الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها

معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها

معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها

معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها، سوف نكشف الستار اليوم عن معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها حيث يعد اسم ليلى من الأسماء الجميلة التي تحملها الكثير من البنات والسيدات، فالاسم لا يقدم ولا يعفو عليه الزمن، فقد نجد مولودة جديدة تحمل اسم ليلي وسيدة كبيرة تحمل نفس ذات الاسم لما يحمله الاسم من معاني جميلة ولفظ سهل رقيق يتناسب مع الجميع.

و سنتعرف على كل ذلك في مقالنا اليوم الذي يتناول اسم ليلي ومعناه وحكم التسمية به والمشاهير الذين يحملون هذا الاسم واسم ليلي في الإسلام وزخرفة جميلة مميزة لاسم ليلى تستطيع كل فتاة تحمل الاسم أن تتعرف على كل هذا.

وتستطيع الأم التي تختار اسم لبنتها التعرف على كل ذلك ويستطيع الأب اختيار الاسم لابنته بعد معرفة أسرار شخصية البنت الحاملة لاسم ليلى والتعرف على كل ما يخص هذا الاسم المميز الذي اجتمع الكثيرون على حبه وتسميه بناتهم به، فتابعوا معنا مقالنا هذا

معنى اسم ليلى

اسم ليلى اسم جميل مميز له أصول عربية حيث أن معناه بالعربية القديمة بداية الدخول في حالة نشوة السكر، أو يعني النشوة التي تأتي من شرب الخمر.

واستخدمه العرب قديمًا بهذا المعنى حيث كانت حبيبة قيس اسمها ليلى وكان يقصد به هذا المعنى، للاسم معنى آخر وهي الليلة التي تطول ويشتد سوادها أي سواد الليل الطويل الغامق.

اقرئي أيضًا: معنى اسم لميس Lamis وأسرار شخصيتها وصفاتها

معنى اسم لتين Laten في علم النفس

معنى اسم ليلى في الاسلام

اسم ليلى اسم عربي الاصل لا عيب فيه وكان يتم التسمية بهذا الاسم في أيام الرسول والصحابة، ولكن هذا الاسم له معنى غير مستحب حيث أنه يرتبط بالخمر والسكر وهو حرام في الاسلام.

هل اسم ليلى حرام

ومن آداب التمسية أن يكون الاسم ذو معنى مستحب وغير محرم مما يجعل اسم ليلي غير مستحب أو غير مفضل التسمي به للبنات ويفضل التسمية بأسماء لها معاني جميلة رقيقة تليق بالفتيات ورقتهم.

صفات حاملة اسم ليلى

تتميز من تحمل اسم ليلي بشخصية مرحة ومرنة لديها قدر كبير من التلقائية، وتتميز حاملة هذا الاسم المميز بانها مميزة مثل اسمها وتحب التعاون مع الآخرين وتقديم يد العون لما لها من ذكاء ومهارات.

وتشغل ليلي مناصب علمية مميزة حيث انها ذكية ومجتهدة في المجال الدراسي وتحب أن تكون محط أنظار للمعلمين والقائمين على تعليمها مهارات جديدة مما يجعلها تبذل جهد كبير لتصبح متفوقة في المجال الدراسي وفي المجالات التي تعمل بها بعد التحاقها بالوظيفة.

اسم ليلى والحظ

ومن الجدير بالذكر عن اسم ليلى أن الاسم يحمل معه السعادة والخير عندما يأتي في الأحلام، وتفسير الحلم الذي به اسم ليلي يكون بداية للخير وتحقيق الأمنيات والسعادة.

ليلى بالانجليزي

  • Laila
  • Layla

دلع اسم ليلى

  • لولو
  • لولي
  • لالا
  • لولا
  • ليلو
  • لالو
  • لي لي

معنى اسم ليلى في القران الكريم

لم يُذكر إسم ليلى في القرآن ولكن معناه في الإسلام هو من النشوة وابتداء السكر، وتسمية البنات بهذا الأسم جائز والدليل على ذلك أنه كانت هناك نساء التابعين والصحابة كان منهم من تُسمى بهذا الأسم، ولو كانت التسمية بهذا الأسم غير جائزة  لكان منعها النبي وغير من كانت اسمائهم كذلك.

هل اسم ليلى حرام

اذاً هذا الأسم ليس فيه ما يمنع من التسمية من حيث المعنى ويجوز لأي شخص لديه بنت أن يقوم بتسمية ابنته بهذا الأسم لأنه لا يوجد ما يتعارض مع ذلك من معنى عام للأسم، نتابع باقي التفاصيل عن اسم ليلى ومعناه في علم النفس والمعنى للأسم في المنام لمن سمع الأسم في الحلم.

