجمل أسماء البنات ليستفيد منها الاخرين.