ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم لوجينا Logina في علم النفس بالتفصيل

معنى اسم لوجينا Logina في علم النفس بالتفصيل

معنى اسم لوجينا Logina في علم النفس بالتفصيل
معنى اسم لوجينا Logina في علم النفس بالتفصيل

معنى اسم لوجينا Logina في علم النفس بالتفصيل، تفكر كل أم جيدًا قبل اختيار اسم لمولودها، الذي حملته تسعة أشهر بداخلها وهنًا على وهن، حيث أنها تتردد كثيرًا وتشعر بالحيرة، فهي تحرص على اختيار اسم مميز وجديد، وبعيد عن الأسماء التقليدية المتداولة بين أقرانها وأقاربها.

كما أنها ترغب في أن يصبح طفلها مميز بين أصدقائه ومن يعرفه، سواء في تركيب شخصيته أو اسمه الجذاب واللافت للانتباه، لذلك نستعرض في هذا المقال كل ما يخص اسم لوجينا “logina”، ومعناه في علم النفس، وصفات حاملة هذا الاسم، وغيرها من التفاصيل.

معنى اسم لوجينا :-

يعتبر اسم لوجينا “logina” من الأسماء الجديدة والمميزة التي انتشرت مؤخرًا، فهو اسم يطلق على الإناث، ويعود أصوله إلى أصل أعجمي.

وهناك من ينطقونه “لوجينا”، أو “لوجين”، ويعني الفضة أو ماء الفضة أو الشئ النفيس الغالي، وهناك مصادر تفيد بأن معناه ماء من الجنة، ومعروف أيضًا بمعنى العسل أو الشهد.

كما أنه ورد مصغرًا ولم يرد منه اسم مكبر، مثل الثريا وغيرها من الأسماء التي عرفت مصغرة.

هناك معتقدات أن اسم لوجينا في القرآن الكريم يعني الفضة، إلا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

فهو اسم من أصول أعجمية، ولم يرد مطلقًا في آيات القرآن الكريم.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم أمل Amal وصفات حاملة الاسم

ونجد أن اسم لوجينا في علم النفس، يعني الإنسانة القوية صاحبة الشخصية الجذابة، ومحبة للحياة وناجحة في علاقاتها على المستوى الشخصي والعملي، ودومًا ما تحتاج إلى الحب والحنان والإحتواء ممن حولها.

كما أن هناك بعض العلماء والمتخصصين في علم تفسير الأحلام، أفادوا بأن تفسير اسم لوجينا عندما يأتي في الحلم، يعني الثراء والغنى الفاحش، الذي يؤدي إلى قلة الطاعة والبعد عن أوامر الله عز وجل.

اقرأ ايضًا:معنى اسم ليندا Linda وأسرار شخصيتها

 

حكم التسمية باسم لوجينا “logina” :-

لا يتعارض اسم لوجينا مع الشريعة الإسلامية، ولا حرج في تسميته، فهو اسم يطلق على الإناث فقط، ويحمل معاني جميلة ومميزة.

حيث أن معناه الفضة أو ماء الورد، ولا يتعارض مع أحكام الإسلام، ولا يدعو إلى ما يغضب الله عز وجل.

صفات حاملة اسم لوجينا :-

تتصف صاحبة اسم “لوجينا” في أغلب الأحيان بأنها شخصية قوية وقيادية، كما أنها جذابة ومريحة في التعاملات مع من يعرفها، كما أنها جريئة تتسم بالشجاعة.

إلا أن صاحبه اسم لوجينا مندفعة ومتسرعة في اتخاذ القرارات، وخاصة القرارات المصيرية التي تتعلق بأمور حياتية، ومن ناحية أخرى فأنها أنثى جذابة تتصف بالجمال الشكلي والروحي، فهي تجمع بين الكثير من الصفات المميزة.

كما أنها من الشخصيات التي تمتلك العديد من الهوايات، منها حبها للموسيقى، والرسم، الفن، الإعلام، الغناء، وغيرها.

معنى اسم لوجينا بالإنجليزية :-

نجد أن هناك عدة طرق لكتابة اسم لوجينا باللغة الإنجليزية، ومنها “Luagin”، أو “Logeen”، أو “Logina”، وتختلف طريقة الكتابة مع اختلاف نطق الاسم من شخص لآخر.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم بيسان Besan بالتفصيل

ونجد أن معناها باللغة الإنجليزية Silver، White metalic element.

