ماميتو
الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم نسمة Nesma وأسرار شخصيتها

معنى اسم نسمة Nesma وأسرار شخصيتها

معنى اسم نسمة Nesma وأسرار شخصيتها
معنى اسم نسمة Nesma وأسرار شخصيتها

معنى اسم نسمة Nesma وأسرار شخصيتها، قد يكون من الصعب على بعض الآباء اختيار اسم مناسب لأبنائهم، ولذلك سوف نقدم إليكم اليوم واحد من أجمل الأسماء التي تحمل العديد من المعاني السامية، وهو نسمة اسم من الأسماء الذي تشعرك بالراحة والفرح والسرور، ويحبذ الكثير من الوالدين تسمية أبنائهم الصغار بهذا الاسم، ولكن دائماً يكونوا في حالة تساؤلات عن معنى وصفات الاسم وهل يجوز تسمية ابنتي به أم لا يجوز شرعًا، وكل هذا وأكثر سوف نقوم بتقديمه إليكم من خلال موقعنا، فكونوا دائماً حَرصين على متابعتنا.

معنى اسم نسمة :

هو اسم مؤنث من أصل عربي، كما أنه يعنى الرياح الخفيفة و المنعشة، ويقصد بها الرياح اللينة والرقيقة، كما انه يحمل الكثير من الصفات الجميلة والحميدة وجمع نسمة نسمات ونسم والنسمة هو كل كائن حي على الأرض.

قد يهمك أيضًا : معنى اسم نورهان Nourhanne وأسرار شخصيتها

حكم التسمية باسم نسمة :

يعتبر اسم نسمة واحد من الأسماء المتميزة والجميلة، فهو من الأسماء المشهورة عند العرب، ويجوز بتسمية بنات المسلمين باسم نسمة، ولا يوجد ما يمنع أن يتم تسميتهم بهذا الاسم، فهو من الأسماء الجميلة والمميزة والتي تحمل الكثير من المعاني والصفات الطيبة.

 صفات حاملة اسم نسمة :

هي فتاة تتصف بالجرأة و الغموض، ولكنها تتصف بالعصبية ومتقلبة المزاج، ولكنها تكون هادئة وذكية للغاية ، وهي من الفتيات المحبين للخير ومساعدة الناس التي تحتاج إليها، ومن أحب الهوايات لديها القراءة والرسم.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم لبنى Lubna وأسرار شخصيتها وصفاتها

مشاهير يحملون اسم نسمة :

هناك بعض من المشاهير الحاملين لاسم نسمة وهم متميزون في أعمالهم مهما كانت ومنهم :

شاهد أيضًا : معنى اسم ناريمان Nariman وأسرار شخصيتها

نسمة محجوب :

هي واحدة من المطربات المصريات المشهورين منذ الطفولة، وكانت بداية موهبتها منذ طفولتها، فهي تتميز بصوتها العذب الخلاب، وقد تم تخرجها من المدرسة الألمانية، ولكنها تميزت بصوتها الجبار، من خلال مشاركتها في برنامج الأصوات الشهير ستار أكاديمي، وقد فات من خلاله لأنها تمتلك الصوت الجميل والمميز، كما أنها قامت بالمشاركة في دبلجة الفيلم الكارتوني أميرة الثلج، وقامت بدور غلسا وكان هذا من أول أدوارها في الدبلجة، وشاركت أيضاً في العمل المسرحي مع الفنان كمال أبو روية ونخبة كبيرة من النجوم المميزون وكان اسم المسرحية دنيا حبيبتي، ومن المعروف إنها ابنة المخرج علاء محجوب وتعمل والدتها مضيفة جوية.

نسمة عبد العزيز :

وهي من أفضل العازفين المصرين، وتميزت بالعزف على أله الماريمبا، والتحقت بفرقة عمر خيرت الموسيقار المعروف لدى الجميع، ولأنها من العازفين المحترفين والمميزين فقد منحها الرئيس محمد حسني مبارك بعثة دراسية بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم قامت بالعمل بمفردها في مجال الموسيقي في عام 2001 وقامت بتصوير الكثير من الكليبات المشهورة لها.

دلع اسم نسمة :

هناك العديد من الأسماء الذي يكثر لها طرق أخرى لنطق الاسم، والذي يطلق عليه باسم الدلع ومن أسماء دلع نسمة، نسيم، ونونا، نسوم، نسائم، وغيرها من الأسماء المختلفة والتي تعطي نفس المعنى.

اقرئي أيضًا :-  معنى اسم بثينة Buthaina وشخصيتها وصفاتها

اقرأ أيضًا : معنى اسم بسنت Basant وأسرار شخصيتها

قدمنا لك سيدتي معنى اسم نسمة بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق