الرئيسية » معاني الأسماء » ما معنى اسم ريماس Remas وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم ريماس Remas وصفات حاملة الاسم

ما معنى اسم ريماس Remas وصفات حاملة الاسم

من أكثر المواقف التي تضع كل سيدة حامل في أنثى وأصبحت على وشك وضعها، هي اختيار اسم مناسب لها، وأصبح يوجد الكثير من الأسماء الحديثة ولكن من المعروف أن يوجد البعض منها ليس له معنى، ومن أكثر الأسماء تداول التي يرغب الأمهات تسميتها لبناتهم هو اسم ريماس ويعد هذا الاسم من الأسماء الغير عربية، واسم ريماس من الأسماء التي تلقب بها السيدات، وقد تعرفنا على هذا الاسم في هذا العصر الحديث، ويوجد الكثير من المعاني لهذا الاسم ومنه أكثرها تداول والتي يعرفها الكثير هو معنى أنه التراب،

وقد يقول البعض أنه أيضاً يدل على الرياح، بمعنى أوضح أن الروامس هي التي تقوم بتحرك التراب وتغير سكونه فيدفن بداخل الترب المعالم والآثار، وقد يعرف اسم ريماس أيضاً خبئت أو كتمت، على سبيل المثال إذا قلنا رمست على هذا الشخص الخبر، أو إذا قلنا رمست الرجل وأرمسته بمعنى غطته أو دفنته بالتراب، وقد يطلق عليه البعض معنى التراب الذي يوجد في قاع جهنم، ويصرح البعض بأنه تراب القبر.

ولكن أكثر التفسيرات أن اسم ريماس معناه نوع ثمين من أنواع الألماس غالية الثمن بشكل كبير، حيث صرح البعض أن اسم “ريماس” قد ينقسم إلى قسمين، الجزء الأول منه يحمل اسم ريم، والذي عرف معناه باسم الغزال، والقسم الثاني من اسم” ريماس” هو ماس، وقد يعنى هذا الاسم المجوهرات وقطع الألماس غالية الثمن، ويطلق على هذا النوع الماس الأسود.

حكم التسمية باسم ريماس :

قد نلجأ دائماً عند تسمية أبنائنا لعلماء الدين الإسلامي وعلماء الأزهر الشريف، لكي يتم معرفة معنى الاسم المطلوب، ولكي نستعلم عن حكم الديم في الاسم المرغوب به، وكما ذكرنا سابقاً أن اسم ريماس لا يوجد في المعاجم العربية، وقد نتج عن ذلك تسبيب حيرة كبيرة في علماء الدين الإسلامي، وقد أظهر أكثر من رأي نحو تسمية الفتيات المسلمات باسم ريماس.

الرأي الأول هو : أخذ اسم ريماس بأنه أعجمي وجديد على المجتمع الإسلامي والعربي، ولكن لا يوجد أي دليل حتى الآن أن معنى هذا الاسم لا يسئ أو يخالف الشريعة الإسلامية، ولا يوجد أي مانع أو ضرر في استخدامه ولكن هذا لا يمنع أن علماء الدين يفضلون أن يبتعد الفرد تماماً عن تسمية أبنائهم أسماء مجهولة المصدر والهوية.

أما بالنسبة للرأي الثاني : قد رأى بعض العلماء أن اسم ريماس قد رجع لفعل رمس، والتي قد أوضحنا معناه في السابق، وقد تسبب هذا في تكريه تسمية اسم ريماس في المجتمع الإسلامي، ولكن رغم ذلك فقد صرحوا أن هذا الاسم غير مستحب ولكنه ليس محرم.

اقرأ أيضًا : ما معنى اسم روفان Rovan بالتفصيل

صفات اسم ريماس :

تتميز الفتاة التي تحمل اسم ريماس بأنها إنسانه رقيقة وحساسة وجميلة، ولكنها تحب الواقع الخيالي، وتحب أن تعيش حياة مليئة بالرفاهية وتحب الحياة جداً.

مشاهير تحمل هذا الاسم :

ريماس منصور : وهي فنانة سعودية من مواليد شهر مارس ليوم 14 في عام 1983، وقد بدأت مشورها الفني لدخولها فيلم “مناحي”، وقد حقق نجاح باهر.

ريماس العزاوي : وهي الطفلة العراقية التي تتميز بإلقائها الأناشيد ومن أشهرهم نشيد هيلا يا رمانه.

اسم ريماس مزخرف :

  • ريہماسہ
  • رٍيَمـإآسًٌُُ
  • ريمـْـْْـْآڛـ,ـ

شاهد أيضًا : ما معنى اسم رودينا Rodina وصفات حاملة الاسم

صور اسم ريماس Remas وصفات حاملة الاسم :

ما معنى اسم ريماس Remas وصفات حاملة الاسم
ما معنى اسم ريماس Remas وصفات حاملة الاسم

قدمنا لك سيدتي معنى اسم ريماس بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسى نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق