الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم ربا Ruba في علم النفس

معنى اسم ربا Ruba في علم النفس

معنى اسم ربا Ruba في علم النفس

معنى اسم ربا Ruba في علم النفس، تعددت وتنوعت اسماء الأطفال في وقتنا هذا بين عربي واعجمي وبين حديث وقديم في الإناث والذكور ومن أهم شروط اختيار اسم المولود على والديه أن يكون اسمًا حسنًا وفي مقالنا هذا يتناول معنى اسم ربا و أصله وصفات حاملته واهم المشاهير باسم ربا.

معنى اسم ربى

ربا هو اسم عربي علم مؤنث وهو جمع مفردها رابية أو ربوة والربوة هي التلة او الأرض المرتفعة عن الأرض وهي الأرض الخضراء ايضا وذكرت بعض المعاجم أنها نوع من الحشرات وتطلق أيضا ربوة على تعداد عشرة آلاف رجل.

والرابية هي الأرض المرتفعة عن الارض ولا يعلوها الماء في فصل الشتاء لكن إن بلغها السيل اصبح خطرًا جارفا لما أمامه يضرب فيشتد أثر ضربته الى حد الخطر الشديد وتعني رابية ايضًا الهضبة الخضراء.

اقرئي أيضًا: معنى اسم ريم Reem في علم النفس

معنى اسم ريما Rima وصفات حاملة الاسم

حكم التسمية باسم ربا في الإسلام

إن تسمية الطفل في الاسلام لها ضوابطها التي تقطنها وتحرص على ان يكون اسم الطفل لا يؤذيه فحرم التسمية بأسماء ابليس او نسب الطفل لغير الله تعالى أو دعوة لتعظيم وتزكية النفس أو تسميته بصفات غير حميدة.

و ربا هو اسم كما أوضحنا معنى اسم ربا هي الأراضي الخضراء المرتفعة فهو يوحي بالخير والرزق والقوة بما لا يخالف ضوابط التسمية في الشريعة الإسلامية وتنطبق عليه الشروط التي أوضحها العلماء فيجوز التسمية به.

صفات حاملة اسم ربا

في لحظاتكم المميزة عند استقبال المولود الجديد والاستعداد له واختيار اسمه موقعنا يشرف دائما بوجوده في حياة متابعينا الكرام وتقديمه للعديد من الأسماء المميزة والمتنوعة وكل ما يتعلق بها في تنوع يناسب مختلف الأذواق والآراء وصفات هذه الأسماء.

وفيما يخص صفات اسم ربا الأرض والهضبة الخضراء لذا فهي شخصية ذات أرض خصبة للخير والوفاء يرزقها الله خيرا وسعادة كما أنها متفائلة وصاحبة صبر طويل تحب العلم وقادرة على النجاح فيه و تستطيع ايضا ان تستخدمه في مختلف المجالات سواء بالعمل به أو استغلاله فيما يناسبه في أمور أخرى .

وتتمتع ربا بجمال ملفت وعينان تحمل ذكاء متقد تزرع المودة في قلوب من حولها وتنشر الخير وطاقة الحب كلما أقبلت على اهلها واصدقائها.

معنى اسم ربى في القرآن

ذكرنا ان اسم ربا هو جمع لمفرده ربوة وقد ذكر لفظ ربوة في القرآن الكريم في اكثر من موضع على سبيل المثال الآية 50 من سورة المؤمنون قوله تعالى “وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَىٰ رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ”  كما ذكرت في سورة البقرة  كمَثَلِ جَنَّةٍ بِرَبْوَةٍ أَصَابَهَا وَابِلٌ فَآتَتْ أُكُلَهَا ضِعْفَيْنِ ” الآية 265 .

وهي على معنى اسم ربا المقصود في الآيات الكريمة بالأرض الخضراء المرتفعة فإنه اسم رقيق ذات دلالات قوية ومعاني توحي بالخير والنماء.