معني اسم لوجين Lojeen وأسرار شخصيتها

اسم ليلى مزخرف

  • ڸــۑْۧــڶــي
  • 𝓛@i𝓛a.

مشاهير يحملون اسم ليلى

  • ليلى علوي

وهي ممثلة كبيرة مصرية عربية ولها الكثير من البصمات في السينما والتلفزيون وبدأت مشوارها الفني مبكرًا وفي وقت كان التلفزيون المصري يستقبل الوجوه الجديدة وكان عمرها خامسة عشر عام فقط.

وقامت ليلي علوي بتقديأدوار المسرحيةية في البداية إلأنان وصلت إلى شاشة السينما وأصبحت من أشهر نجمات مصر وتزوجت منصور الجمال وأنجبت منه ابنها خالد، وتألقت ليلي علوي في بطولة أفلام مميزة في الفترة الأولي من حياتها مثل فيلم حلق حوش وفيلم تفاحة فيلم غرام الافاعي وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة كبيرة.

ثم قدمت ليلى علوي أدوار تلفزيونية من أشهرها حديث الصباح والمساء مع نخبة من كبار الفنانين وقدمت مسلسل نور الصباح و مسلسل فرح ليلي وشمس وحكايات وبنعيشها في الجزئين الأول والثاني.

  • ليلى مراد

وهي فنانة مصرية احترفت الغناء والتمثيل وبدأت مشوارها فيلم يحيا الحب حيث شاركت البطولة مع الفنان الكبير محمد عبد الوهاب وتميزت ليلى مراد بصوتها العذب واغانيها المميزة مثل قلبي دليلي التي مازالت من الاغاني المفضلة للكثيرين حتى الآن.

وقامت بتقديم عدة أفلام تحمل اسمها مثل ليلى بنت الشاطئ، وشاركت افلام كثير مع الفنان أنور وجدي مثل قلبي دليلي وقدمت فيلم غزل البنات مع الفنان الراحل نجيب الريحاني وتركت ليلى مراد 27 فيلم في تاريخ السينما وتركت أثر مميز في نفوس العرب.

  • ليلى حبيبة قيس

وتعتبر قصة حب قيس وليلى من القصص المخلدة حيث كان قيس في قبيلة قديمة وكتب الشعر في محبوبته ليلى ليخلد قصة الحب بينهما ويصبح الجميع يتحاكي باسم قيس وليلي.

معنى اسم ليلى في الإسلام

  • من آداب التسمية في الإسلام أن يكون الاسم له معنى جيد وأن لا يجعل الاشخاص الاخرين يسخرون من صاحب الاسم واسم ليلى لا يتسبب في السخرية لصاحبة الاسم.
  • وهناك اختلاف على التسمية باسم ليلي بسبب معناه رغم انه اسم عربي وله أصول قديمة إلا أن معناه بداية السكر و الدخول في حالة النشوة بسبب شرب الخمر مما يجعله معنى لا يتناسب مع المفهوم الإسلامي والآداب التي اعتدنا عليها في التسمية، مما يجعل اسم ليلي غير جائز وغير مستحب.
  • ومن جهة أخرى يعتبر اسم ليلى اسم قديم كان منتشر في ايام الرسول- صل الله عليه وسلم- وأيام الصحابة والخلفاء ومن الجدير بالذكر أن الاسم كان يطلق على اكثر من 25 سيدة في أيام الرسول والصحابة.
  • ولم يطلب الرسول من حاملي الاسم أن يقوموا بتغييرها مثلما فعل مع بعض الأسماء التي لا تتناسب مع الآداب الإسلامية والتي تعتبر محرمة، مما يجعل من اسم ليلى اسم جائز في التسمية والله اعلى واعلم.

صور اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها

معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها
معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها

 

اسماء بنات تبدا بحرف اللام

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم ليلى Laila وأسرار شخصيتها وكشفنا المزيد من الأسرار المتعلقة بهذا الصدد، سوف انتظر تعليقاتكم الهامة ليسفيد منها قرائنا الأعزاء.

2 تعليقان

  • السلام عليكم
    سبحان الله الحكيم لاحظت ان البنات اللي اسمهم ليلى شخصيتهم قوية و يتأخروا في الزواج و يقدروا يعتمدوا على أنفسهم …
    و الإنسان يأخذ من اسمه و الله أعلم