الرئيسية » معاني الأسماء » معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل

معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل

معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل

معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل، سوف نقدم اليوم معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل حيث يحتار بعض أولياء الأمور وقت اختيار اسم لمولودها الجديد، حيث يرغبون دائمًا في اختيار اسم مميز، ويحمل صفات راقية، ليتميز طفلهم بين أقرانه، وخاصة إذا كان المولود فتاة، فتزداد الرغبة والحرص في اختيار اسم يحمل كثير من المعاني والصفات الطيبة.

كما أن الأبوين وخاصة الأم عند اختيار اسم الفتاة، تتردد كثيرًا، فهي ترغب في اختيار اسم رقيق وبه من صفات الأنوثة الكثير، كما تختار اسم جديد وغير منتشر، حتى تتميز البنت بين أصدقائها وأقاربها، وفي هذا المقال نعرض اسم من أجمل أسماء الفتيات، وهو “سما”، وما يحمله من معاني وصفات لحاملة هذا الاسم، وحكم الإسلام في التسمية به، كما سنعرض من من مشاهير العالم والوطن العربي يحمل هذا الاسم.

معنى اسم سما

يعتبر اسم سما Sama من الأسماء المميزة، والذي يصلح لتسمية الإناث فقط دون الذكور، وهو اسم وسطي، ليس بالقديم ولا الحديث، ولكنه من الأسماء المميزة، والتي تحمل معاني وصفات طيبة.

واسم سما يعني في اللغة العربية السمعة الطيبة والصيت الواسع، وهو من أصل عربي، حيث يأتي من صفة السمو، بمعنى الارتفاع والرقي.

وعندما نقول سما الشئ أي ارتفع وعلا، وسما الطائر بمعنى ارتفع محلقًا في السماء، وسمو الأخلاق أي رقي الأخلاق والتميز بالروح الطيبة السامية.

حيث أن اسم سما يطلق على الفتيات اللاتي يتمتعن بسمعة طيبة، وأخلاق حميدة، وذو مكانة عالية، ومن أصل طيب.

وهناك أسماء ذات صلة باسم سما، ومتقاربة معها في المعنى، ومنها اسم سامية، سامي، أسمى، وغيرها.

قد يهمك :- اسماء بنات اسلامية جديدة ومعانيها

وصفة القرفة والكمون والزنجبيل للتخسيس بدون رجيم

حكم التسمية باسم سما Sama

لا حرج في تسمية المواليد من الفتيات باسم سما، حيث أنه لا يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا يتنافى مع تعاليم الله عز وجل، ويوافق تمامًا شروط التسمية في الإسلام.

حيث أن اسم سما لا يتضمن من المعاني ما يدعو إلى الشرك بالله أو الكفر به وبرسوله الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم”، كما أنه يحمل الكثير من المعاني والصفات الطيبة، كالسمو والارتفاع.

كما أنه اسم غير مهين لحامله، ولا يحمل معاني منبوذة، أو غير مستحبة في الإسلام، لذلك فلا مانع من التسمية باسم سما.

صفات حاملة اسم سما

عند اختيار اسم المولود، يجب أولاً البحث لمعرفة أصل الاسم، والصفات التي يحملها، حيث أن صاحب الاسم له نصيب منه ومما يحمله من صفات ومعاني.

كما أن هناك البعض ممن يكونون انطباع أولي عن الأشخاص من خلال أسمائهم، وما تحمله هذه الأسماء من معاني وصفات، لذلك يجب أن نختار اسم ذو معاني وصفات حميدة لأطفالنا، حتى لا يتعارض الاسم مع تعاليم الإسلام.

أما بالنسبة للصفات التي تحملها صاحبة اسم سما Sama، فنجد دائمًا أنها تتميز إنسانة رومانسية، صاحبة شخصية حساسة، تهوى الغناء والموسيقى، صاحبة طباع هادئة.

كما أنها لا تتأخر عن مساعدة الآخرين، وتتميز بالنشاط والحيوية، كما أنها تهوى السفر والترحال، وتتسم بالذكاء والفطنة، والطموح ومتميزة في دراستها.

وتتميز سما دائمًا باللباقة في الحديث والأناقة في المظهر والملبس، فهي معروفة بين صديقاتها بإطلالة مميزة.