معنى اسم ربا في علم النفس

الاسم على أهميته في حياة كل فرد منا فانه يضفي على صاحبه العديد من سماته الشخصية التي يكتسبها منه واسم ربا رغم انتشاره في عدد محدود في الدول العربية والخليجية خاصة مؤخرا فإنه يحمل قوة ومعاني واضحة تضفي على صاحبة الاسم هالة من الصفات المميزة منها قوة الشخصية والوضوح وهذا لا ينفي عنها صفة الهدوء .

تتميز بحب العائلة وحبها للخير ولين القلب ورقته رغم تمسكها القوي بمبادئها وربا هي شخصية تميل إلى الحشمة والتدين لها حضور قوي وقوتها تكمن في قناعاتها بالخير فيما يختاره الله دائما الأمر الذي يكسوها بالهدوء والطمأنينة والرضا بكل حال كتبه الله تعالى عليها وعلى من حولها وقضى به.

شاهدي أيضًا: معنى اسم رولان Rolan في علم النفس

معنى اسم روابي Rawabi وأسرار شخصيتها

اسم ربى بالانجليزي

ربا اسم جمع لمفرد ربوة ورابية وتنطق بضم الراء وتكتب ربا او ربى وكلاهما صحيح في كتابته وتكتب ربا في اللغة الانجليزية Ruba وترجمتها a high ground او hogback .

ما معنى اسم ربا في الحلم أو المنام ؟

تحمل الطفلة باسم ربا أو ربى كل ما يعني الخير والقوة والربوة في المنام هي رفعة في المقام بين الناس وعلو بينهم  والربى هي حياة نامية مليئة بالخير و السمعة الطيبة و الرزق الوفير و الفتاة باسم ربى في الحلم من معنى اسم ربا هي خير ونعمة ورزق يرسله الله تعالى لصاحب الحلم.

دلع اسم ربى

  • روبا.
  • ريري.
  • ريبو.
  • رورو.
  • ريبي.
  • بيرو.
  • بيري.
  • بوبا.
  • بيبو.

اسم ربا مزخرف

ربا رغم قلة حروفها إلا أن قوة حضوره ودلالة معناه تكسبه طابعا مميزا بين الرقة والقوة ويمكن زخرفة اسم ربا في اللغتين العربية والانجليزية باشكال مختلفة نشارككم مجموعة منها نتمنى ان تحوز اعجابكم :

  • ُڕبَا.
  • ڕُبــ̍ا.
  • ڕُبــــٰ̍ا̍.
  • Яυвα .
  • ̶R̶U̶B̶A̶ .
  • R̷U̷B̷A̷ .
  • [̲̅R̲̅].[̲̅U̲̅].[̲̅B̲̅].[̲̅A̲̅]. .
  • ŘÛBå .
  • ŖuБå .
  • ŘỨвǻ .
  • ŖUbλ .

مشاهير يحملون اسم ربا

جاء خلال البحث عن معنى اسم ربا Ruba في علم النفس أن هناك بعض المشاهير الذي يطلق عليهم هذا الاسم، ومنهم:

ربا الحلبي

هي ممثلة ومخرجة عربية سورية الأصل تخرجت سنة 2010 من المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مسيرتها الفنية منذ عام 2011 شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية منها نادي الشرق و العراب أيضا وشاركت في السينما في فيلم رجل وثلاثة أيام عام 2017.

ربى الجمال

هي مغنية سورية ولدت عام 1966 لاب حلبي ذو اصل ارمني وأم لبنانية تم اعتمادها كمطربة في كل من إذاعة دمشق وبيروت و اشتهرت بغنائها العذب لكبار المطربين مثل أم كلثوم وأسمهان وتوفيت عام 2005 عن عمر يناهز 39 عامًا.

اسماء بنات تبدأ بحرف الراء

وفي ختام رحلتنا مع معنى اسم ربا Ruba في علم النفس متابعينا الأحباء كان مقالنا عن معنى اسم ربا وصفاته وحكم التسمية به في الإسلام وصفات شخصية حاملة اسم ربا ايضا المشاهير اصحاب اسم ربا واسعدنا جعل وصولكم لكل تلك المعلومات اسهل وايسر عندما يستطلعون عن اسم ربا.

اضافة تعليق