دلع اسم لوجينا :-

هناك عدد من الأسماء التي يمكن أن تطلق كأسماء دلع على اسم “لوجينا” أو “لوجين”، ومنها “لوجي”، “جوجو”، “لولو”، “جينا”، “نونا”، “جوجا”، وغيرها من الأسماء التي تتسم بالرقة والجمال والأنوثة.

كما أن هناك عدة أبيات شعرية احتوت على اسم “لوجينا”، لما يحتويه الاسم من معاني ذات رقة ومعنى راقي ومميز، ومن هذه الأبيات نذكر التالي:

تأمل في بنات الأرض وانظر.. إلى آثار ما صنع المليكِ.

عيون من (لوجين) شاخصات.. بأبصار هي الذهب السميكِ.

وغيرها من أبيات الشعر التي تعبر عن معاني الجمال والغزل العفيف، حيث أن صاحبة اسم لوجين دائمًا معروفة بجمالها وأنوثتها وروحها الجذابة.

اقرأ ايضًا: ما معنى اسم مالك Malik وصفات حامل الاسم

اسم “لوجينا” مزخرف :-

ونجد أن هناك عدة طرق لكتابة اسم لوجينا مزخرف، ومنها:

  • ℓσɢɪиα
  • ĿỖĜιÑắ
  • ĿỡģỊиª
  • ĺÖG‼Nă
  • ĿÒĜỊΝ�
  • logỉŃā
  • ĿởĞĺnд
  • ĿỠģİn�
  • ŁỎģīПД.

مشاهير تحمل اسم لوجينا :-

انتشر اسم لوجينا مؤخرًا بشكل كبير، بالرغم من أنه اسم قديم ذات أصول أعجمية، إلا أن هناك الكثيرون لم يعرفونه إلا قبل سنوات قليلة، وهناك بعض المشاهير التي تحمل هذا الاسم، ومنهم الإعلامية السعودية لوجينا عمران، والإعلامية اللبنانية لوجين عضاضة.

  • لوجينا عمران:

تعد الإعلامية لوجينا عمران من أبرز الشخصيات العامة التي تحمل اسم لوجينا، فهي إعلامية سعودية الجنسية، حيث قامت بتقديم عدد من البرامج التليفزيونية الهادفة والتي تقدم محتوى مفيد ومميز.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم آيات Ayat وشخصيتها وصفاتها

ومن أهم البرامج التي قدمتها لوجينا عمران “الحال مع لوجينا”، “يا هلا”، “حول الخليج”، “صباح الخير يا عرب”، و”عالم حواء”، كما خاضت تجربة التمثيل بشخصيتها كمذيعة من خلال مسلسل “ساق البامبو”.

وعملت لوجينا عمران في بداية حياتها موظفة في الصرافة السعودية لعدة سنوات، حيث عملت في عدد من الدول العربية منها الرياض والبحرين.

  • لوجين عضاضة:

هي مذيعة وعارضة أزياء لبنانية الجنسية، تبلغ من العمر 28 عام، والتي تزوجت من رجل الأعمال والملياردير السعودي وليد الجفالي صاحب الـ 63 عام في 2012.

حيث أقام زوجها حفل زفاف فخم في إحدى الفنادق الكبرى بإيطاليا، حيث أنجبت منه طفلة، وتعد هي الزوجة الثالثة له.

وتسببت هذه الزيجة في انفصال “الجفالي” عن زوجته الثانية، عارضة الأزياء الأمريكية كريستينا استرادا، والتي طالبت بتعويض بعد طلاقها من الملياردير السعودي.

حيث تضمن هذا التعويض عدد من العقارات والأصول، والتي تقدر بمليارات الدولارات، لتكون لوجينا عضاضة السبب في أغلى طلاق حدث في العالم حتى الآن.

معنى اسم لوجينا في الإسلام :-

لم يذكر اسم لوجينا في القرآن، وعلا يوجد له معنى معين في الإسلام، ولكنه يعني باللغة العربية الفضة.

اقرأ ايضًا:ما معنى اسم نورين Noureen وصفات حاملة الاسم

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم لوجينا Logina في علم النفس بالتفصيل وكشفنا العديد من التفاصيل حول معنى هذا الإسم المميز وصفاته، سوف انتظر تعليقاتكم ومشاركاتكم حول أحب الاسماء إليكم.