وهي صاحبة شخصية قوية وواضحة، وتتميز بأخلاق سامية، إلا أن صاحبة اسم سما غالبًا ما تتصف بالعصبية وتقلب المزاج، فهي إنسانة مزاجية تتأثر كثيرًا بالمواقف.

شاهدي أيضًا : اسماء بنات نادرة جدا وجميلة ومعانيها

أسماء بنات نادرة بمعنى ضوء القمر

اسم سما بالانجليزي

يكتب اسم سما باللغة الإنجليزية هكذا Sama، ويعني be high، ranking، go up، tower up، rise، lofty، بمعنى علا وارتفع.

دلع اسم سما

مثلما يحرص الآباء والأمهات على اختيار اسم مميز لأطفالهم، فأنهم أيضًا يحرصون على اختيار اسم دلع لأطفالهم، كنوع من التدليل والتعبير عن الحب.

ونجد أن من الأسماء التي تصلح كاسم دلع لـ “سما”، “سوسو”، “ساسو”، “سمسمة”، “سومة”، “سو”، وغيرها من الأسماء الرقيقة.

معنى اسم سما مزخرف

هناك عدد من الطرق التي يمكن بها كتابة اسم سما Sama مزخرف، ومنها:

  • šåMª
  • ŠΔMΆ
  • Sαmą
  • SДmÀ
  • SÁmА
  • Sắmā
  • ЅĀΣª
  • šÃᆻå
  • �ĂMÁ.

مشاهير يحملون اسم سما

كما أن هناك عدد من المشاهير ونجوم المجتمع في مصر والوطن العربي يحملون اسم سما، لما يتميز به من صفات جميلة ومعاني راقية، ومنهم:

  • سما المصري

هي فنانة استعراضية، مصرية الجنسية، من محافظة الشرقية، بدأت حياتها العملية كمذيعة في قناة “المحور” الفضائية، ثم اتجهت إلى مجال التمثيل، وكانت أولى تجاربها الفنية من خلال فيلم “مجانين نص كوم”، والتي قدمت من خلاله أغنية كانت السبب في شهرتها.

كما شاركت سما المصري في عدد من الأعمال الفنية الأخرى، ومنها فيلم “على واحدة ونص”، “الدادة دودي”، وشاركت في حفلات بعض المطربين، منهم مجد القاسم، حكيم.

كما قدمت سما عدد من الأغاني على طريقة الفيديو كليب، منها “يا أحمد يا عمر”، “منفسن”، “متخافش مني”، وغيرها.

واستطاعت سما أن تأسس قناة فضائية خاصة بها، تحمل اسم “فلول”، وذلك عقب ثورة 25 يناير 2011، وأعلنت مؤخرًا أنها ستقوم قريبًا بتقديم برنامج تليفزيوني اجتماعي ديني.

  • سما مطر

هي فنانة مصرية الجنسية، زوجة الفنان الفلسطيني الراحل غسان مطر، تخرجت في كلية الفنون الجميلة، بدأت اكتشاف مواهبها التمثيلية من خلال مسرح الجامعة، شاركت في عدد من المسرحيات، منها “الأولة في الغرام”، “الصرخة”، “مخدة الكحل”.

كما شاركت سما مطر في عدد من الأعمال السينمائية، ومنها “بنات وسط البلد”، “شقاوة بنات شبرا”، و”العبد الهارب”، وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية، منها مسلسل “أدهم الشرقاوي”، “قصة حب”، “بفعل فاعل”، “الخفافيش”، و”نظرية الجوافة”.

معنى اسم سما فى الاسلام

اسم سما يجوز التسمية به في الإسلام، لأنه اسم غير مهين ولا ينتقص من صاحبه.

صور اسم سما Sama في علم النفس

معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل
معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل

شاهدي أيضاً :- اسماء اولاد وبنات من القران الكريم ومعانيها

اسماء اولاد جديدة ومعانيها

والآن بعد أن تعرفنا على معنى اسم سما Sama في علم النفس بالتفصيل وكشفنا العديد من الصفات الهامة والمميزة والمتعلقة بشأن اسم سما، سوف انتظر تعليقاتكم للكشف عن المزيد من المعلومات.

تعليق 1